close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تيفاني آند كو تعلن عن افتتاح معرض الرؤية والبراعة في شنغهاي

أعلنت تيفاني آند كو عن افتتاح معرض جديد في شنغهاي بالصين تحت عنوان الرؤية والبراعة (Vision & Virtuosity)، وذلك احتفاءاً بأعظم الروائع الأسطورية والإبداعية لدار المجوهرات.

يُنظر لهذا المعرض الأول من نوعه لشركة تيفاني على أنه رحلة عبر التاريخ، تستكشف الأسس والقواعد التي اتبعتها العلامة التجارية، وتعطي لمحة خاطفة عمّا تترقبه في المستقبل. إنها نظرة غامرة على الدار التي تكرّم ماضيها، بينما تدرك أهمية هذا التاريخ للوقت الحاضر.

ينطلق معرض الرؤية والبراعة بالزوّار إلى عالم خيالي يستعرض أهم الإبداعات من أرشيف تيفاني. تُضفي التركيبات الفنية في المعرض سياقاً على اللحظات الرائدة للعلامة التجارية، حيث توثّق العديد من التصاميم الأولى لتيفاني مثل خاتم الخطوبة Tiffany® Setting.

يُسافر الزوّار مع هذه الرحلة ذات المواضيع المتنوّعة عبر 6 أقسام مخصّصة لتاريخ تيفاني آند كو من التميّز في مجال التصميم والبراعة الحرفية.

- الأزرق هو لون الأحلام

يحتلّ اللون الأزرق Tiffany Blue® جزءاً محورياً في هذه القاعة، حيث يسلّط الضوء على اللون الأيقوني المستخدم في مجوهرات تيفاني وعلامتها. تكريماً لإرث تيفاني المتمثّل في اكتشاف وإطلاق الأحجار الكريمة الملوّنة، تضمّ هذه القاعة أحجاراً كريمة مثل ياقوت مونتانا والتانزانايت - وهو حجر أزرق أرجواني قدّمته تيفاني للعالم في 1968.

- عالم تيفاني

في لمسة معبّرة تبرز المكانة التي تحتلّها تيفاني في الثقافة الشعبية، يستعرض المجسّم الفني عالم تيفاني تأثير تيفاني في السينما والتلفزيون، الموسيقى والأدب. تسلّط هذه المساحة الضوء على العلبة الأيقونية الزرقاء Tiffany Blue Box®، وبناء المتجر الرئيسي في شارع فيفث أفينيو بمدينة نيويورك، والشخصيّات المؤثّرة التي ارتدت مجوهرات تيفاني، وغيرها من اللحظات التي جعلت من تيفاني وجهة تنشر البهجة من خلال تصاميمها المُلهمة.

- تشكيلة Tiffany Blue Book

سيكتشف الزوار جوانب الابتكار واللمسات الفنية وراء قطع المجوهرات الراقية التي ترسم ملامح تشكيلات Blue Book. تقدّم هذه القاعة كل شيء، بدءاً من دليل Blue Book 1845 الأصلي - وهو أول كتالوج في الولايات المتحدة يتم طلبه عبر البريد، إلى أعمال كل من جان شلومبرجير وإلسا بريتي. تسرد هذه القاعة حكاية تطوّر التصميم والحرفية الفنية التي أثّرت إبداعات تيفاني منذ ما يقارب قرنين من الزمان، بما في ذلك قطع من تشكيلات Blue Book للمسؤول الفني لدى تيفاني آند كو، ريد كراكوف.

- تيفاني والحب

لطالما ابتكرت تيفاني تصاميم تحتفي بالمشاعر والطريقة التي يعبّر بها الناس عن أحاسيسهم من خلال رموز الحب. تعطي الإبداعات الموجودة في هذه القاعة لمحة خاطفة عن الدور الهام الذي لعبته تيفاني في أروع قصص الحب في العالم، بما في ذلك تصميم أول خاتم عصري للخطوبة Tiffany® Setting، وخاتم الخطوبة الذي طرحته حديثاً Tiffany True™.

- فطور عند تيفاني

لم يكن لأي فيلم آخر دور كبير في ترسيخ جاذبية تيفاني في الثقافة الشعبية من فيلم فطور عند تيفاني (Breakfast at Tiffany’s). يأخذ هذا القسم الزوّار وراء كواليس الفيلم مع مهمّة تنسيق وتنظيم القطع الحصرية مثل النص الأصلي مع الملاحظات الشخصية للفنانة أودري هيبورن، وصور ما وراء الكواليس في المتجر الرئيسي الكائن في شارع فيفث أفينيو.

- الألماس: معجزات الطبيعة

في هذه القاعة، يحظى الزوّار بفرصة لاستكشاف الألماس الأكثر أهمية وقدراً بالنسبة إلى تيفاني. تُشيد فعالية الألماس: معجزات الطبيعة بمكانة تيفاني في عالم الألماس عبر العصور، من العصر المُذهّب إلى فترة آرت ديكو، وصولاً إلى التصاميم المعاصرة. يتوّج المعرض بجوهرة التاج من تيفاني - Tiffany Diamond. إن هذه الألماسة باللون الأصفر بوزن 128.54 قيراط، والتي كانت مصدراً للإلهام ونقطة انطلاق لتشكيلات المجوهرات في تيفاني، تعتبر واحدة من أهم الأحجار الكريمة في العالم.

من المقرّر افتتاح معرض الرؤية والبراعة للجمهور في 23 سبتمبر وحتى 10 نوفمبر 2019 في شنغهاي بالصين، وذلك في مقر مؤسّسة فوسن شنغهاي.

ستصبح التذاكر متاحة للشراء ابتداءاً من شهر سبتمبر، مع تخصيص كافة مبيعات التذاكر لصالح مؤسّسة فوسن وبرامجها الخيرية.


معرض تيفاني أند كو - معرض الرؤية والبراعة - معرض Vision & Virtuosityمعرض تيفاني أند كو - معرض الرؤية والبراعة - معرض Vision & Virtuosity

العلامة التجارية
Tiffany & Co
الوكالة
Mojo