close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بولغري تشارك في أسبوع LVMH للساعات 2022

تستعد دار بولغري لبداية العام الجديد بتقديم إبداعات مبتكرة في عالم الساعات الراقية، حيث تكشف عن إصدارات تخفي وراءها المزيد من الإنجازات هذا الموسم.

تشمل أبرز الإضافات التي تطرحها الدار، تقنية بيكوليسيمو ضمن مجموعة ساعات سيربنتي، لتقدّم من خلالها واحدة من أصغر آليات الحركة الميكانيكية على الإطلاق. بينما تتألّق مجموعة ساعات لوتشيا بحضور أكثر إشراقاً مع الموانئ الجديدة التي تتمايل فيها التموّجات الضوئية على أسطح مبتكرة من عرق اللؤلؤ الوردي وحجر الأفنتورين. أمّا ساعات جراند سونيريه الجديدة من مجموعة أوكتو روما فتقدّم جواهر ثمينة تجسّد المعنى الحقيقي لقيمة الوقت. في حين تشرق النسخة المبتكرة من ساعات أوكتو روما كاريلون توربيون برؤية جديدة لمفهوم الشفافية، من خلال مينائها الهيكلي المفرّغ بأبعاده المزدوجة وتفاصيله الجرافيكية ذات اللمسة المعاصرة.

ساعات سيربنتي ميستيروزي بميناء خفي وهيكل مرصّع بالجواهر، حركية جديدة فائقة الصغر من ابتكار العلامة

تطرح بولغري خلال مشاركتها في أسبوع LVMH للساعات 4 إصدارات جديدة من مجموعة سيربنتي ضمن هياكل مخفية تحت غطاء، حيث تعيد الدار صياغة هذا التصميم الذي يعود إلى خمسينيات القرن الماضي لتقدّم إبداعات مزوّدة بالكامل بحركية بيكوليسيمو الميكانيكية الجديدة، التي تُعدّ واحدة من الأصغر من نوعها في العالم، وقد تم ابتكارها في مصنع لو سينتييه التابع للعلامة. تستحضر حركية بولغري من طراز BVL100 المحركات الميكانيكية فائقة الصغر التي زوّدت بها الدار جميع إصداراتها من الساعات النسائية حتى أول السبعينيات من القرن الماضي.

أمّا ساعات سيربنتي ميستيروزي الجديدة فتحافظ على هوية العلامة والتزامها بمقومات الفخامة واللمسة اللونية النابضة.

يقدّم الإصدار الجديد من نموذج سيربنتي ميستيروزي مثالاً مبتكراً عن الحركية الميكانيكية فائقة الصغر من بولغري، والتي تترافق مع التميّز في صياغة المجوهرات والإبداع الزخرفي.

تشير حركية BVL100 إلى الساعات والدقائق، وتتميّز بحجم صغير جداً، حيث يبلغ قطرها 12.30 ملم وسماكتها 2.50 ملم، وهي مختبئة تحت رأس الثعبان ضمن عبوة خاصة بها. استفادت العلامة من تجربتها الغنية مع ساعات فينيسيمو لابتكار آلية حركة صغيرة للغاية بوزن 1.30 جرام فقط. يكفي الضغط على لسان الثعبان حتى يفتح فمه ليكشف في الداخل عن ساعة سيبرنتي ميستيروزي.

سيربنتي ميستيروزي روماني

تُعدّ سيربنتي ميستيروزي روماني المخفية والمرصّعة بالجواهر إحدى أثمن الساعات التي أنتجتها بولغري، يحتوي تصميمها على عدد هائل من الأحجار الكريمة. يتوّج رأس الثعبان 10 قيراط من ياقوت السفير السريلانكي، كما تضمّ أكثر من 60 قيراط من الألماس، إضافة إلى 35 قيراط من ياقوت السفير الممتد على هيكل القطعة.

