ابتداءً من 28 يوليو حتى 4 أكتوبر 2020، سيستضيف متحف Long Museum West Bund في شانغهاي معرض كريستيان ديور: مصمّم الأحلام Christian Dior: Designer of Dreams.

بعد أن سحر الزوار في متحف الفنون الزخرفيّة في باريس وفي متحف فيكتوريا وألبرت في لندن، يحطّ هذا المعرض الفريد الرحال في الصين مع سينوغرافيا جديدة تتضمّن قطعاً استثنائية. سيتمكّن الزوار من مشاهدة أكثر من 250 فستاناً من مجموعات التصاميم الراقية، رسومات بريشة رينيه غرويو أو كريستيان بيرار، أعمال للفنانين الصينيين احتفالاً بالروابط الوثيقة التي جمعت ما بين ديور والصين منذ سنة 1947.

أشرفت أوريول كولن على هذا المعرض الذي يكرّم الإرث والشغف الإبداعيّ ويشكّل دعوة للقيام برحلة إلى عالم كريستيان ديور الرؤيويّ المفعم بالجرأة وعالم المصمّمين الذين أتوا من بعده، من إيف سان لوران حتى ماريا غراتسيا كيوري.

يتمّ كشف النقاب عن أكثر من 70 سنة من الإبداعات من خلال المستندات والصور القيّمة من الأرشيف، الرسومات الأولية والعطور الأيقونية التي تمّ ابتكارها لتشكّل مانيفستو للأنوثة والسعادة والحب، من ميس ديور Miss Dior حتى جادور J'adore. 

من العنوان القائم في 30، جادة مونتان Avenue Montaigne، الذي تمّت إعادة بناؤه هنا ضمن الديكور، إلى الأيقونات المحفورة في الذاكرة لأسلوب نيو لوك New Look، الذي أبصر النور من المهارة الحرفيّة للدار ومن مصادر الإلهام المتعدّدة، من جمال الحدائق إلى الافتتان بقصر فرساي وأبهة الحفلات الراقصة، يقدّم هذا الحدث رحلة إلى عالم الدار وأحلامه.