close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

Sonia Rykiel تودّع عالم الموضة بعد رحلةٍ مليئة بالإنجازات والنجاحات

Sonia Rykiel تودّع عالم الموضة بعد رحلةٍ مليئة بالإنجازات والنجاحات

بنظرةٍ مستقبليّة انطلقت نحو العالميّة، لتودّعها عن عمر الـ86 عاماً تاركةً بصمتها ورؤيتها كدافع رئيسيّ لاستمرار دارها بالخلق والإبداع. Sonia Rykiel، المصمّمة الفرنسيّة الأيقونيّة تحتّم علينا أن نعود بالسنوات لنتذكّر أبرز إنجازتها في الموضة والجمال. في العام 1962، اشتهرت بقمصانها الصوفيّة المقلّمة التي اعتبرت مصدر تحرير للمرأة من أزياء البزّة الكلاسيكيّة، وقد ظهر تصميمها هذا "The Poor Boy Sweater" على غلاف مجلّة Elle جالباً لها الشهرة.

Rykiel الملقّبة بملكة الأزياء الصوفيّة، كانت السبّاقة في إضفاء لمستها المستقبليّة والعصريّة على تصاميمها، فطبعت الكلمات على قطع التريكو. أمّا في العام 1977، فكانت أوّل مصمّمة تطلق علامة تجاريّة تقدّم خدمة توصيل التصاميم إلى المنزل "Les 3 Suisses". سونيا ريكيل لم تُعرف فقط بإبداعها، بل كانت تتمتّع بأسلوبٍ خاص بها ميّز إطلالاتها وجعلها تحتل مركزاً بين أكثر 10 نساء أناقةً في العالم. إنجازات هذه المصمّمة الفرنسيّة لم تتوقّف هنا، بل تمكّنت من خوض تجربةٍ ناجحة في مجال الجمال أيضاً، فأطلقت عطوراً خاصّة بها ومستحضرات مكياج مميّزة.

مخيّلة سونيا ريكيل لا حدود لها، وقد أصدرت مجموعة من قصص الأطفال، وكتب خاصّة بها عن الموضة مثل A to Z of Fashion. طريقها نحو العالميّة خوّلها من الحصول على جوائز ووسامات عديدة، وها نحن اليوم نودّعها بتحيّة تقديرٍ لأهم إنجازاتها.

إقرئي أيضاً: Zaha Hadid تترك بصمة مُستقبليّة من الإبداع في عالمي الهندسة والموضة

شاهدي: عرض أزياء Sonia Rykiel لربيع 2016

Sonia Rykiel تودّع عالم الموضة بعد رحلةٍ مليئة بالإنجازات والنجاحاتاشتهرت بالتصاميم الصوفيّة المقلّمة

Sonia Rykiel تودّع عالم الموضة بعد رحلةٍ مليئة بالإنجازات والنجاحاتمن مجموعة خريف وشتاء 2016 - 2017

Sonia Rykiel تودّع عالم الموضة بعد رحلةٍ مليئة بالإنجازات والنجاحاتمن المجموعة التحضيريّة لربيع 2017

فيديو قد تحبين مشاهدته

استخدمتُ العسل من خلال الشامبو لشعر حريري وقوي كالإسمنت