أطلقت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين سلسلة هواتفها المرتقبة هذا العام Huawei Mate 20، والتي تمثل علامة فارقة في تاريخ سلسلة هواتف Huawei Mate. بفضل تصميمها القائم على أقوى تقنيات المعالجة في القطاع وأكثرها تقدماً، ترتقي أحدث هواتف هواوي نحو مستويات جديدة لتصبح المعيار الذي تُقاس به جميع الهواتف الذكية في عام 2018.

تم تزويد سلسلة هواتف Huawei Mate 20 بمعالج كيرين 980 الذي يعتبر أحدث ابتكارات هواوي في مجال النظام على شريحة، وأكثرها كثافة وأعلاها أداء حتى الآن. توفّر منظومة المعالجة هذه أداء محسّناً وتجربة مستخدم سلسة بشكل غير مسبوق بفضل تصنيعها القائم وفق المعيار 7nm التي تمتزج فيها وحدة المعالجة المركزية القوية ذات النوى Cortex-A76، مع وحدة معالجة الرسوميات Mali-G76. تعمل تقنية الشحن السريع Huawei SuperCharge بقوة 40 واط مع ميزة الشحن اللاسلكي السريع Huawei Wireless Quick Charge بقوة 15 واط، ليكتمل تميّز السلسلة مع البطارية الضخمة التي تزوّد المستخدمين بأطول عمر ممكن للبطاريات. تتضمّن مصفوفة نظام الكاميرا عدسة لايكا المتفوّقة بتقنية التصوير بالزاوية العريضة، والتي تتيح للمستخدمين إمكانية التقاط صور أكثر عرضاً وقرباً، لاسيما مع خاصيتها الجديدة لالتقاط الصور الدقيقة بكل وضوح. على الجانب الزجاجي الخلفي للهاتف، يتلاعب الطيف اللوني القوي بالضوء والظلال لإحداث تأثيرات بصرية تخطف الأنفاس. يعتمد نظام مصفوفة الكاميرا على التصميم المتميّز على مفهوم النقاط الرباعية، والذي يبرز الشخصية القوية للهاتف ويمنحه هوية بصرية فريدة يمكن تمييزها من اللحظة الأولى. تأتي سلسلة هواتف Huawei Mate 20 مع واجهة التشغيل EMUI 9 التي تعمل بنظام أندرويد بي، والتي تتيح للمستخدمين سهولة وراحة الاستمتاع بكافة خواص الهاتف من خلال عدة نقرات وتمريرات بسيطة.

تتوفّر السلسلة Huawei Mate 20 بقياسات متنوعة 6.53 بوصة، و6.39 بوصة و7.2 بوصة؛ وتتكون من 4 هواتف هي Huawei Mate 20، Huawei Mate 20 Pro، Huawei Mate 20 X وPorsche Design Huawei Mate 20 RS.

يُعتبر Huawei Mate 20 Pro أول هاتف ذكي في العالم يدعم المعيار 4.5G LTE Cat.21 المخصص لتقنية اتصالات الجيل الرابع، مما يتيح للمستخدمين اختبار سرعات تنزيل تصل إلى 1.4 جيجابايت في الثانية كما أنه يدعم أكثر اتصالات واي فاي سرعة في العالم.

كما تقدم سلسلة Huawei Mate 20 نمط ألوان البورتريه في تصوير الفيديو، بدعم من تقنيات الذكاء الاصطناعي. بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، يمكن لهواتف Huawei Mate 20 Series عزل الأشخاص عن بقية الأجسام، وإزالة الألوان المحيطة بهم لتركيز الإضاءة عليهم بشكل كبير. تعمل تقنية Spotlight Reel المعززة بالذكاء الاصطناعي على تحديد مقاطع الفيديو ذات السمات المشتركة، وتقوم تلقائياً بإنشاء مونتاج مدته 10 ثوان من تلك المقاطع.

ستكون أجهزة سلسلة Huawei Mate 20، إلى جانب ساعة Huawei Watch GT وسوار Huawei Band 3 Pro متاحة للمستخدمين في المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا والإمارات العربية المتحدة قريباً.

سيتوفر جهاز Huawei Mate 20 (مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت) بسعر 799 يورو، في حين سيبلغ سعر هاتف Huawei Mate 20 (مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت) 849 يورو اعتباراً من 16 أكتوبر 2018.

أما هاتف Huawei Mate 20 Pro (مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت) فسيكون متاحاً بسعر 1049 يورو اعتباراً من 16 أكتوبر أيضاً.

بالنسبة إلى هاتف Huawei Mate 20 X (مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت) فسيكون متاحاً بسعر 899 يورو اعتباراً من 26 أكتوبر، في حين سيتوفر جهاز Porsche Design Huawei Mate 20 RS (مع ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت وذاكرة داخلية 256 جيجابايت) بسعر 1695 يورو، في حين سيبلغ سعر هاتف Porsche Design Huawei Mate 20 RS (مع ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت وذاكرة داخلية 512 جيجابايت) 2095 يورو اعتباراً من 16 أكتوبر، 2018.