أطلقت بريتلينغ 3 مجموعات ساعات جديدة وهي: مجموعة ساعات كرونومات الرياضية الجديدة، سوبر أوشن هيريتاج 57 كبسول كوليكشن ونافيتايمر أوتوماتيك 35.

مجموعة ساعات كرونومات الرياضية الجديدة

ساعة كرونومات (Chronomat) الجديدة من بريتلينغ هي ساعة رياضية تناسب جميع المناسبات،  إذ يمكن ارتداؤها أثناء السير على السجادة الحمراء أو على الشاطئ. في الساعة عناصر تسهل تمييزها فوراً وتذكر بالساعة الكلاسيكية من عقد الثمانينيات التي سُمّيت على اسمها، ومن أبرزها سوار رولو المزوّد بمغلاق فراشة والقرص الدوار المميز بمؤشراته الإضافية. 

تحافظ ساعة كرونومات الجديدة التي أُعيد تصميمها في عام 2020 عن طريق إجراء بعض التعديلات على النموذج الأصلي على روح الساعة وعناصر التصميم المميزة فيها.

لكل ساعة كرونومات مزايا تسمح بتمييزها على الفور، وهي على النحو التالي:

  •  القرص الدوار عليه مؤشرات إضافية لا تحمي الزجاج فحسب، بل تسهّل تحريك القرص.
  • إمكانية تبديل المؤشرين الإضافيين عند موضع الساعتين 3 و9، تماماً كما في الساعة الأصلية، ما يسمح لمرتدي الساعة باستخدامها إما للعد التصاعدي أو للعد التنازلي.
  •  سوار رولو المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ مع مغلاق فراشة.

تعمل كل ساعة في المجموعة الجديدة بحركة بريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر 01 (Breitling Manufacture Caliber 01)، وهي حركة ميكانيكية مصنوعة في مصانع الشركة توفر احتياطي طاقة كبير يقارب 70 ساعة.

طُليت عقارب كل ساعة كرونومات بي01 42 (Chronomat B01 42) بطبقة سوبرلومينوفا (®Super-LumiNova)، وهي مادة مضيئة توفر رؤية مثالية في جميع ظروف الإضاءة. لجميع الموديلات باستثناء موديل كرونومات فريتشي تريكولوري ليمتد إديشن (Chronomat Frecce Tricolori Limited Edition) عقرب أحمر للثواني يساهم أيضاً في تسهيل رؤية الوقت.

تتوفر ساعات مجموعة كرونومات في خيارات متنوّعة من حيث نوع المعدن ولون الميناء لضمان أن تكون إحداها على الأقل مناسبة تماماً على معصم اليد.

إحدى نسخ ساعة كرونومات بي01 42 (Chronomat B01 42) لها علبة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بقطر 42 ميليمتراً وميناء ذو لون فضي أو نحاسي أو أزرق مع عدادات كرونوغراف بلون مغاير هو الأسود. كما تتوفر بميناء أسود مع عدادات كرونوغراف فضية اللون. لجميع هذه الموديلات سوار رولو من الفولاذ المقاوم للصدأ مع مغلاق فراشة.

أما ساعة كرونومات بنتلي  (Chronomat Bentley)، فهي تحتفي بشراكة بريتلينغ مع الشركة البريطانية الصانعة للسيارات الفارهة، ولها علبة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ يبلغ قطرها 42 ميليمترًا، وميناء أخضر فيه عدادات كرونوغراف سوداء اللون، وسوار رولو من الفولاذ المقاوم للصدأ مع مغلاق فراشة وقد نُقشت كلمة BENTLEY حول غطائها الخلفي الزجاجي الشفاف.