سيربنتي سيدوتوري - ميناء أسود

تطرح بولغري 3 إصدارات جديدة من مجموعة ساعات سيربنتي سيدوتوري، حيث تتألق هذه النسخ بميناء جديد مطلي بالأسود اللامع ضمن علبة من الفولاذ أو الفولاذ والذهب الوردي أو من الذهب الوردي الكامل.

سيربنتي توبوغاس: عودة الذهب الأصفر

تتوافر ساعات يد سيربنتي توبوغاز حالياً بسوار بدورة واحدة ضمن هيكل يجمع الذهب الأصفر والفولاذ، أو حصرياً بنسخ من الذهب الأصفر المرصّع بالألماس على كلا جانبي رأس الثعبان.

الإبداع الصوتي في ساعات أوكتو روما

تسعى بولغري إلى اتباع النهج القائم على التصميم لرسم مستقبل مشرق للقطاع، اعتماداً على التراث والمعارف المعمّقة. ينعكس التماهي بين التصميم العصري والخبرات التقنية في صناعة الساعات السويسرية من خلال ساعات بولغري بالغة التعقيد، بما في ذلك جميع تصنيفات الساعات الرنانة، والمزوّدة بمطرقتين أو 3 أو 4 مطارق، انطلاقاً من نموذج أوكتو فينيسيمو مينت ريبيتر وصولاً إلى إصدار أوكتو روما جراند سونيريه.

تستكشف العلامة الآن عناصر إلهام جديد لميكانيك الساعات فائقة النحافة، من خلال ابتكار تقنيات جديدة من نماذج الساعات المزوّدة بأجراس صوتية، لتطرح إصدارين فريدين من ساعات أوكتو روما تشملان طراز إميرالد جراند سونيريه وكاريلون توربيون النسخة الزرقاء.

أوكتو روما إيميرالد جراند سونيريه

تجمع هذه التحفة الفنية في عالم الساعات بين التناغم الصوتي والأحجار الكريمة بأسلوب عصري.

تشكّل تقنية النغمات الصوتية الفائقة جراند سونيريه المزوّد بـ4 مطارق وأجراس أبرز أيقونات بولغري وأكثرها تعقيداً، حيث تنفرد الدار إلى جانب القليل من علامات الساعات السويسرية في إنتاج آلية النغمة الصوتية الفائقة التي تصدر أصوات تنبيه كل دقيقة وربع ساعة وساعة. تم تزويد الساعة بجرس ويستمنستر الذي يمكن ضبطه على الوضع الصامت أو التشغيل باستعمال أزرار جانبية. حيث يتم تفعيل هذه الخاصية من خلال حركية آلية التعبئة من طراز BVL 703، والتي يتم تنظيمها بواسطة نظام توربيون يتكوّن من 732 قطعةً منفصلةً تم تجميعها على مدى 9 أشهر على يد حرفيّ خبير واحد، ويتولّى أيضاً إجراء أي تعديلات أو صيانة لاحقة.

تُعدّ الجواهر عنصراً أساسياً في ساعات أوكتو روما جراند سونيريه، حيث تم تزويدها بــ446 حجر ألماس وزمرد زامبي مقصوص وفق القطع المتطاول، يبلغ وزنها الإجمالي 30 قيراط. تضفي هذه التحفة الفنية إحساساً بالإضاءة المشرقة من خلال غطائها الخلفي المبتكر من الذهب الأبيض والكريستال الياقوتي، مع سوار مصنوع من جلد التمساح بلون أخضر حيوي ينسجم مع أحجار الزمر التي ترصّع حلقة الإطار.

ساعة أوكتو روما كاريلون توربيون بلون أزرق

تلتزم بولغري في بتقديم إصدارات عصرية من إبداعاتها، وهذا ما ينعكس في نموذج أوكتو روما كاريلون توربيون الذي يجمع اثنين من التعقيدات الكلاسيكية ليعيد تعريف تقاليد صناعة الساعات بطريقة عصرية صارمة. يتميّز هذا الإصدار بهيكل مفرّغ ضمن خطوط جرافيكية تظهر من خلالها جسور ربط زرقاء اللون. أمّأ العلبة البلاتينية فتتألق بإطار من التيتانيوم الأزرق.

