close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، كيفيّة الحصول على شعرٍ مموّج بواسطة البالونات

إذا كنتِ تعشقين التمتّع بخصلاتٍ مموّجة لكنّكِ سئمتِ من تأثير الفير السلبي على شعركِ من حيث اللون، اللماعيّة والتكسّر، فهذا المقال مخصّص لكِ. مدوّنة الجمال Tina Lee قد ابتكرت طريقة جديدة ستمنحكِ شعراً مموّجاً بطريقةٍ طبيعيّة من دون الحاجة إلى اللجوء إلى أيّة آلة. كلّ ما أنتِ بحاجةٍ إليه هو البالونات. خدعة غريبة لكن نتيجتها رائعة. إليكِ الخطوات في ما يلي والفيديو أدناه لمساعدتكِ.

  • طبّقي قناع على شعركِ، ومن المفضّل أن تلجئي إلى التركيبة الطبيعيّة التي تغذّي شعركِ من الجذور حتّى الأطراف. اختاري قناعاً يُطبَّق على الشعر لمدّة 30 دقيقة وتجنّبي التركيبات السريعة التي تتسبّب بتلبّد الشعر. إضغطي هنا للتعلّمي كيفيّة تطبيق قناع الشعر بالطريقة الصحيحة. يمكنكِ أيضاً تحضير خلطة طبيعيّة في المنزل من خلال مزج بيضة واحدة مع كوب واحد من الحليب وملعقتين من زيت الزيتون. ضعي المزيج على شعركِ لمدّة 15 دقيقة ثمّ اغسلي شعركِ بالشامبو وجفّفيه جيّداً.
  • قومي بنفخ بالونات صغيرة وحضّريها تمهيداً لبدء التجعيد. ملاحظة: لا تبتاعي البالونات الطويلة التي يستخدمها المحترفين، إذ من الصعب نفخها بل اختاري تلك الصغيرة العادية.
  • اعتمدي تسريحة ذيل الحصان المرتفعة وقومي بترطيب الأطراف بواسطة رذاذ الماء. قسّمي شعركِ إلى خصلاتٍ، وقومي بلفّ كلّ خصلةٍ مبلّلة حول بالونٍ وثبّتيها بواسطة الدبابيس. لا تشدّي كثيراً كي يبقى البالون لفترةٍ أطول من دون أن ينفجر.
  • عند الانتهاء من لفّ كلّ شعركِ، انتظري لحوالي الـ6 إلى 8 ساعات ريثما يجفّ شعركِ بشكلٍ طبيعي من دون استخدام مجفّف الشعر. يمكنكِ القيام بهذه الخطوة في الصباح إذا كنتِ ستمضين يومكِ في المنزل، أو في المساء قبل الخلود إلى النوم (لكن اعتمدي تسريحة ذيل الحصان المرتفعة جدّاً كي لا تنفجر البالونات في الليل). ستعشقين النتيجة: خصلاتٍ مموّجة ولامعة بطريقةٍ طبيعيّة!

إقرئي أيضاً بالفيديو، كيفيّة قصّ الغرّة في المنزل وفي أقلّ من دقيقة

بالفيديو، كيفيّة استخدام إسفنجة بلندر لتلوين الشعر