كشفت دار غوتشي عن تعاونها مع The North Face الذي يحتفل بروح الاستكشاف. سواء كان الاستكشاف الحرفيّ للأماكن والثقافات أو المغامرات المجازيّة التي يشجّعها المدير الفني أليساندرو ميكيليه، لطالما لبّت دار غوتشي رغبات الفضوليّين، وقدّمت ملابسها كأدوات تدفع مرتديها إلى مناطق مختلفة.

تجهّز ماركة The North Face الأشخاص الذين يبحثون عن المغامرة. غير أنّ هناك أيضاً توازيات أكثر عمقاً ما بين قصص دار غوتشي وشريكها الجديد. منذ تأسيسها في سان فرانسيسكو في العام 1966، إلتزمت الماركة بابتكار المنتجات الرائدة والسماح بكلّ أشكال الاستكشاف. من الأمور المسلّم بها أنّ السفر يسمح بإكتشاف الذات، وهذه القناعة أنتجت تحالف بين The North Face وغوتشي، ومكّنت أيضاً الأشخاص في مسعاهم للتعبير والاحتفال بشخصيّاتهم وطباعهم، مرسخاً مقاربة أليساندرو ميكيليه للأزياء على أنها أداة قويّة للحرية.

بهدف التسويق لهذه الشراكة الجديدة، ابتكر أليساندرو ميكيليه حملة صوّرها دانيال شيا في جبال الألب. من خلال صور ومقاطع فيديو، وكذلك المحتوى الذي تمّ ابتكاره خصيصاً لتطبيق تيك توك، رحلة في الهواء الطلق مع مجموعة من المتسلّقين المزدانين بقطع من تصميم غوتشي، يخيّمون بالقرب من البحيرات. تشكّل غابات وقمم المنطقة خلفيّة مشهديّة ساحرة للصور، التي التقطت لحظات عفوية مفعمة بالألوان لنشاطات المجموعة، تعيد إلى الأذهان لقطات الأعياد، وتستعرض دون أيّ جهد المنتجات. تستحضر أجواء الحملة جماليّة فترة السبعينيات، عندما كانت ماركة The North Face عبارة عن متجر بيع بالتجزئة مزدهر في الهواء الطلق في بيركلي، كاليفورنيا وتشارك مصنع وواجهة متجر بجانب استديو تدريب Credence Clearwater Revival التي تظهر أغنيته الأيقونية Bad Moon Rising في فيديو الحملة.

تتضمّن المجموعة الرجالية والنسائية الخاصة التي تتقاطع بين فئات ألبسة الجاهزة، الأكسسوارات الناعمة، الأمتعة والأحذية، بالإضافة إلى بعض القطع غير المتوقعة المتعلّقة بعالم The North Face الخارجي، كالخيم وأكياس النوم.

تتماشى مجموعة The North Face x Gucci مع التزامات الماركتين بالنشاطات البيئيّة المستدامة. تتضمّن الأمتعة على مادة الـECONYL®، وهي قماش نايلون مصنوع من مواد متجددة (من شباك صيد، سجاد وفضلات أخرى) يمكن أن يُعاد تدويرها وابتكارها، فتساعد على خفض أثرها البيئي. بالإضافة إلى ذلك، تمّ استيحاء لوحة الألوان من السبعينيّات وتمّ اختيارها من مكتبة مواد The North Face فأدخلت أقمشة مستوحاة من الأرشيف بشكل جزئي في المجموعة لمنحها حياةً جديدة.

أمّا توضيب القطع فيأتي باللون الزهري الحيوي ويتضمّن شعار The North Face X Gucci. صمّمت حقائب الثياب، الأكياس، العلب والمحفظات بشكل استراتيجي للتخفيف من التأثيرات البيئيّة في كلّ مرحلة من مراحل ابتكارها. تمّ استحضار كافة الأوراق والكرتون من غابات مستدامة، كما تمّ استخدام الورق غير المطلي للحرص على إمكانيّة إعادة تدويره بالكامل. للتخفيف من كميّة الأوراق، تمّ تزويد العلب بمقابض لتفادي استخدام أكياس التسوّق. أمّا القطع الأكبر حجماً، فيتمّ وضعها في أكياس تسوّق مع أغطية قطنيّة من دون علب.

