close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

عملية شدّ الوجه بالخيوط من الألف إلى الياء

شد الجلد - إجراء عملية شد  شد الجلد - إجراء عملية شد

من الطبيعيّ جداً أن يترهّل وجه وجسم الإنسان مع التقدّم بالعمر وذلك لأسباب عديدة أهمّها فقدان جزء كبير من الدهون الموجودة في الوجه. لقد ظهرت العديد من الحلول عند أطباء التجميل منها ما هو جيّد ومنها ما هو سيّء وله أضرار جانبية كثيرة، ولكن مع تطوّر الدراسات والأبحاث في عالم التجميل ظهرت تقنيّة جديدة في هذا المجال وهي "عملية شد الوجه بالخيوط". تقنيّة تعتمد على شدّ الوجه بشكلّ طبيعيّ دون تغيير الملامح إلى جانب سهولتها ونتائجها المذهلة مقارنة مع العمليات التقليديّة.

تسمى عملية شد الوجه بالخيوط بتقنيّة "أبتوس" التي تمّ اكتشافها من قبل عالم روسيّ الأصل منذ سنوات عديدة، وتعتبر هذه العملية سهلة جداً بالمقارنة مع عمليات التجميل التقليديّة. عملية شد الوجه بالخيوط لا تستغرق أكثر من 15-60 دقيقة كحدٍّ أقصى وذلك بحسب كمية الترهّلات ونوعها. يمكن إجراءها في عيادة الطبيب وتحتاج الى تخدير موضعي بسيط. يتم من خلال إدخال الخيط بالإبرة وتمريرها بالأماكن المراد شدّها أو رفعها تحت الخدين أو الجفنين للحصول على النتائج المرجوة.

نتائج عملية شدّ الوجه بالخيوط تظهر مباشرة بعد انتهاء العملية. لابدّ من ظهور وملاحظة بعض التورّمات والانتفاخات التي تحتاج الى 4 أو 5 أيّام حتى تزول تماماً.

يمكن من خلال عملية شدّ الوجه بالخيط رفع وشدّ الجفنين، الخدود، الدقن وحتى الرقبة وهي تعطي نتائح طبيعية جداً. لا تغيّر شكل الوجه أو الملامح، ويمكن تطبيق هذه العملية للشباب والشابات وأيضاً الكبار في السنّ. لكن في حالات الترهّل الشديد لا ينصح بإجراء هذه العملية فهي تُستخدم للحالات العادية والخفيفة.

تستمرّ فعالية هذه العمليّة لمدة 5 سنوات تقريباً، يمكن خلال هذه السنوات إجراء تعديلات في أي وقت أو نزع الخيط في حال لم تكن النتائح مرضية، أو حتى يمكن إعادة الشكل الأصليّ عن طريق فكّ الخيوط والتخلّص منها.