أطلقت شانيل مجموعة مجوهرات Escale à Venise مؤلّفة من 70 قطعة وتعرض تعبيراً عصرياً عن اكتشاف غابريال شانيل للمدينة العائمة. تشيد مجموعة Escale à Venise بإحدى الوجهات المفضّلة لدى مادوموازيل، وتعرض أيقونات شانيل المتأثرة بهذه المدينة، التي كان يُطلق عليها اسم لا سيرينيسيما اليوم.

La Sérénissime

يحتفي طقم مجوهرات Eblouissante بثراء الهندسة المعمارية لمدينة البندقية ويتألّف من تصاميم هندسية باللونين الأبيض والوردي في تعبير فريد عن واجهات القصور وأرضيات الكنائس المغطاة بالرخام متعدّد الألوان. تتدلى القلادة ذات الهيكل المصنوع من الذهب الوردي والبلاتين بشكل مثالي عند ارتدائها، وتتميّز بتصميم متداخل مرصّع بماسات قطع باغيت التي تذكر بالنمط المضرب العزيز على قلب غابريال شانيل. يعيد طقم Sérénissime المصنوع على طراز الباروك الجديد إحياء روح الفسيفساء البيزنطية في البازيليك الذهبية بطريقة عصرية. يبرز ذلك في القلادة المؤلّفة من مربعات حجر الجزع والألماس ومن فسيفساء من الياقوت الوردي والأصفر والبرتقالي، بالإضافة إلى أحجار العقيق السبيسارتين التي تعكس الضوء فوق حجر الياقوت المندرين البيضوي الوسطي بعيار 27.09 قيراطاً المُحاط بهالة تتألف من سيل من الألماس. يحمل الخاتم صليباً مؤلّفاً من حجر الجزع والياقوت الأصفر والمندرين والماس يعلوه ياقوت Padparadscha وردي متلألئ عيار 6.04 قيراطاً.

Gran Canale

تنعكس أناقة العالم المائي في 4 أطقم تتسم بسلاسة مميّزة. يستقي طقم Volute Vénitienne إلهامه من أعمدة المراسي البيضاء والزرقاء التي تستخدمها الجنادل. تظهر هنا في أحجار اللازورد والماس التي تتخلل القلادة الطويلة ثلاثية السلاسل المؤلفة من اللؤلؤ وحلقات الذهب الأصفر. يتبع طقم Volute Marine الحجم والتناغم اللوني نفسه، فيظهر فيه عنصر البحيرة على حلية من اللازورد والماس المتدلية في صفوف مرصعة بنجوم من الماس. يتم تنسيق معه زوج من أقراط الأذن وسوار بتصميم فسيفساء سادة ومقلّمة غير متماثلة تحمل المذنب الرمزي المصنوع من الذهب الأصفر والمعلق بماسة على شكل إجاصة عيار قيراطاً واحداً.

تمنح أعمدة المراسي تقليمها المائل باللونين الأحمر والأبيض إلى طقم Volute Croisière. تترصّع القلادة الطويلة بأحجار الإسبينيل الحمراء والماس بتصميم ملتفٍ مُشابه لحبال مرساة الجنادل. يحمل سوار بين خيوطه نجمة وماسة بيضوية عيار 2.13 قيراطاً.

Isole della Laguna

في تكريم لمجموعة الحرف الفنيّة Métiers d’art، أوحت جُزُر البحيرة بـ3 أطقم مخصّصة للزهرة المفضلة لدى غابريال شانيل، زهرة الكاميليا. يحتفي طقم Camélia Byzantin بالفسيفساء القديمة على جزيرة تورشيللو من خلال قلادة مصنوعة من الأحجار الصلبة ذات الحواف غير المتناسقة التي تعزّز جمال زهرة الكاميليا الحمراء المرصّعة بأحجار العقيق والأوبال الناري. تتألّف مدقتها من ماسة صفراء عيار 10.07 قيراطاً.

