close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مون بلان تُطلق ساعات جديدة من مجموعة هيريتاج

بإلهام من الساعات الكلاسيكية التاريخية التي أنتجها مصنع مينيرفا في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي وروح الأسلوب المعاصر، تكشف مون بلان النقاب عن 3 من الساعات الجديدة من خط منتجات هيريتاج – Heritage، تجمع بين الجماليات العريقة العتيقة وتوليفةٍ مُنوّعةٍ من التعقيدات الساعاتية الراقية.

تتضمّن تشكيلة الموديلات الجديدة ساعات بهيكل بقطر 40 مم، وأخرى بقطر 42 مم بصقل لامع على كامل المساحة، مع عروات تثبيت السوار بالشكل المنحني والأوجه المشطوفة، بالإضافة إلى تزويدها بالزجاجات المصنوعة من الكريستال السافيري التي تتخذ شكل الصندوق لإطلالة عريقة أنيقة.

في تذكير بالأسلوب المتأنق الحديث، تم إيلاء اهتمام خاص للألوان المميّزة لأوجه الساعات، مثل لون السلمون، البني التبغي والأخضر المعروف باسم أخضر السباقات البريطاني (الزيتي الأخضر)، كما تضمنت هذه الساعات أعمالاً تزيينية نهائية وتشطيبات بتقنيات مختلفة مثل التزيين بدرجتين لونيتين، الشكل المُقبب وطبقة اللاكر. تشمل التفاصيل الأخرى النقط التي تعتبر علامات للساعات والعقارب من طراز دوفين المعززة بطبقة من مادة سوبرلومينوفا، بالإضافة إلى مسار الدقائق مع فواصل مطلية بمادة سوبرلومينوفا كل 5 دقائق، وهناك إشارة ترمز إلى الهواتف العمومية المدفوعة، تتمثل بفواصل 3 و6 و9 دقائق على عداد الدقائق.

بالتناغم مع روح هذه المجموعة، فقد زُيّنَت الساعات بأحزمة من جلد التمساح بطراز سفوماتو - المُدخَّن بألوان مختلفة تتناول أخضر السباقات البريطاني، الرمادي والبني التبغي، وبها يكتمل التصميم العام.

كما هي جميع ساعات مجموعة هيريتاج، كذلك الساعات الجديدة، تتمتع بمقاومة للماء حتى عمق 50 متراً.

مون بلان هيريتاج مانيفكتشر بولسوغراف إصدار محدود 100 قطعة Montblanc Heritage Manufacture Pulsograph Limited Edition 100 pieces

تُعتَبَر ساعة هيريتاج بولسوغراف إصدار محدود 100 بقعة الضوء الرئيسية في خط ساعات الدار هيريتاج، وهي ساعةٌ مستوحاة مما يُطلِق عليه هواة جمع الساعات: ساعات الطبيب إذ استخدمها الأطباء في الماضي لمعاينة معدل ضربات القلب. في أعقاب إطلاق ساعة مون بلان هيريتاج بولسوغراف إصدار محدود بميناء يحمل لون السلمون، تكشف الدار اليوم عن موديل جديد بالكامل بهيكلٍ من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، وبقطر 40 مم، مع ميناء يحمل اللون البني التبغي المُدخن المميّز وبحزامٍ من جلد التمساح متناغمٍ مع الهيكل وبطراز سفوماتو - المُدخّن مما يعزز من النمط العريق المُعتّق.

على خلفية الهيكل، هناك زجاجةٌ شفافةُ من الكريستال السافيري تكشف عن مستوى التشطيب اليدوي المهاري العالي الذي تتمتع به حركة الساعة ذات الكرونوغراف بالزر الضاغط الوحيد المصنوعة ضمن الدار – كاليبر MB M13.21. تتكون هذه الحركة المتطورة من عجلة توازن كبيرة يتوضع على محيطها 18 من البراغي وتهتز بالتردد التقليدي 18,000 هزة في الساعة، أما ميكانيكية الكرونوغراف في هذه الحركة فتقودها العجلة ذات الأعمدة، مع تعشيقٍ أفقي، وجاء جسر الكرونوغراف على شكل الحرف V ويُعتَبر هذا الجسر بهذا الشكل أيقونياً بامتياز في الدار إذ تم تسجيل تصميمه كبراءة اختراع في العام 1912، وتجدر الإشارة إلى العقرب الرمزي المُزيَّن بسهم مينيرفا. لتحقيق التناغم مع هيكل الساعة المصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، ومع الميناء ذي اللون البني التبغي، فقد تم طلاء صفيحة الارتكاز والجسور في الحركة – كاليبر MB M13.21 بطبقة من الذهب الوردي.

يظهر على الميناء الدقيق ذي اللون البني التبغي العديد من رموز التصميم العريق التي تعود إلى أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، وهي: الميناء المُحدّب المطلي باللاكر باللون المُدخّن، مع حلقة الساعات بالديكور المُبرغل والتزيين بالنمط الشمسي، الأرقام العربية اللامعة المطلية بالذهب الوردي عيار 18 قيراط وعلامات الساعات النقطية، عقارب الساعات والدقائق من طراز دوفين، لامعة ومطلية بالذهب الوردي عيار 18 قيراط، عقارب ثواني الكرونوغراف ومؤشراته من طراز الهراوة ومطلية بالذهب الوردي عيار 18 قيراط، مسار الدقائق، وفواصل الدقائق 3 و6 و9 على عداد الدقائق في إشارةٍ إلى الطراز العالمي القديم حيث ترمز إلى مدة المكالمة في الهواتف العمومية المدفوعة.

