close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مقابلة خاصّة مع مصمّمة الأزياء Siran Manoukian

مقابلة خاصّة مع مصمّمة الأزياء Siran Manoukian

رسمت Siran Manoukian هويّتها منذ بداية انخراطها في عالم الموضة وعملت على إحاطة المرأة ببريقٍ غير مبالغ به. وسط أجواء المنافسة العالية، لمعت الشابّة اللبنانيّة – الأرمنيّة وسرعان ما ظهرت تصاميمها على السجّادة الحمراء، موقّعة باسم MAISON SIRAN. تدعوكِ مجموعتها الأولى لخريف وشتاء 2016 – 2017 إلى خوض تجربة موضة جديدة، فيها أضواء، قصّات جريئة وأنوثة من نوعٍ آخر. تعرّفي إليها أكثر!

مَن أنتِ؟
أنا امرأة تعشق السفر والاستلهام من الحضارات المختلفة. أحبّ الأسلوب المريح كما أعشق الفخامة، لذا أجمع في تصاميمي بين الأناقة والبساطة معاً.

هل تؤثّر جذوركِ اللبنانيّة – الأرمنيّة على تصاميمكِ؟
بالطبع، فأنا أستخدم الكثير من الألوان والنقشات المختلفة وأجعل كلّ قطعة تضجّ بالحركة. أرسم كلّ التصاميم في مخيّلتي وقبل تنفيذها، أمزجها مع عناصر من الحضارة التي نشأت في وسطها، وأحاول تصوّر كيف ستبدو على جسم المرأة.

ارتدت عارضة الأزياء الألمانيّة Toni Garrn تصاميمكِ مرّاتٍ عدّة. ما الذي يربطكِ بها؟
هي صديقة مقرّبة وملهمة بالنسبة إليّ أيضاً، وقد قضينا أوقاتاً مرحة معاً خلال مهرجان "كان". هي الوجه الإعلانيّ للدار وتجسّد روحها.

مقابلة خاصّة مع مصمّمة الأزياء Siran Manoukianتصاميم من مجموعة خريف وشتاء 2016 – 2017

ما السبب وراء اللمسة اللامعة في المجموعة الجديدة؟
لطالما أحببت الأسلوب المعدنيّ، وكلّ القطع المضيئة التي تجذب الأنظار، خصوصاً المجوهرات والأحجار الكريمة. درست في معهد Gemological Institute of America وتخصّصت في علم الأحجار، لذا في تصاميمي، أحاول خلق ما هو بسيط، أنيق ويعطي تأثير المجوهرات.

نلاحظ وجود طبقات في التصاميم وقماش ذو وجهين...
الطبقات أساس هذه المجموعة التي أصفها بالعمليّة والمريحة، والتي تسمح بالتنسيق بين قطعها المختلفة. تحبّ العميلات التصاميم التي يمكن الدمج في ما بينها وتناسب أسلوب الحياة العمليّ.

هذه مجموعتكِ الأولى وهي لموسم خريف وشتاء 2016 – 2017، فهل ستتبع المجموعات المستقبليّة النمط نفسه؟
المجموعة الأولى هي بمثابة حجر الأساس لخلق مجموعات المستقبل التي ستتبع الخطّ نفسه، لكن مع لمسة مختلفة في كلّ موسمٍ بحسب إلهامي. الإنسان يتقدّم وكذلك خياله!

قبل إطلاق دار الأزياء الخاصّة بكِ، كنتِ مصمّمة مجوهرات، هل ستُدخلين المجوهرات إلى المجموعات القادمة؟
تصميم المجوهرات وتصميم الأزياء يحتاجان إلى حسٍّ إبداعيّ لدى الشخص، لكن العمل بالقماش يختلف عن العمل بالأحجار الكريمة. المجوهرات خالدة وتزيد قيمتها مع مرور السنين نظراً لنوعيّة الأحجار وللدار التي توقّعها. الأمر نفسه ينطبق على الأزياء شرط أن تستحقّ كلّ قطعة أن تصبح خالدة وأيقونيّة.

هل تتّبعين الصيحات الرائجة أثناء التصميم؟
أؤمن بأهميّة اتّباع ستايل خاصّ بي، يكون مميّزاً وفريداً. إذا أراد المصمّم أن يكون فنّاناً مبدعاً، فلا يجب أن يحدّ نفسه بالصيحات.

مقابلة خاصّة مع مصمّمة الأزياء Siran Manoukianإلى اليمين: Toni Garrn في فستان من Maison Siran خلال حفل De Grisogono في مهرجان "كان" 2016
إلى اليسار: Mischa Barton في فستان من Maison Siran خلال حفل De Grisogono في مهرجان "كان" 2016

Favorites
الصيحة المفضّلة: الأسلوب المعدنيّ

الإطلالة المفضّلة من المجموعة الجديدة: معطف Olivia، قميص Amore وتنّورة Leticia.

المجوهرات المفضّلة: السوار الذهبيّ الذي صمّمته، والخاتم الذي لا أنزعه من إصبعي.

إقرئي أيضاً:

فيديو قد تحبين مشاهدته

الرياض تفوز باستضافة اكسبو 2030