أضاءت هواوي برج خليفة مرة أخرى بعرض ضوئي لتعلن من خلاله رسميا عن إطلاق أحدث هواتفها في دولة الإمارات العربية المتحدة: الهاتف الذكي Porsche Design Huawei Mate 20 RS. 

صرّحت الشركة بأنها ستستقبل طلبات الحجوزات المسبقة لهذا الهاتف من 14 ديسمبر إلى 20 ديسمبر لتمنح عملاءها فرصة أسبوع واحد للحصول على هذا الجهاز الفخم بشكل مسبق قبل طرحه في متاجر التجزئة يوم 21 ديسمبر. 

يمثل الهاتف Porsche Design Huawei Mate 20 RS ثمرة تعاون بين هواوي وبورشيه ديزاين، فهو يجمع بين أرقى ابتكارات هواوي التقنية من ناحيتي الأداء والوظائف، وأجمل التصاميم التي أبدعتها بورشيه ديزاين. يقدّم الهاتف بنسخة اللون الأحمر أقوى المواصفات بالمقارنة مع الهواتف الأخرى في فئته، ويشمل ذلك تضمّنه ذاكرة رام بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة روم بسعة 512 جيجابايت. ولا بد من الإشارة أيضاً إلى أن كل تلك المواصفات لا تأتي دون مقابل، إذ يبلغ سعره 7099 درهماً، ليكون بذلك أحد أغلى الهواتف الذكية المطروحة في السوق حالياً.

يتميّز Porsche Design Huawei Mate 20 RS بتصميمه الأنيق ومزاياه الجديدة الفريدة، التي تشمل مصفوفة الكاميرا الثوري الثلاثية العدسات من لايكا، حيث يتضمن أول عدسة هاتف ذكي من نوعها في العالم من إنتاج لايكا بزاوية تصوير عريضة جداً، ويدعمها بطارية قوية جداً تعمل لمدة طويلة قبل الحاجة إلى إعادة شحنها، فضلاً عن قدرة على شحن هواتف الآخرين من خلال ميزة الشحن العكسي اللاسلكي.

مظهر الهاتف مفعم بمحاكاة الأداء الفائق لسيارات بورشيه الخارقة الشهيرة، إذ يعلو جانبه الخلفي سلسلة من الزخارف الشريطية المنتظمة والمصفوفة عمودياً والمصنوعة من الزجاج والجلد الطبيعي تماماً، وهي مواد نادراً ما تُستخدم في الهواتف الذكية إلا أنها قامت بإضافتها لتمنحه مظهراً مميزاً وفخماً. يتضمّن الجانب الخلفي منه تحت قسمه الزجاجي في الوسط نظام الكاميرا الثلاثية الذي أصبحت تعرف به سلسلة الهواتف HUAWEI Mate 20 من هواوي، وستجد أسفله رمزاً جديداً مأخوذاً من رموز تصميم سيارات السباق الشهيرة Rennsport (RS) ما يمنحه لمسة فاخرة خاصة. 

يأتي مع الهاتف عرض خدمة للشخصيات المهمة من هواوي، والذي يشمل ضمان تغيير الشاشة مجاناً لمرة واحدة في حال تلفها خلال 6 أشهر وتعقيم مجاني بالأشعة فوق البنفسجية وإمكانية حفر الاسم عليه مجاناً وخدمة توصيل إلى باب المنزل.