أطلقت هواوي سلسلة هواتفها الذكية Huawei P30 في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا خلال حفل أقيم في برج بارك في دبي. تتألّف السلسلة التي أعلنت عنها الشركة من 3 هواتف ذكية: Huawei P30 Pro وHuawei P30 وHuawei P30 Lite. تقدّم هواوي في كل من هذه الأجهزة المختلفة مزايا وأداء يلبّي متطلّبات مجموعات متنوّعة من المستخدمين، وأقواها الهاتف Huawei P30 Pro الذي لقّب هاتف بكاميرا فائقة.

استمتع الحضور خلال الحدث بعرض ضوئي تلألأ على واجهة برج خليفة مجسّداً صوراً فنيّة عن المزايا والتقنيات في الهاتف Huawei P30 Pro، واستقبلت منصّة الحفل بعد ذلك حضوراً للإعلامية التلفازية لجين عمران التي استضافتها هواوي لتتحدث عن تجربتها الفريدة في استخدام الجهاز وخاصة مع تطبيق سناب شات، لأنها من أوائل اللواتي استخدمن الجهاز قبل إطلاقه في المنطقة.

صمّمت هواوي الهاتف الذكي Huawei P30 Pro لتتقدّم نحو آفاق جديدة من الابتكار، وتغيّر قواعد التصوير التي يتوقّعها المستخدمون من الهواتف الذكية سواء كان ذلك على صعيد تصوير الصور الثابتة أو الفيديو، وتعتمد هواوي في تحقيق ذلك على ركيزتين أساسيتين نظام الكاميرا الرباعية المتقدّمة في لايكا من جهة، ودعم وظائف الكاميرا بالذكاء الاصطناعي من جهة أخرى. هذه الكاميرا الرباعية تتمتّع بمزايا تقنيّة متقدّمة على مستوى الهواتف الذكية لتمكّن عشّاق التصوير من التقاط صور بديعة ما كانوا يظنون أنهم قادرون على التقاطها بهاتف ذكي. 

استحقّ هذا الهاتف لقب هاتف بكاميرا فائقة نظراً للأسباب التالية: 

1- تجربة سناب شات مطورة

2 – نظام كاميرا رباعي من لايكا بدقة 40 ميجابكسل لالتقاط أفضل الصور

3 – تقريب البعيد مع ميزة سوبر زوم من هواوي 

4 – تصوير الفيديو بمنظورين مع دوال فيو من هواوي

5- استخدام أطول ووقت ضائع أقل ببطارية قوية وشحن سريع عبر سوبر تشارج من هواوي 

6- صور أوضح وأكثر مع وضع التصوير الليلي سوبر نايت 

الطلبات المسبقة: يتوفّر الجهازان  Huawei P30 Pro وHuawei P30 للطلب المسبق عبر الإنترنت ومتاجر التجزئة ابتداءاً من 2 أبريل 2019. تقدّم هواوي لكل طلب مسبق لأي من الجهازين رزمة هدايا بقيمة 1299 درهماً، تتضمّن ساعتها الجديدة Huawei Watch GT 2019، إصدارة أكشن، خدمة شخصيّات مهمّة وضمان ضد تلف الشاشة لمدة 6 شهور. 

في المتاجر: يتوفر جهازان Huawei P30 Pro وHuawei P30 في متاجر الإلكترونيات الكبرى بدءاً من 11 أبريل، بينما يتوفّر الهاتف Huawei P30 Lite في متاجر تجربة هواوي وعدد من متاجر التجزئة الرئيسة يوم 4 أبريل.

  • Huawei P30 Pro 8GB + 256GB متوفّر بالألوان: الكريستالي اللامع، أزرق الفجر، الأسود بسعر 3399 درهم
  • Huawei P30 Pro 8GB + 512GB يتوفّر بلون شروق الشمس العنبري في منتصف مايو بسعر يعلن لاحقاً
  • Huawei P30 8GB+128GB متوفّر بالألوان: الكريستالي اللامع، أزرق الفجر، الأسود بسعر 2599 درهم
  • Huawei P30 Lite 4GB RAM + 128GB متوفّر بالألوان: أسود منتصف الليل، الأزرق الطاووسي بسعر 1099 درهم
  • يبلغ سعر ساعة Huawei Watch GT 2019 مقاس 46 ملم إصدارة أكتيف 799 درهماً، يبلغ سعر ساعة Huawei Watch GT 2019 مقاس 42 ملم إصدارة إليجانت 799 درهماً

عرض خدمة Huawei P30 Pro وHuawei P30 في الإمارات العربية المتحدة:

• ضمان ضد تلف الشاشة لمدة 6 أشهر (تستبدل مرّة واحدة فقط خلال 6 أشهر من تاريخ التفعيل أو الشراء)

• خدمة خط ساخن للشخصيات المهمّة تتيح للمستهلك الاتصال وطلب خدمات مجانية إلى الباب من أي مكان في الإمارات العربية المتحدة

• خدمات الحفر والتعديل حسب الطلب المجانية وتعقيم الجهاز

• خدمة الحجز عبر HiCare تتيح للمستخدم التخطيط لزيارة مركز الصيانة مقدّماً حتى يتمكّن فريق الخدمة من توفير جميع متطلبات الخدمة والإصلاحات خلال ساعة واحدة من الوصول إلى المركز.