بعد أن تمّ تقديمها في الصين، سيتمّ توزيع المجموعة من خلال متاجر مصمّمة بلمسات مميّزة ونقاط بيع مؤقتة لغوتشي، حيث ستستخدم أنماط الأزهار المتألقة الخاصة بالمجموعة لتزيين المساحات وتغيير الواجهات. كما ستتوفّر تشكيلة محدودة من قطع The North Face x Gucci على موقع غوتشي الإلكتروني، بالإضافة إلى بعض التصاميم الحصريّة عبر الانترنت.

 بهدف إلقاء الضوء على أنماط المجموعة، سيتمّ الكشف عن جدران الفنون من غوتشي في 5 مدن - هونغ كونغ، شانغهاي، لندن، نيويورك وميلانو، وستتضمّن هذه الجدران صور مخصّصة مع مجموعة من التنفيذات الإبداعية. رغم اختلافها، ستحمل قطع فنّ الشارع هذه شعار The North Face x Gucci.

تفاصيل المنتجات

لا تقتصر مجموعة  الألبسة الجاهزة على المعاطف المبطّنة بريش النعام، سترات الطيارين والصدارات، بل ستتضمّن أيضاً قمصاناً، تنانير ورداءات سروالية جامبسوت. تستند تصاميم الألبسة الخارجيّة والمعدات على تصاميم أصليّة أصدرتها The North Face في السبعينيات. تضمّ أيضاً سترات بنمط مضرّب، قمصان من النايلون، تنانير وسترات خفيفة واقية من الريح؛ ملابس بولينغ فاخرة من الحرير المضلّع، تنانير وفساتين على شكل قمصان؛ قمصان رياضية وسترات صوفية متطابقة. تتميّز بعض القطع بالألوان الزاهية وتتضمّن عدة نقشات أزهار تمّ ابتكارها بالتعاون مع The North Face خصيصاً. يتضمّن قسم منها شعار The North Face x Gucci في التصميم. يظهر هذا الشعار المدمج، الذي يتضمّن خطوط The North Face الـ3 المنحنية وخطوط الشبكة الثلاثية المشهورة الخاصة بغوتشي باللون الأخضر- الأحمر- الأخضر، على رقعة مخصصة.

أمّا بالنسبة إلى الأمتعة، فهناك 8 أنماط رسوميّة جديدة، مصمّمة بالتعاون مع The North Face. تتضمّن جميعها ألواناً ساطعة ومجموعة إمّا من أنماط دار غوتشي أو أشكالاً مختلفة لشعار The North Face x Gucci الجديد. تمّ إطلاق حقيبتي ظهر وحقيبتين على شكل حزام من هذه النقشات الحصريّة. تتميّز حقيبة الظهر المتوسّطة الحجم على شكل قبّة (متوفّرة بـ5 نقشات مختلفة) برقعات جلديّة متباينة، قبضة سحاب من حبل ورباط للكتف على شكل شبكة، في حين تعيد الحقيبة بالحجم الأكبر (متوفّرة بـ6 نقشات مختلفة) إلى الأذهان حقائب الظهر الخاصة بالتسلّق بسبب جيوبها المتعددة والغطاء القلاب مع المشابك، كما تتميّز بنفس تفاصيل قريبتها الأصغر حجماً.  تتوفّر الحقيبة على شكل حزام بـ7 نقشات مختلفة، بالإضافة إلى حقيبة بحجم ماكسي مع 3 جيوب أمامية بغطاء قلاب متوفّرة بنقشتين مختلفتين.

أمّا الحذاء الذي تقدّمه هذه المجموعة فهو عبارة عن جزمة تسلّق من نوع جندر محايد مع نعل غوديير عريض ومتين. تتوفّر الجزمة بـ3 ألوان من الجلد (البني، الأسود والكريمي) وتتميّز بعروات وأربطة مخطّطة على شكل حبال، بالإضافة إلى شعار The North Face x Gucci الواضح المعالم على الجانب.

مجموعة أزياء غوتشي - مجموعة ثو نورث فايس x غوتشي - The North Faceمجموعة أزياء غوتشي - مجموعة ثو نورث فايس x غوتشي - The North Faceمجموعة أزياء غوتشي - مجموعة ثو نورث فايس x غوتشي - The North Faceمجموعة أزياء غوتشي - مجموعة ثو نورث فايس x غوتشي - The North Faceمجموعة أزياء غوتشي - مجموعة ثو نورث فايس x غوتشي - The North Faceمجموعة أزياء غوتشي - مجموعة ثو نورث فايس x غوتشي - The North Faceمجموعة أزياء غوتشي - مجموعة ثو نورث فايس x غوتشي - The North Face