close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مقابلة خاصّة مع المصمّمة الإماراتيّة Hamda Al Fahim

مقابلة خاصّة مع المصمّمة الإماراتيّة Hamda Al Fahim

على هامش أسبوع الموضة العربيّ Arab Fashion Week الذي أقيم في دبي مارس 2016 لعروض موسم خريف وشتاء 2017-2016، كان لـ"جمالك" مقابلة خاصّة مع المصمّمة الإماراتيّة حمدة الفهيم التي أسّست داراً تحمل اسمها في أبو ظبي حيث ترعرت. عشقت عالم الموضة وتصميم الأزياء منذ طفولتها، نمت موهبتها وباتت اليوم معروفة بأسلوبها الذي يجمع بين الشرق والغرب. كان لمجلّة "جمالكِ" مقابلة خاصّة معها خلال أسبوع الموضة Arab Fashion Week بنسخته الثانية، ننقلها لكِ في ما يلي.

ما أهميّة مشاركتكِ في Arab Fashion Week؟

أؤمن أنّ مشاركتي في Arab Fashion Week هي خطوة مهمّة جدّاً لي في الوقت الحالي، أشعر بأنّ تصاميمي أصبحت مستعدّة للظهور في مثل هذا الحدث. كما أنّني فخورة في عرض مجموعتي في بلدي الأمّ. آمل أن تفتح لي أبواب العالميّة!

مَن هي امرأة الدار؟ وبماذا يتميّز أسلوبها؟

امرأة Hamda Al Fahim أنيقة، فخورة بأنوثتها، واثقة من نفسها، راقية، قويّة وتقدّر الفنّ والتفاصيل. هي لا تتبع الصيحات، بل تخلق أسلوبها الفريد بالاستناد إلى عناصر الماضي وبإضافة مظاهر التجدّد الخاصّة بها.

الحركة الفنيّة أو الحقبة التاريخيّة التي تلهمكِ:

أكثر ما يلهمني هي أناقة المرأة في العشرينيّات. أعشق كيف تأثّرت الموضة آنذاك بالحركات الفنيّة كالسرياليّة، الآرت ديكو والفنّ الحديث، كما أحببت في تلك الفترة الفساتين المزخرفة بالورود، الأوشحة الملوّنة، وكيفيّة تزيين فساتين الساتان والمخمل بأحجار الكريستال، الشراشيب والخرز.

مقابلة خاصّة مع المصمّمة الإماراتيّة Hamda Al Fahim

من أين استوحيتِ مجموعتكِ الجديدة لخريف وشتاء 2017-2016؟

مجموعتي الجديدة لموسم خريف وشتاء 2017-2016 مستوحاة من الجنيّات والساحرات، من بهجتهنْ، جمالهنْ، رشاقتهنْ، خفتهنْ، وأجنحتهنّ الرقيقة التي تحمل قوّة سحريّة مفعمة بالأنوثة. أمّا الألوان المستخدمة، فاستقيتها من الطبيعة.

ما هي النصيحة الصادمة التي تلقّيتها في مجال تصميم الأزياء؟

لم أتلقّ نصيحة صادمة. عادةً، أتبع حدسي وأؤمن بأنّ الموضة تعكس الطريقة التي تقدّم فيها المرأة نفسها إلى العالم.

برأيكِ، ما هي القاعدة التي على النساء كسرها؟

ارتداء الفستان الأبيض يوم الزفاف فقط! أنا أقدّر جمال الفستان الأبيض وأؤمن بأنّه يساهم في تسليط الأضواء على العروس، لذلك، أعتقد أنّه يحقّ للمرأة ارتداء اللّون الأبيض في كلّ المناسبات.

إقرئي أيضاً مقابلة خاصّة مع مصمّمة الأزياء الإماراتية Lamya Abedin

مقابلة خاصّة مع دار Endemage العمانيّة

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة مع هاجر السرّاج نجمة غلاف جمالكِ لمارس 2024