عزيزتي لينا،

قد يكون الحصول على بشرة نضرة وصافية بمثابة تحدٍّ صعب، لكن لحسن الحظّ هنالك عدّة نصائح جماليّة وطرق تجميليّة تساعدكِ في الحصول على بشرة نقيّة بسهولة، وهي:

  • تناول الخضار والفواكه: يجب الإكثار من تناول الخضار والفواكه لما تحتويه من فيتامينات مفيدة لصحّة البشرة، كما يجب تناول الأسماك لاحتوائها على أحماض الأوميغا 3 المهمّة لنضارة البشرة.
  • يجب أخذ قسط كاف من النوم: يبلغ معدّل النوم الطبيعيّ 8 ساعات من النوم المتواصل، ويساهم النوم في زيادة نضارة البشرة.
  • يجب تنظيف الوجه من المكياج بشكل جيّد قبل النوم: تراكم المكياج على الوجه يعمل على تكوّن الحبوب والبقع غير المرغوب بها.
  • تناول اللبن قليل الدسم: إذ يساعد في زيادة نضارة البشرة.
  • استخدام زيت شجرة الشاي: إذ يُعتبر من أفضل الزيوت الطبيعيّة المستخدمة للعناية بجمال البشرة والشعر معاً، وذلك لاحتوائه على مجموعة من الخصائص الطبيعيّة، والتي بدورها تعمل كمضادّة للبكتيريا والفطريات، كما يساعد على تهدئة البشرة بفاعليّة. إضافة على ذلك فإنّ زيت شجرة الشاي يُعدّ من العلاجات الفعّالة التي يقوم بوصفها العديد من الأطبّاء حول العالم، للتخلّص من جميع مشكلات البشرة الشائعة، وفي مقدّمتها حبّ الشباب، وذلك في سبيل الحصول على بشرة نقيّة، وخالية من كافّة العيوب وبصورة طبيعيّة.
  • استخدام عصير الليمون: يُعدّ من أفضل العناصر الطبيعيّة التي بدورها تساعد على التمتّع ببشرة نقيّة بشكل طبيعيّ وسريع، فالليمون غنيّ بحمض الستريك، الذي بدوره يساعد على مكافحة والقضاء على البكتيريا التي تُسبّب ظهور حبّ الشباب. يمكن استخدام عصير الليمون وتطبيقه على البشرة، عن طريق فرك البشرة به جيداً، ومن ثمّ غسل الوجه بشكل جيّد. للحصول على أفضل النتائج يجدر استخدامه مُخفّفاً بالماء كي لا يسبّب أي ضرر للبشرة أو يكون قاسياً عليها.
  • استخدام الثلج لتهدئة البشرة: يُساعد على انقباض جميع الأوعية الدمويّة التي تحيط بالبثور، كما يساعد على تقليص حجمها. يُنصح بعدم ملامستها أو فقعها، لأنّ ذلك يترك آثار ندبات مزعجة على البشرة، في حين أنّ استخدام الثلج يخفّف من التهيّجات الموجودة بالبشرة، ويقوم بتصفيتها.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع كيف أحصل على بشرة صافية؟

 

إقرئي أيضاً كيف أحصل على بشرة ناعمة خالية من الشوائب؟

هل خلطة كريم البيتاديرم مع فير اند لفلي مضرّة للبشرة؟