close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ماذا يقول برجكِ عن مهنتكِ وأدائكِ في الوظيفة؟

ماذا يقول برجكِ عن مهنتكِ وأدائكِ في الوظيفة؟

تؤثّر الأفلاك على العديد من الأمور في حياتكِ وفي شخصيّتكِ، فتلعب دوراً في تحديد أيّ نوع من الصديقات أنتِ، أيّ عطر يجب يناسبكِ أو أيّ رجل هو فارس أحلامكِ وأمور عديدة أخرى. لكن كيف يؤثّر برجكِ على أدائكِ في العمل؟ وماذا يقول عن مهنتكِ؟ اكتشفي في ما يلي.

  • برج الحمل: كلّ من حولكِ يعرف جيّداً أنّكِ طموحة ودائماً ما تبحثين عن الأفضل. تتمتّعين بشخصيّة قويّة وتحبّين أن تتسلّمي زمام الأمور بدلاً من العمل تحت إشراف أحدهم. قد لا تتقبّلين الملاحظات والانتقادات من أيّ كان كما أنّكِ لا تثقين بالجميع عندما يتعلّق الأمر بالعمل. تحبّين المنافسة وتتجنّبين الأجواء المملّة، لذلك العمل في مكتب مغلق وبمفردكِ لا يناسبكِ إطلاقاً.

  • برج الثور: تتمتّعين بروح حيويّة وتحبّين العمل مع فريقٍ لا بمفردكِ، لكنّكِ دائماً ما تطمحين لمنصبٍ أعلى وأهمّ. تحاولين بجهد لكسب ثقة الآخرين خصوصاً المدراء معتبرةً أنّ هذا هو السلاح نحو التقدّم. أنتِ عنيدة وتتمسّكين بقراراتكِ وآرائكِ في معظم الأحيان، لكنّكِ على علم أنّ هذا الأمر قد يتسبّب لكِ ببعض الخلافات في مجال العمل.

  • برج الجوزاء: إذا كنتِ تشعرين بالملل في عملكِ، فاعلمي أنّه حان الوقت لتبحثي عن وظيفةٍ أخرى. مواليد برج الجوزاء يبحثون دائماً عمّا يزيد حماسهم ويثير اهتمامهم، فلا يرضون بكلّ ما هو عادي وتقليدي. تحبّين نمط العمل السريع والحيويّ وأنتِ مستعدّة لاستثمار كلّ نشاطكِ وقوّتكِ بهدف إنجاح مشروع ما أو إتمام مهمّة سُلِّمت إليكِ.

  • برج السرطان: مهما كان المنصب الذي تشغلينه، تبذلين جهداً كبيراً لتقديم أفضل ما لديكِ. تبحثين دائماً عن الحلول للمشاكل العالقة وتحاولين أخذ الأمور ببساطة بدلاً من تعقيدها. نظاميّة وجدّيّة، لكنّكِ أيضاً حسّاسة وتساعدين الآخرين عند الحاجة. أكثر ما يهمّكِ هو إحداث تغيير إيجابيّ والحصول على التقدير مقابل عملكِ هذا، وإلّا ستفقدين الرغبة في العمل.

  • برج الأسد: تحبّين أن تكوني محطّ أنظار الجميع لذلك العمل في فريق لا يناسبكِ خصوصاً إذا كنتِ متمسّكة بقراراتكِ ومواقفكِ. تحاولين إلهام الآخرين وحثّهم على تقديم أفضل ما لديهم ولكنّكِ تحرصين على ترك بصمتكِ الخاصّة أينما كان. تتمتّعين بثقة عالية بنفسكِ ودائماً ما ترين الأمور من الناحية الإيجابيّة، وتطمحين للتقدّم في مسيرتكِ.

  • برج العذراء: تتوقّعين المثاليّة في كلّ شيء في حياتكِ، والأمر لا يختلف كثيراً في عملكِ. مهما كان منصبكِ في الشركة، تلتزمين بالقواعد والقوانين وتقدّمين عملاً كاملاً متكاملاً خالياً من الأخطاء. قد تقسين على نفسكِ أحياناً لذا عليكِ التروّي قليلاً وأخذ الأمور ببساطةٍ أكثر.

  • برج الميزان: العمل بمفردكِ هو كابوس بالنسبة إليكِ! تحبّين التفاعل مع الآخرين وتبادل الأفكار بشكلٍ دائم، إذ تعتبرين هذه الطريقة سرّ العمل الناجح. لا تتمسّكين بأفكاركِ، بل تتقبّلين وجهة نظر الآخرين وقد تقتنعين بها حتّى. تعجزين عن اتخاذ قرارٍ نهائي بمفردكِ بل دائماً ما تستشيرين زملاءكِ المقرّبين منكِ.

  • برج العقرب: عملكِ يحتلّ المرتبة الأولى على لائحة أولويّاتكِ إلى درجة أنّكِ قد تهملين الأمور المهمّة الأخرى. أنتِ مستقلّة وتتحكّمين بكلّ ما يجري في حياتكِ كما في عملكِ، فتتسلّمين أكثر من مهمّة وتحرصين على إنجازها كلّها. غالباً ما تملكين الحلول للمشاكل التي تعرقل طريقكِ وتطمحين دائماً للأفضل.

  • برج القوس: أنتِ تبرعين بكلّ ما تقومين به، وتحثين من حولكِ لتقديم أفضل ما لديهم بدورهم. زملاؤكِ يعتبرونكِ مصدر إلهام لهم خصوصاً أنّكِ تعرفين تماماً كيف تديرين الأمور وتجدين حلّاً لكلّ المشاكل. بإمكانكِ التكيّف مع كلّ الظروف والأوضاع طالما لا تجدين نفسكِ محكمة بقوانين صارمة وشروط محدّدة.

  • برج الجدي: جدّية، نظاميّة واقعيّة وتتمتّعين بكاريزما خاصّة بكِ تجعل منكِ قائدة ناجحة. لا تحبّين إعطاء الأوامر وتثقين أنّ العمل بجهدٍ والتزام سيوصلكِ إلى القمّة. أنتِ مدمنة على العمل لكن احرصي على تنظيم حياتكِ وتكريس بعض الوقت لأمور أخرى.

  • برج الدلو: أنتِ مستقلّة وتحبّين الاعتماد على نفسكِ بدلاً من اللجوء إلى الآخرين لطلب المساعدة. قد تعملين في شركةٍ ما لكنّكِ تطمحين لتأسيس عملكِ الخاص في يومٍ من الأيّام. تعرفين جيّداً أنّ الأمور الجيّدة والناجحة تتطلّب بعض الوقت والتحضير، لذلك تدرسين خطواتكِ بدقّة للوصول إلى هدفكِ.

  • برج الحوت: لا يهمّكِ ترك انطباع جيّد لدى الآخرين بل ما يهمّكِ هو أن تكوني فخورة بنفسكِ وبأعمالكِ. الوظيفة التي لا تسمح لكِ بتنمية قدراتكِ لا تناسبكِ إطلاقاً بل تسبّب لكِ بالإحباط. لا تزعجكِ الملاحظات ولا حتّى الانتقادات، بل تأخذينها لصالحكِ وتستعملينها لتحسين عملكِ.

مفاتيح

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع أمينة خليل، نجمة غلاف جمالكِ لعدد سبتمبر 2023