close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دبي للثقافة تعرض أفضل الصور من خلال معرض مساجد من العالم

أطلقت هيئة الثقافة والفنون في دبي، وهي الهيئة المعنية بشؤون الثقافة، الفنون، التراث والآداب في إمارة دبي، معرضًا للصور الفوتوغرافية في شهر أغسطس 2018 الفائت تحت عنوان مساجد من العالم، بالتعاون مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي ومركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري.
ساهم هذا المعرض في تسليط الضوء على دور المساجد في المجتمعات العربية والإسلامية، التي تحمل في تصاميمها روائع الفن المعماري الفريد، كما أتاح الفرصة أمام الزوار للتعرف على فن العمارة الإسلامية، التصاميم والأساليب التي تميّز الحضارات المختلفة.
تم اختيار أفضل الصور التي التقطتها مجموعة من المصورين الذين شاركوا في المسابقة الخاصة بجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي عبر الإنستقرام، حيث قاموا بتصوير مساجد مختلفة من مدن حول العالم، وفق معايير وسمات جمالية تتصف بها هذه الهياكل المعمارية الرائعة.
من ضمن الصور المميزة التي لاقت اعجاب الكثيرين صورة جامع الشيخ زايد في أبوظبي للمصور عصام عمر كابلي من المملكة العربية السعودية، وصورة مسجد اهل البيت للمصور سراج بشير القريش من المملكة العربية السعودية.
يتناغم تنظيم هذا المعرض مع رسالة دبي للثقافة الهادفة إلى إبراز المواهب المحلية والدولية في مجال الثقافة والفنون الإسلامية، حيث يأتي ضمن جهودها المتواصلة لإقامة علاقات الشراكة، وتطوير المشاريع والمبادرات المبتكرة التي تدعم رؤية القيادة الرشيدة، لترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للثقافة والفنون.

تزامن إطلاق المعرض مع موسم الحج، وأسهم في دعم جهود الهيئة لإبراز أهمية الفنون والثقافة الإسلامية، مما جعل دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي. أسهم التعاون مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، ومركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري في تسليط الضوء على فنون الهندسة المعمارية للمساجد، وتوظيف الاقتصاد الثقافي الإسلامي كأحد العناصر المهمة في إنجاح هذه التجربة الفنية الفريدة.
دبي للثقافة تعرض أفضل الصور من خلال معرض مساجد من العالمدبي للثقافة تعرض أفضل الصور من خلال معرض مساجد من العالم