تم تصميم الساعة بأسلوب يعزّز من نقاء وقوة النغمات الصوتية الصادرة منها، وهي خواص أساسية تتحدّد من خلالها جودة الساعات المبتكرة من هذا النوع. كما يتميّز الإصدار بآلية ميكانيكية مجهّزة بـ3 مطارق مع حركية من طراز كاليبر BVL428 يدوية التعبئة يبلغ قطرها 35 ملم وسماكتها 8.35 ملم، تتكوّن من 432 قطعة.

بينما تعكس الأبعاد المدروسة في هيكل العلبة قدرة العلامة على ابتكار آلية تعزّز انتشار الصوت. مما يتيح زيادةً في العزم والقوة الصوتية الناتجة عن الهيكل ثلاثي النغمات. كما يساهم الهيكل المبتكر لإطار العلبة في رفع وتيرة الصوت وزيادة انتشاره إلى أقصى مدى، حيث يحمل في داخله تجاويف لتقليل كمية المعدن بين الداخل والخارج، بينما تتمركز الفتحات الـ3 على الإطار في مواقع تتناسب مع الأجراس الـ3 للساعة لتمكّن الصوت من الانتشار خارج الحجرة الداخلية. يتم تفعيل هذه الآلية من خلال زر ضغط يتواجد على القسم الجانبي من إطار العلبة.

تتوافر 30 نسخة من هذا النموذج، تتميّز كل منها بغطاء خلفي شفاف من كريستال الياقوت مع خاصية مقاومة الماء حتى عمق 30 متر، وتأتي مع سوار جلدي أزرق اللون يتألق بنقش التمساح ومشبك طي ثلاثي الشفرات.

لوتشيا إنتارسيو

يجسّد الإصدار الجديد من نموذج لوتشيا إنتارسيو لمعان السماء فوق روما لتقدّم مشهداً بديعاً يشرق بجزيئات اللؤلؤ التي تجمع الأزرق والوردي.

تتميّز النماذج المبتكرة لموسم 2022 بتدرجات لونية جديدة مع موانئ مبتكرة من مواد تعكس الضوء وتعززه ضمن هياكل ثلاثية الأبعاد، حيث يشكّل عرق اللؤلؤ الوردي وحجر الأفنتورين الألوان الجديدة لمجموعة لوتشيا.

لتعزيز التقنية الفنية الكلاسيكية التي تتبعها الدار في تطبيق عرق اللؤلؤ، تم تجميع كل ميناء باستعمال آلية تطعيم تدعى إنتارسيو. قام الحرفيون بقص 37 عنصراً دقيقاً من أحجار الأفنتورين الأزرق وعرق اللؤلؤ قبل تنسيقها يدوياً، وتجميعها مع بعضها لتشكيل سطح ثلاثي الأبعاد للميناء.مجموعة ساعات بولغري - أسبوع LVMH للساعاتمجموعة ساعات بولغري - أسبوع LVMH للساعاتمجموعة ساعات بولغري - أسبوع LVMH للساعاتمجموعة ساعات بولغري - أسبوع LVMH للساعاتمجموعة ساعات بولغري - أسبوع LVMH للساعاتمجموعة ساعات بولغري - أسبوع LVMH للساعاتمجموعة ساعات بولغري - أسبوع LVMH للساعاتمجموعة ساعات بولغري - أسبوع LVMH للساعاتمجموعة ساعات بولغري - أسبوع LVMH للساعاتمجموعة ساعات بولغري - أسبوع LVMH للساعاتمجموعة ساعات بولغري - أسبوع LVMH للساعاتمجموعة ساعات بولغري - أسبوع LVMH للساعاتمجموعة ساعات بولغري - أسبوع LVMH للساعاتمجموعة ساعات بولغري - أسبوع LVMH للساعات

العلامة التجارية
Bulgari
الوكالة
Bulgari