كانت ساعة فريتشي تركولوري (Frecce Tricolori) التي أنتجتها بريتلينغ عام 1983 هي المصدر الذي استوحيت منه مجموعة ساعات كرونومات (Chronomat) بعد ذلك بعام احتفالاً بالذكرى المئوية لتأسيس الشركة. أما ساعة كرونومات فريتشي تريكولوري ليمتد إديشن (Chronomat Frecce Tricolori Limited Edition) الجديدة فلها ميناء أزرق عليه موانئ فرعية ذات لون أزرق بدرجة مختلفة وشعار فريتشي تريكولوري (Frecce Tricolori) في المكان الذي يوضع فيه عادة شعار بريتلينغ. يقتصر هذا الإصدار الذي يحتفي بسرب العروض الجوية على 250 قطعة نُقش على الغطاء الخلفي لكل منها عبارة ONE OF 250 أي واحدة من 250. كما في بقية المجموعة، لهذه الساعة سوار رولو من الفولاذ المقاوم للصدأ مع مغلاق فراشة.

عشاق ساعة كرونومات الباحثين عن لمسة إضافية من الفخامة، سيجدون ضالتهم في ساعة كرونومات بي01 42 (Chronomat B01 42) التي صُنِع تاجها وزراها والمؤشرات الإضافية على قرصها وأرقامها ومؤشرات الساعات فيها من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً. لهذه الساعة ميناء فضي اللون وموانئ فرعية بلون فضي ذو درجة مختلفة، وعلبة من الفولاذ المقاوم للصدأ قطرها 42 ميليمتراً، وسوار رولو من الفولاذ المقاوم للصدأ مع مغلاق فراشة.

هناك ساعة كرونومات أخرى ذات ألوان متباينة فيها ميناء أزرق أنيق مع عدادات كرونوغراف بلون أزرق من درجة مختلفة أو ميناء بلون الأنثراسيت مع عدادات كرونوغراف سوداء اللون. لهذه الساعة قرص دوار أحادي الاتجاه ومزوَّد بسقاطة وتاج وزران صُنعت كلها من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً، بالإضافة إلى سوار رولو مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ والذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً مع مغلاق فراشة.

في الأخير، لكل من يرغب في الارتقاء بالرفاهية الرياضية إلى مستوى آخر كلياً، ثمة أيضاً كرونومات بي 01 42 (Chronomat B01 42) ذات العلبة المصنوعة من الذهب الأحمر الفاخر عيار 18 قيراطاً على سوار أسود من جلد التمساح مزوّدة ببكلة بإبزيم. تتكوّن الساعة من ميناء من اللون الأنثراسيت مع عدادات كرونوغراف سوداء اللون.

سوبر أوشن هيريتاج 57 كبسول كوليكشن من بريتلينغ

استوحي تصميم ساعات Superocean Heritage ’57 Capsule Collection من ساعة سوبر أوشن (Superocean) الأصلية التي تعود إلى عام 1957. تجسّد هذه المجموعة نمط الحياة الجميل والهادئ الذي عاشه راكبو الأمواج في الخمسينيات والستينيات.  تُنتج ساعات كبسول كوليكشن (Capsule Collection) من بريتلينغ لمدة محدودة وبالتالي بكميات محدودة، ولكنها ليست مرقمة.

هناك خياران للميناء في ساعات سوبر أوشن هيريتاج 57 كبسول كوليكشن (Superocean Heritage ’57 Capsule Collection)، الأول ميناء أسود كلاسيكي مع سوار جلدي مُعتّق أسود اللون له بكلة بإبزيم أو مغلاق قابل للطي، والثاني ميناء أزرق مع سوار جلدي مُعتّق بني اللون له بكلة بإبزيم أو قابلة للطي. طبعاً يتوفر الخياران أيضاً مع سوار أوشن كلاسيك مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ومزود بمغلاق فراشة. هناك أيضاً نسخة ذات درجتي ألوان لها قرصٌ دوّارٌ ثنائي الاتجاه مصنوع من الذهب الأحمر عيار 18 قيراط مع حلقة سيراميك سوداء. لهذه الساعة ميناء أسود مع سوار جلدي مُعتّق بني اللون أو سوار أوشن كلاسيك مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ومزوّد بمغلاق فراشة.