أما في طقم Camélia Vénitien، فقد ترجمت شانيل الإبداعات الزجاجية التي تشتهر بها جزيرة مورانو في عالم المجوهرات الفاخرة، ودمجت بين البلور الصخري والذهب الأصفر. تم قطع هذه الزهرة الرمزية من الحجر الكريم شبه الشفاف، كما تزينت بإكليل في قلب القلادة النقية التي تذكر بزينة المرايا على طراز البندقية في شقة غابريال شانيل في شارع كامبون. تتخلل ماسة مستديرة عيار 1.5 قيراطاً هذه القلادة. يكتمل الطقم بخاتم بتصميم أوراق متشابكة مزيّن بماسة مستديرة، وزوج من أقراط الأذن غير المتماثلة وساعة مزيّنة بالجواهر.

Spirito di Venezia

تعبّر شخصية الأسد الذي يبسط سيادته المطلقة على المدينة عن روح البندقية. بعد مجموعة المجوهرات الفاخرة الأولى في عام 2013 المخصصة لبرج غابريال شانيل، يظهر السنّور الآن في 5 أطقم مميّزة. تعرض القلادة الأحادية اللون Lion Secret جانب حيوانين مصنوعين من الذهب الأبيض ومرصّعين بماسات على شكل إجاصة وقطع شاتل، إضافة إلى ماسة على شكل إجاصة عيار 15.55 قيراطاً. يظهر الثنائي مثل النحت الغائر على سوار مرن مؤلّف من حلقات مرصعة بالماس.

يتلاعب طقم Lion Secret بالألوان في قلادة طويلة ثلاثية السلاسل، حيث يبرز خرز الإسبينيل الأحمر وخرز اللازورد مع أسدين ملكيين مكسوين بأحجار الياقوت الأصفر. مع القلادة، تم تنسيق سوار يعكس سلاسة وقوّة قلادة الأسد بتصميم باروك. ترجمت شانيل السماء التي يظهر فيها الأسد المجنّح على واجهة بازيليك القديس مرقس في طقم Constellation Astrale. نتجت عنها قلادة ليلية منقوشة من فسيفساء اللازورد القوي. تم ترصيع النجمة الوسطية بحجر ياقوت أصفر عيار 4.47 قيراطاً يتلألأ على سديم من النجوم، ويمكن رؤيته أيضاً على سوار وزوج من أقراط الأذن حيث يظهر بنقش بارز مهيب. أخيراً، يشكّل الحجر الكريم الأزرق ذي الأوجه المشابهة بالماس خاتماً من النجوم المرصّعة بحجر ياقوت أصفر قطع كوشن عيار 4.25 قيراطاً.

مجموعة مجوهرات شانيل - مجموعة مجوهرات Escale à Veniseمجموعة مجوهرات شانيل - مجموعة مجوهرات Escale à Veniseمجموعة مجوهرات شانيل - مجموعة مجوهرات Escale à Veniseمجموعة مجوهرات شانيل - مجموعة مجوهرات Escale à Veniseمجموعة مجوهرات شانيل - مجموعة مجوهرات Escale à Veniseمجموعة مجوهرات شانيل - مجموعة مجوهرات Escale à Veniseمجموعة مجوهرات شانيل - مجموعة مجوهرات Escale à Veniseمجموعة مجوهرات شانيل - مجموعة مجوهرات Escale à Veniseمجموعة مجوهرات شانيل - مجموعة مجوهرات Escale à Veniseمجموعة مجوهرات شانيل - مجموعة مجوهرات Escale à Veniseمجموعة مجوهرات شانيل - مجموعة مجوهرات Escale à Veniseمجموعة مجوهرات شانيل - مجموعة مجوهرات Escale à Veniseمجموعة مجوهرات شانيل - مجموعة مجوهرات Escale à Veniseمجموعة مجوهرات شانيل - مجموعة مجوهرات Escale à Veniseمجموعة مجوهرات شانيل - مجموعة مجوهرات Escale à Veniseمجموعة مجوهرات شانيل - مجموعة مجوهرات Escale à Veniseمجموعة مجوهرات شانيل - مجموعة مجوهرات Escale à Veniseمجموعة مجوهرات شانيل - مجموعة مجوهرات Escale à Venise