عزيزتي هنادي ،

بالطبع تعمل قشور القهوة على حرق الدهون المتراكمة في الجسم والتخلّص منها، بجانب ذلك يجب ممارسة التمارين الرياضية والتّخفيف من كميّة السعرات الحراريّة المستهلكة. هذه القشور تزيدُ من قدرة الشخص على ممارسة التمارين الرياضيّة بمعدل يزيد عن معدله الطبيعيّ، كما تعمل على تحفيز العضلات على البدء بحرق الدهون واستهلاك الكربوهيدرات والدهون المتراكمة بها، ممّا يزيد من إنتاج الطاقة اللازمة للبدء بالتمارين. تساعدُ قشورُ القهوة أيضاً على التحكّم بالشهية وتقلّل من كمّيّة الطعام التي تتناولينها.

هناك العديد من الخلطات التي تستعمل فيها قشور القهوة للتنحيف، منها:

  • قهوة مع القرفة والزنجبيل: ومكوّناتها:  ملعقتين من قشر القهوة، ملعقةٌ من القرفة، زنجبيلٌ مبشور، القليل من القرنفل. قومي بغلي القشور مع القرفة لمدّة ربع ساعة، ثمّ أضيفي الزنجبيل والقرنفل في بكرج القهوة. بعدها أضيفي عليها مغلي القشور والقرفة، وأشربي المزيج منها كلّ يوم.
  • اخلطي  قشر القهوة مع الكمّون والشاي الأخضر، مع القليل من الميرميّة. أضيفي الماء وأغلي كلّ المكوّنات جيداً ثم صفّيها واشربي كوب منها بعد الوجبات. تساعد هذه الوصفة من التخلّص من الغازات وحرق الدهون في الجسم.
  • اخلطي  قشور القهوة مع الهيل الناعم، وأضيفي الزنجبيل ثمّ إغلي المزيج. صفّي الشراب وتناولي كل يوم كوب من مغلي قشور القهوة، فهو يساعد على حرق الدهون.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع موقع هل مزيج القرفة مع الزنجبيل وقشر القهوة مفيد للتنحيف؟