أطلقت إيف سان لوران عطرين جديدين ضمن مجموعة Le Vestiaire Des Parfums استوحيا من حسّ إيف سان لوران المتفرّد في تحويل قطع عملية إلى تصاميم وظيفية في عالم الموضة والأزياء: Capeline عطر يعبق بنفحات الزنبق والفانيلا، عاكساً بذلك القبعات ذات الحواف العريضة التي اشتهر بها المصمّم وJumpsuit، عطر الماغنوليا الحامضي الذي استُلهم من قطعة فخمة حوّلها إيف سان لوران من وظيفية إلى رمزية. 

مجموعة Le Vestiaire Des Parfums تشكيلة من 7 عطور، استوحيت من القطع والمواد الرمزية التي اشتهر بها مصمّم الأزياء إيف سان لوران وجعلته يسطع ويتميّز في عالم الأزياء. عام 2017، انضمّت 3 عطور جديدة إلى المجموعة بعدما استُلهمت من العناوين الرمزية الـ3 الشهيرة للدار (الاستوديو، الاستوديو الابداعي وأوّل بوتيك). لأنّ إيف سان لوران لطالما كان مسحوراً ومولعاً بالشرق وراوئعه، تشيد 5 عطور ضمن هذه المجموعة بخفايا الشرق وأسراره، كما مصادر الإلهام الشرقية للمصمّم. 

تماماً مثلما استمدّ إيف سان لوران إلهامه من الأزياء الرجالية ليعيد صياغة القطع النسائية، ابتكرت Yves Saint Laurent Beauty تركيبات تظهر جمعاً غير متوقّعاً لمكوّنات متباينة يحقّق التوازن المثالي، ممّا يعكس شخصيّة المصمّم المتميّز.

عطر Capeline

-نفحات الزنبق-الفانيلا

شكّلت هذه الزهرة ذات الرائحة الأقوى بين الأزهار خيار جولييت كاراغيوزوغلو الأمثل للتعبير عن الكياسة الشاعرية لعطر Capeline. بلونهما الذهبي كرحيق الأزهار، يسكب مركّزا المندرين العصاري والبرغموت إشراقهما في أولى النفّحات التي تتطاير من العطر. ثمّ، تكشف زهرة الزنبق عن طبيعتها المزدوجة، تماماً مثل القبعة بالحافة العريضة الغامضة. هنا، يقوم عبير النيرولي المتلألئ بإبراز انتعاش بتلاتها الحريرية بينما تعزّزها نسمة رذاذ مياه البحر المالح وروائح المسك الأبيض الغامرة.

بعدها، يتمّ تسليط الضوء على الأوجه الأكثر إيقاظاً للحواس لنفحة الزنبق بفضل زيت زهر البرتقال المعسّل الذي يتداخل مع اليلانغ يلانغ، وهي زهرة خارجة عن المألوف من المحيط الهندي التي تشير أوجهها الشمسية والتابلية إلى حلاوة الفانيلا...في عطر Capeline، تفوح نفحة السنف الأسود الثمينة كالمكوّن النجم الآخر. 

لمحاكاة قماش اللباد الداكن غير اللامع، الذي صُنعت منه القبعة التي يحمل العطر اسمها، يتزيّن عطر Capeline باللون الرمادي، يبرزه الغطاء الأسود المعرّق اللامع لقارورة Le Vestiaire des Parfums الرمزية.

عطر Jumpsuit

-نفحات المغنوليا-البرغموت

برائحته المنتعشة للغاية، يفتتح البرغموت العطر. هنا، تكمّل النفحة الزهرية لهذا المركّز الحامضي، الفلفلي والحريف بشكل مثالي مع الأريج الغضّ الأخضر للنارنج، المركّز المقطّر لأوراق وأغصان شجر البرتقال المرّ.

بعد هذه المقدّمة الفوّارة، تفوح نفحات المغنوليا، نجمة العطر. نظراً لأوجهه المعقّدة إنّما الرقيقة، المركّز الثمين هو بمثابة العطر تقريباً. كارلوس بينايم يعبّر عن إشراق المغنوليا التامّ، مسلّطاً الضوء على كلّ من هذه الأوجه واحداً تلو الآخر. هنا، يعزّز البرغموت إشراقها الحامضي، فيما تظهر نفحة الفاونيا الندية والبتلية انتعاشها الوردي. أمّا مركّز القانة فيزيد من حدّة الأثر العطري للأزهار البيضاء.

فيما يبدأ Jumpsuit بالكشف عن قاعدته، يبقى العطر ساطعاً مع عبير الدرّاق المخملي الذي يكمّل النسمات الفاكهية لباقة نفحات الأزهار هذه المفعمة بالحيوية. يضفي أريج خشب الصندل الأبيض الكريمي قوامه الذروري على المزيج، محلّقاً على غمامة حريرية من النفحات المسكية البيضاء. تجسيداً لأفرولات الدار النابضة بالألوان، يتّشح العطر بدرجة ساطعة من لون الكارمين: اللون الزهري لبتلات المغنوليا الرازحة تحت أشعّة الشمس. 

بتميّزها وأناقتها الكلاسيكية، تشيد عطور Le Vestiaire Des Parfums الـ8 بقطع شهيرة من إيف سان لوران. الملابس العادية من الحياة اليومية التي حوّلها مصمّم الهوت الكوتور إلى أزياء أيقونية، ألهمت ابتكار عطور جديدة كلاسيكية. تشمل التشكيلة Tuxedo ،Saharienne ،Caban ،Caftan ،Trench ،Blouse ،Grain de Poudre، والآن Capeline وJumpsuit.

مجموعة عطور إيف سان لوران - مجموعة Le Vestiaire Des Parfums - عطر Capeline - عطر Jumpsuitمجموعة عطور إيف سان لوران - مجموعة Le Vestiaire Des Parfums - عطر Capeline - عطر Jumpsuitمجموعة عطور إيف سان لوران - مجموعة Le Vestiaire Des Parfums - عطر Capeline - عطر Jumpsuitمجموعة عطور إيف سان لوران - مجموعة Le Vestiaire Des Parfums - عطر Capeline - عطر Jumpsuitمجموعة عطور إيف سان لوران - مجموعة Le Vestiaire Des Parfums - عطر Capeline - عطر Jumpsuitمجموعة عطور إيف سان لوران - مجموعة Le Vestiaire Des Parfums - عطر Capeline - عطر Jumpsuit