أعلنت دار غوتشي عن دخولها عالم صناعة الساعات المترفة وذلك من خلال مجموعة ساعات عصرية من تصميم المدير الفني أليساندرو ميكيليه، ويتزامن ذلك مع احتفالها هذه السنة بمرور 100 عام على تأسيس الدار. 

تتألّف مجموعة الساعات الراقية الجديدة من 4 فئات وهي Gucci 25H، وG-Timeless، وGrip، والساعات المرصّعة بالمجوهرات الثمينة. تستوحي كل منها من عناصر إرث دار غوتشي الحرفي وميراثه، ويشمل ذلك النباتات والحيوانات والتعاويذ الجالبة للحظ وشعار حرفَي G المتشابكين الذي يرمز إلى الدار.

إنّ المجموعات الجديدة هي كناية عن دمج ما بين أسلوب غوتشي الإيطالي الفطري وما بين المهارة الحرفية السويسرية؛ تعاون ناجح يتجسّد في نظام الحركة GG727.25 الجديد وهو نظام الحركة الأول من غوتشي الذي طوّرته وصنّعته مصانع حركة كيرينغ في لا شو دو فون La Chaux-de-Fonds في سويسرا. إنّ نظام الحركة GG727.25 النحيف جداً بسماكة 3.70 مم فقط وذات التعبئة اليدوية، يشهد بدايته الأولى في ساعة Gucci 25H  الجديدة.

Gucci 25H

تحمل ساعة Gucci 25H اسماً رمزياً مرحاً إذ يحتوي على رقم يعتبره أليساندرو ميكيليه رقماً جالباً للحظ غالباً ما يظهر في مجموعات غوتشي التي يصمّمها. تشير الأرقام في نظام حركة ساعة GG727.25 أيضاً إلى رموز رقمية هامة أخرى: فيعبّر الرقم 7 عن حس من الكمالية، ويمثّل الرقم 2 التوازن والتعاون، ويرمز الرقم 5 إلى الفضول والحرية.

تُعتبر ساعة Gucci 25H بخطوطها الأنيقة والرياضية ولمساتها المتباينة وبتميّزها التكنولوجي، المعيارَ الأساسي لبداية غوتشي في تصميم الساعات المترفة.مع هيكلها الرفيع هي أشبه ببشرة ثانية عند المعصم مناسبة للرجال والنساء على حدّ سواء. تتوفّر هذه الساعة بإصدار من الفولاذ وآخر مرصّع بالألماس، بالإضافة إلى إصدارين من نظام الحركة توربيون الديناميكي مصنوعين من البلاتين والذهب الأصفر. تتّسم ساعة Gucci 25H بتصميم ميكانيكي يناسب تماماً هذا العصر.

تم الكشف أيضاً عن تصميمين آخرين من الساعات المترفة وعن مجموعة من الساعات المرصّعة بالمجوهرات، وتزخر كل منها بطابع غوتشي الفني وروح الدار الحرة.

G-Timeless

تتألّف مجموعة ساعات G-Timeless المترفة من 5 تصاميم وهي: ساعة G-Timeless Dancing Bees المشوّقة الجديدة المزدانة بلمسة من المجوهرات الثمينة مع 22 نحلة تتلألأ وتتحرّك فوق قرصها. تتوفّر هذه الساعة بإصدار مزوّد بنظام الحركة توربيّون من تصميم مصانع الحركة كيرينغ، وهي تقنية حركة استثنائية تزيّنها زخرفات غوتشي. تشمل المجموعة ساعة G-Timeless Automatic بنمط النحل وأقراص مصنوعة من الأحجار الكريمة مع سوارات من الجلود الثمينة، بالإضافة إلى ساعة G-Timeless Moonphase الغامضة، وساعة G-Timeless Pavé الأوتوماتيكية المرصّعة بالألماس الأبيض وذات السوار المصنوع من جلد التمساح.

Grip

 صُمّمت 5 إصدارات راقية مختلفة لساعة Grip من مواد ثمينة نجحت في تحقيق توازن بين تقاليد الصناعة الزخرفية والتقنيات المتطوّرة وبين المهارة التكنولوجية. بالتالي فإنّ كل من هذه الساعات مجهّزة بوحدة حركة Jump Hour للانتقال إلى قرص الدقائق وتعداد الستين دقيقة كل ساعة. أما التكنولوجيا، فتم التعبير عنها في الإصدارات الجديدة بطريقة إبداعية عبر الفتحات المقوّسة على كل قرص، ما سمح بعرض الأرقام بشكل واضح. زَيّنت أقراص مصنوعة من أحجار كريمة 3 إصدارات جديدة من ساعات Gripp الذهبية بعيار 18 قيراطاً، منها إصداران من الذهب الأصفر والإصدار الثالث من الذهب الأبيض. كما ويخضع كل قرص لتقطيع دقيق ينفّذه قاطع أحجار كريمة وينبغي على هذا الأخير قصّ المادة الرقيقة بالشكل المطلوب محافظاً على قوّتها وصلابتها. إنّ هذه الساعة مجهّزة بسوار من جلد التمساح بلون يتماشى مع لون القرص المصنوع من حجر ثمين. صُمّم الإصدار الرابع من سلسلة ساعات Grip ذات الهيكل المصنوع بالكامل من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً يميّزه قرص من الذهب المحفوف حُفر عليه شعار Gucci بشكل مرهف، وسوار له حلقات مستقيمة لامعة. كل ساعات Grip المصنوعة من الذهب بعيار 18 قيراطاً مرصّعة بصف متواصل ودقيق من الألماس المستطيل يتألّف من 44 قطعة.

أما ساعة Grip Sapphire المجهّزة بوحدة حركة Jump Hour وذات الهيكل المصنوع بالكامل من الكريستال الصفيري فهي الإصدار الخامس في فئة Grip. تتوفّر بـ4 ألوان مختلفة وهي اللون الشفاف والأزرق والأخضر والزهري، ولها سوار مطاطي شفاف بدرجات لونية مختلفة يزيّنه شعار حرفي غوتشي GG المتشابكين النافرين وبكلة أرديون الفولاذية.

مجموعة الساعات المرصّعة بالمجوهرات الثمينة من غوتشي

تحافظ غوتشي على التفكير السبّاق الذي يقف وراء تصميم الساعات المرصّعة بالمجوهرات، وكأنه كنز دفين يحتوي على ساعات ثمينة مستوحاة من رموز الدار التصميمية: Dionysus، وLion Head وGucci Play. تم تنفيذ كل تصميم بنظام حركة كوارتز المناسب للساعات المصنوعة من الذهب والأحجار الكريمة التي تميّز الساعات المترفة المرصّعة بالمجوهرات عن غيرها. هذه التصاميم الجديدة هي عبارة عن دمج فني ناجح ما بين الفن والعمل الحرفي والدقة والأسلوب الأنيق، فيعرض كل منها قصته الخاصة من خلال المعادن الثمينة والأحجار الكريمة اللامعة.مجموعة ساعات غوتشي المترفةمجموعة ساعات غوتشي المترفة