حزام هذه الساعة متناغمٌ مع تصميمها إذ يحمل اللون البني التبغي، ومشغول من جلد التمساح على طراز سفوماتو - المدخَّن، وبه يكتمل التصميم العريق ذو الطابع المُعتّق.

مون بلان هيريتاج بالكرونوغراف ذي الزر الضاغط الوحيد Montblanc Heritage Monopusher Chronograph

تنضم هذه النسخة الجديدة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، ذات الميناء بلون السلمون، إلى مجموعة هيريتاج.

تُعتَبَرُ ساعة هيريتاج مونوبوشر كرونوغراف واحدةً من الأساسيات التقنية في خبرة وبراعة مصنع مينيرفا، فهي تمثل موديلاً مركزياً في قلب المجموعة وبسعرٍ معقول. كما تتميّز هذه الساعة بالتصميم الأحدث للكرونوغراف مع ميناءٍ مُحدّب بلون السلمون، وبأرقامٍ عربية مع علامات الساعات النقطية المطلية جميعها بطبقة بلون الروديوم الأسود. تتضمّن السِمات الأخرى مثل مسار الدقائق باللون الأزرق، وعقربي الساعات والدقائق من طراز دوفين لامعين ومطليين بطبقة من الروديوم الأسود، أما عقرب ثواني الكرونوغراف ومؤشراته فهي من طراز الهراوة، ومصنوعة من الفولاذ المُزرّق الذي يخلق تبايناً لونياً جميلاً مما يُتيح قراءةً واضحة، وبنظرةٍ عن كثب إلى عداد دقائق الكرونوغراف تتكشف فواصل الدقائق 3 و6 و9 لتمثل لمسةً من العراقة من خلال رمزيتها إلى الأيام التي كانت تُستخدم فيها النقود المعدنية لاستعمال الهواتف العمومية حيث كان من المهم تَتَبُّع مدة المكالمة للتحكم بتكلفتها.

يبلغ قطر هيكل هذه الساعة 42 مم، وهو مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، مع تشطيبات لامعة وخطية ناعمة، عروات تثبيت السوار منحنية، أما الزجاجة فتشبه الصندوق بسبب شكلها المُقبب، ويحمل الغطاء الخلفي للهيكل نقش مصنع مينيرفا المميّز. تكتمل إطلالة الساعة بالحزام المشغول من جلد التمساح، باللون الرمادي المُدخن سفوماتو الذي يتناسب مع التصميم، وقد تم إنتاجه في ورشة الجلديات الخاصة بمجموعة ريتشمونت – باليتيريا في مدينة فلورانسا - إيطاليا.

مون بلان هيريتاج أوتوماتيك Montblanc Heritage Automatic

تأتي ساعة مون بلان هيريتاج أوتوماتيك الجديدة بهيكلٍ مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، مع ميناء جديد بالكامل مطلي باللاكر، باللون الأخضر الشهير باسم أخضر السباقات البريطاني، وبحزام متناغمٍ مع لون الميناء مشغول من جلد التمساح باللون الأخضر المُدخن – سفوماتو لإضفاء لمسة العراقة والتعتيق على هذه الساعة.

تتعزز هذه التوليفة اللونية من خلال التفاصيل الذهبية على الميناء، ومن ضمنها العقارب من طراز دوفين المنحنية والمطلية بالذهب الأصفر عيار 18 قيراط، وبماد سوبرلومينوفا التي تبث الضوء، بالإضافة إلى الأرقام العربية المُثبتة يدوياً وكذلك النقط التي تمثل علامات الساعات بالذهب الأصفر. لإضفاء طابع الذوق الرفيع، فقد طُلِيَ الميناء باللاكر، ويعتبر هذا الطلاء تقنية بحد ذاتها تتطلب الكثير من الخبرة والبراعة. كما زُوِّدَ هيكل الساعة البالغ قطره 40 مم بزجاجة مُقببة مصنوعة من الكريستال السافيري، وبحزام جلدي أنيق باللون الأخضر الشهير باسم أخضر السباقات البريطاني مشغول في ورشة باليتيريا التابعة لمجموعة ريتشمونت في فلورانسا - إيطاليا.

كما هي جميع موديلات ساعة مون بلان هيريتاج أوتوماتيك، كذلك هذه الساعة إذ تعمل باستخدام الحركة – كاليبر MB 24.27 وهي حركة ذات تعبئة أوتوماتيكية تتمتع باحتياطي طاقة تبلغ مدته 42 ساعة، أما مقاومة تسرب الماء فتصل إلى 50 متراً.

مجموعة ساعات مون بلان - خط منتجات هيريتاج – Heritageمجموعة ساعات مون بلان - خط منتجات هيريتاج – Heritageمجموعة ساعات مون بلان - خط منتجات هيريتاج – Heritageمجموعة ساعات مون بلان - خط منتجات هيريتاج – Heritage

العلامة التجارية
MontBlanc
الوكالة
Mojo