للاحتفال بمرور 100 عام على عطر 5°N، تخيّل باتريس لوجیرو، مدیر استودیو تصميم المجوهرات بشانيل مجموعة 5° Collection N، أول مجموعة مجوهرات راقية على الإطلاق تخصّص للعطر.

تعكس هذه المجموعة الأولى في تاريخ المجوهرات الراقية، جميع جوانب العطر، معبّرة عن الغموض الدائم لعطر N°5. من خلال 123 قطعة مجوهرات مرنة وهندسية، تعبّر شانیل عن الجوانب المختلفة للعطر 5°N، من القارورة إلى الأثر العطري.

أهم ما يميّز هذه المجموعة الثمينة هي قلادة 55.55 المميّزة، التي تعبّر عن جميع رموز العطر الذي يتألّق من خلال حجر کریم فريد على شكل صورته، وهي ماسة عيار 55.55 قيراطاً. الشكل المتناغم للماسة بقطع زمردي والتي تزن 55.55 قيراط، والإطار المصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط المرصّع بماسات قطع دائري؛ عددها 104 ماسة، ونوعية الماس فئة D الخالية من أي شوائب تبرهن عن دقة شانيل ودرجة المثالية التي تسعى إليها عندما يتعلّق الأمر البراعة التقنية.

شكل السدادة، الصورة الظلية للقارورة، المشبك على شكل رقم حظها وسلاسل الماس تم قطعها واحدة تلو الأخرى: كلها شكلت هذه القطعة وتشيد بهذا العطر.

تفوق قلادة 55.55 الرمزية بقدر ما هي مجرّدة، كونها تعبيراً عن أسلوب ما. إنها ترمز إلى الاعتناق بين روح عطر 5°N والمهارة في صناعة المجوهرات. تضيف هذه الجوهرة بمرونة حجرها الخاص إلى عطر شانيل الأول.

قررت شانيل الاحتفاظ بالقلادة 55.55 كجزء من تراثها Patrimoine. هكذا، ستظل هذه القطعة إلى الأبد شاهداً على تاريخ مجوهرات شانيل الراقية ورمزاً للروابط الوثيقة التي تجمع Place Vendome مع عطر 5°N.مجموعة مجوهرات شانيل - مجموعة مجوهرات 5° Collection N - قلادة 55.55مجموعة مجوهرات شانيل - مجموعة مجوهرات 5° Collection N - قلادة 55.55مجموعة مجوهرات شانيل - مجموعة مجوهرات 5° Collection N - قلادة 55.55مجموعة مجوهرات شانيل - مجموعة مجوهرات 5° Collection N - قلادة 55.55 - عطر N*5