حصل هاتف Huawei P20 Pro على جائزة أفضل هاتف ذكي من الجمعية الأوروبية للصوت والصورة لعام 2018-2019 تقديراً لالتزام هواوي بالجودة والتصميم والأداء، فضلاً عن سجلّ الشركة الطويل والحافل بالهواتف الأنيقة والقوية والحائزة على جوائز. تُعتبر هذه السنة السادسة على التوالي التي تحظى فيها هواوي بتقدير الجمعية الأوروبية للصوت والصورة.

قرّرت الجمعية الأوروبية للصوت والصورة اختيار Huawei P20 Pro كأفضل هاتف ذكي للعام نظراً لكونه الهاتف الأكثر تطوراً وابتكاراً وتفوّقاً من الناحية الفنية فضلاً عن كونه الرفيق الأمثل لمستخدمي الهواتف الذكية، والهاتف المحدّد للتوجهات في مجال التصوير الفوتوغرافي باستخدام الهاتف.


يمتاز هاتف Huawei P20 Pro بكاميرا لايكا ثلاثية توفّر أعلى مستويات الدّقة من حيث عدد البكسل في كاميرات الهواتف الذكية المتاحة في السوق اليوم؛ فضلاً عن دعم ميزة التقريب حتى 3 مرّات وخاصيّة التقريب الهجين حتى 5 مرات، إلى جانب تقنية تثبيت الصور من هواوي.

كما يمتاز Huawei P20 Pro بتصميم أنيق ومُبتكر بدون حواف تقريباً، وبألوان متدرّجة وجديدة بالكامل. تمّ تعزيز الهاتف بمعالج غير جديد كلياً مدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة مستخدم سريعة وسلسة. تسهم خواص الكاميرا في توفير تجربة تصوير فوتوغرافي استثنائية في ظروف الإضاءة المُنخفضة، مما يجعله من الهواتف القليلة القادرة على التقاط صور واضحة مع تعرّض طويل للضوء دون استخدام حامل ثلاثي، بفضل تقنية تثبيت الصورة من هواوي. علاوة على ذلك، يتألّق هاتف Huawei P20 Pro ببطارية سعة 4000 ميلي أمبير، مما يدرجه في قائمة الهواتف الذكية التي تتمتّع بأكبر سعة للبطارية. 


تجدر الإشارة إلى أن هواوي ستتسلم جائزتها رسمياً على هامش معرض راديو برلين IFA في حفل توزيع جوائز الجمعية الأوروبية للصوت والصورة يوم 31 أغسطس ببرلين.