كشفت دار كارتييه عن أسماء المتسابقات اللاتي وصلن إلى المرحلة النهائية من مبادرة كارتييه للنساء 2021، لتؤكد مجدداً التزامها بدعم رائدات الأعمال في تحقيق تأثيرات اجتماعية إيجابية من خلال أنشطتهن الاقتصادية.

تواصل مبادرة كارتييه للنساء منذ انطلاقها عام 2006 دعم السيدات في إطلاق كامل قدراتهن عبر تسليط الضوء على إنجازاتهن وتزويدهن بالدعم المالي والاجتماعي ورأس المال البشري المطلوب لتنمية أعمالهن وتطوير قدراتهن القيادية؛ حيث ترّحب المبادرة بالشركات التي تديرها أو تملكها نساء من أي دولة ومن كافة القطاعات، والتي تهدف إلى تحقيق تأثير اجتماعي وبيئي ملموس ومستدام وفقاً لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. رافقت مبادرة كارتييه للنساء منذ انطلاقها أكثر من 260 رائدة أعمال واعدة من 59 دولة، لتمنحهن ما مجموعه 4 مليون دولار أمريكي من أجل دعم أعمالهن. 

بهدف تعزيز تأثير البرنامج وتوسيع نطاقه، شهدت نسخة هذا العام من المبادرة إطلاق جائزة ريادة العلوم والتكنولوجيا التي تنضم إلى الجوائز الـ7 الإقليمية الأخرى من كارتييه بهدف تكريم 3 رائدات أعمال من صاحبات التأثير في مجالات الابتكار العلمي والتكنولوجي من أي دولة أو قطاع، وتسليط الضوء على ما يقدّمنه من حلول ثورية تقوم على أسس تكنولوجية فريدة وأصيلة.

تضم القائمة النهائية للمشاركات 24 اسماً من رائدات الأعمال الطامحات إلى إحداث تغيير اجتماعي إيجابي، واللاتي يمثلن شركاتهن في المنافسة على المراتب الـ3 الأولى إقليمياً في الجوائز الإقليمية الـ7 وجائزة ريادة العلوم والتكنولوجيا، بعد أن تم اختيارهن من أصل 876 طلب مشاركة من 142 دولة. شهدت المبادرة هذا العام للمرة الأولى في تاريخها مشاركات من دول مثل مالي والعراق وميانمار.

في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم حالياً ونظراً لالتزام كارتييه بسلامة طواقمها وشركائها والمتسابقات، فإن حفل الإعلان عن أسماء الفائزات الـ8 سيقام عبر الإنترنت بتاريخ 26 مايو 2021، ليختتم فعاليات أسبوع الجوائز الرقمية الذي يقام تحت عنوان تأثير صغير، مفعوله كبير (Ripple Effect).

ستقيم كارتييه قبل الفعالية الختامية لقاءً افتراضياً تحت الشعار ذاته يومي 24 و25 مايو 2021 بمشاركة مجموعة كبيرة من المتحدثين، بمن فيهم الرئيس التنفيذي لكارتييه سيسيل فينيرون، وعدد من قادة وأصدقاء الدار الآخرين الذين سيتبادلون أطراف الحوار حول ما يمكن لكل فرد القيام به لدعم رائدات الأعمال وتأثيرهن، ما سيساهم في بناء عالم أفضل لأجيال الغد.

يشار إلى أن كلاً من الفائزات الـ8 ستنال جائزة مالية قدرها 100 ألف دولار أمريكي، بينما ستحظى وصيفتاها في المرتبتين الثانية والثالثة بجائزة 30 ألف دولار أمريكي. كما أن الفائزات الـ8 وجميع المتسابقات الأخريات الـ16 اللاتي وصلن إلى النهائيات سيحظين بتدريب شخصي، ورش عمل جماعية، تغطية إعلامية وفرص عالمية للتواصل، فضلاً عن ضمان مكان لهن في برنامج إنسياد للتعليم التنفيذي (INSEAD executive education programme).مبادرة كارتييه للنساء 2021مبادرة كارتييه للنساء 2021مبادرة كارتييه للنساء 2021مبادرة كارتييه للنساء 2021مبادرة كارتييه للنساء 2021مبادرة كارتييه للنساء 2021