إحدى السمات المميّزة في تصميم هذا الطراز هي القرص المقعر ثنائي الاتجاه المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وحلقته المصنوعة من سيراميك  شديد الصلابة مقاوم للخدوش والصدمات، إلى جانب النقطة المضيئة في موقع الرقم 12، وهي ميزة مثالية في ساعة الغوص. تعمل ساعات مجموعة سوبر أوشن هيريتاج 57 كبسول كوليكشن بالحركة بريتلينغ كاليبر 10 (Breitling Caliber 10)، التي توفّر احتياطي طاقة يقارب 42 ساعة.

سوبر أوشن هيريتاج 57 ليمتد إيدشن (Superocean Heritage ’57 Limited Edition) 

أطلقت بريتلينغ أيضاً ساعة ذات هوية مميزة، وهي ساعة سوبر أوشن هيريتاج 57 ليمتد إيدشن التي تشترك مع ساعات من مجموعة كبسول كوليكشن (Capsule Collection) في بعض عناصر التصميم الواضحة، ولكنها تتميز عنها بمزايا إضافية. هذه الساعة تجسد الأناقة البوهيمية الصرفة، وتلائم تماماً الفترة بين ظهور حركة جيل بيت وتنظيم مهرجان وودستوك.

للساعة علبة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بقطر طوله 42 ميليمتراً وقرص دوار ثنائي الاتجاه له حلقة سيراميك سوداء شديدة الصلابة وميناء أسود. لكن السمة المميزة الأبرز فيها هي النقاط الملوّنة على القرص في موضع الأرقام 12 و3 و6 و9. كما طُليت مؤشرات الساعات وعقربا الساعات والدقائق بمادة سوبرلومينوفا (Super-LumiNova®) تتدرّج بألوان قوس قزح، بدءاً من الأصفر، فالأخضر، ثم الأزرق، فالنيلي، فالبنفسجي، ثم الأحمر والبرتقالي. هذا يُسهّل قراءة الساعة في مختلف ظروف الإضاءة. 

إذا أردت إضافة المزيد من الألوان، فيمكنك أن تضع لساعتك من هذا الإصدار المحدود سوار ناتو مصنوع من خيط إيكونيل (ECONYL®) الذي ابتكرته أوتيرنون (Outerknown)، حيث يمكن شراء هذا السوار بصورة منفصلة في واحد من 6 ألوان وهي: الأزرق مع خطوط وبطانة زرقاء داكنة، أزرق فاتح مع خطوط وبطانة زرقاء داكنة، أصفر مع خطوط وبطانة برتقالية، رمادي مع خطوط وبطانة سوداء، أحمر مع خطوط وبطانة سوداء، أخضر مع خطوط وبطانة سوداء.

توفّر حركة بريتلينغ كاليبر 10 (Breitling Caliber 10) داخل العلبة احتياطي طاقة يقارب 42 ساعة.

ساعة سوبر أوشن هيريتاج 57 ليمتد إيدشن هي ساعة ذات إصدار محدود لم يُصنع منها سوى 250 قطعة. قد نُقشت على غطائها الخلفي عبارة ONE OF 250 أي واحدة من 250.

نافيتايمر أوتوماتيك 35 (Navitimer Automatic 35) 

أطلقت بريتلينغ ساعة نافيتايمر أوتوماتيك (Navitimer Automatic) بقطر 35 ميليمتراً المُصمَّمة خصيصاً للمرأة ذات الأناقة والنشاط والتصميم. تتميّز النسخة الحديثة من ساعة نافيتايمر أوتوماتيك 35 بتصميم متطوّر ومُميّز مستوحى من بعض أروع طرازات بريتلينغ التي ظهرت في خمسينيات القرن الماضي، أي أنها تعكس تاريخاً يزيد عن 65 عاماً. 

تُعدّ نافيتايمر أوتوماتيك 35 من بريتلينغ مثالية لأي مناسبة، سواءٌ كانت اجتماعاً مع مجلس الإدارة أو عطلةً في نهاية الأسبوع. تقدّم هذه الموديلات الجديدة مجموعةٍ مختارة من الموانئ الملوَّنة، وميناء لؤلؤيّ اللون مرصَّع بالماس، وسواراً من جلد التمساح.

استوحي تصميم القرص المرصَّع بحبات الكريستال في ساعة نافيتايمر أوتوماتيك 35 من ساعة نافيتايمر ذات الرقم المرجعيّ 806 (Navitimer Ref. 806). الميناء النظيف ذو العقارب الـ3 يذكر بالساعة ذات الرقم المرجعيّ 66، التي أُطلقت في خمسينيات القرن الماضي وتحتلُ مسطرتُها المنزلقةُ المستديرة مكاناً خاصاً في قلوب عشاق بريتلينغ في كل مكان. يساهم عقربُ الثواني ذو الرأس الأحمر في جعل الساعة سهلة القراءة تماماً. 

تتوفَّر ساعة نافيتايمر أوتوماتيك 35 في 4 إصدارات مختلفة، وهي تعمل بحركة بريتلينغ كاليبر 17 (Breitling Caliber 17) التي تقدِّم احتياطيّ طاقة يبلغ حوالي 38 ساعة.

يتوفَّر الإصدارُ الأول في علبةٍ مصنوعةٍ من الفولاذ المقاوم للصدأ بقطر طوله 35 ميليمتراً مع إمكانية الاختيار بين ميناء أزرق مع سوارٍ أزرق من جلد التمساح، أو ميناء نحاسيّ اللون مع سوارٍ بني من جلد التمساح، أو ميناء فضيّ مع سوارٍ خمري اللون من جلد التمساح. يتوفّر خياران للسوار نفسه، وهما بكلة بإبزيم أو مغلاق قابل للطي. كما أن كلُ إصدارٍ من الساعة متاحٌ أيضاً مع سوار نافيتايمر (Navitimer) مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ مع مغلاق قابل للطي. 

يأتي الإصدار الثاني كذلك في علبة من الفولاذ المقاوم للصدأ قطرها 35 ميليمتراً مع ميناء لؤلؤي اللون ومؤشرات ساعات من الماس، وله سوارٍ خمريّ اللون من جلد التمساح مع بكلة بإبزيم أو مغلاق قابل للطي، أو سوار نافيتايمر (Navitimer) من الفولاذ المقاوم للصدأ مع مغلاق قابل للطي.

كما تتوفَّر ساعة نافيتايمر أوتوماتيك 35 بدرجتين لونيتين مع علبة من الفولاذ المقاوم للصدأ قطرها 35 ميليمتراً وقرص دوار ثنائي الاتجاه من الذهب الأحمر الفاخر عيار 18 قيراطاً. يتميّز ميناءُها اللؤلؤي اللون بمؤشرات ساعات من الماس، ولها سوار بني اللون من جلد التمساح مع بكلة بإبزيم أو مغلاق قابل للطي أو سوار نافيتايمر ثنائيّ الألوان مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ والذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً مع مغلاق قابل للطي.

أخيراً وليس أخراً، يتوفَّر إصدارٌ من نافيتايمر أوتوماتيك 35 من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً مع ميناء لؤلؤيّ اللون ومؤشرات ساعات من الماس. لهذه الساعة سوارٍ بني اللون من جلد التمساح مع بكلة بإبزيم أو مغلاق قابل للطي من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً أو سوار نافيتايمر من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً له مغلاق فراشة.

من الجدير بالذكر أن هناك خياران إضافيان للسوار يمكن شراؤهما بشكلٍ منفصل، وهما سواران من جلد التمساح باللون الأخضر أو البنيّ الذهبي.

مجموعة ساعات بريتلينغ - مجموعة ساعات كرونومات الرياضية -  سوبر أوشن هيريتاج 57 كبسول كوليكشن - نافيتايمر أوتوماتيك 35مجموعة ساعات بريتلينغ - مجموعة ساعات كرونومات الرياضية -  سوبر أوشن هيريتاج 57 كبسول كوليكشن - نافيتايمر أوتوماتيك 35مجموعة ساعات بريتلينغ - مجموعة ساعات كرونومات الرياضية -  سوبر أوشن هيريتاج 57 كبسول كوليكشن - نافيتايمر أوتوماتيك 35