أطلقت بياجيه ساعة Piaget Polo Date الجديدة بقطر 36 مم حيث تحتفي ساعة Piaget Polo بفلسفة دار بياجيه المتمثّلة بعيش الحياة بكل تفاؤل وإيجابية. تمتاز هذه القطعة بطابع حيوي يتلاءم مع كلّ المناسبات وتعكس هذه الساعة مجتمع بياجيه بتصميمها العصري.

نشأة طراز Piaget Polo

أبصرت ساعة Piaget Polo النورَ في العام 1979 وكانت أوّل طراز في تاريخ الدار يُطلق عليه اسم رسمي، بما يعكس رياضة البولو الراقية وفنّ العيش الفاخر. على الرغم من اعتماد الفخامة كنمط سائد في تصميم الساعات في تلك الحقبة، أطلّت هذه الساعة بتصاميم تجاوزت المعايير المعروفة في الصناعة التقليدية للساعات الفاخرة. تحرّر جيل السبعينيات من أغلال معايير التصميم قديمة الطراز ولجأ إلى شكلٍ جديد من الأناقة يمتاز بطابع رياضي فريد. لفتت ساعة Piaget Polo بسِماتها الجماليّة المعقّدة عملاء من المستوى الرفيع، على غرار الفنان الأمريكي آندي وارهول الذي اعتاد ارتياد وجهة السهر استوديو 54 وهو يرتديها، كما جذب تصميمها الأنيق عملاء آخرين على مرّ السنين بمن فيهم الممثّل روجر مور والثنائي اللاعب بيورن بورغ وزوجته ماريانا.

تطوّر تصميم ساعة Polo 

لطالما تميّزت ساعة Piaget Polo بتصميم يجسّد المزاج السائد في كل حقبة، ما أضفى عليها طابعاً أيقونياً، كما يحرص مصمّمو ساعة Piaget Polo Date بقطر 36 على مواكبة العصر من خلال الحفاظ على الجوهر التاريخي الذي لطالما اشتهرت به المجموعة وإعادة طرحه بأسلوب جديد. عندما ابتكرت دار بياجيه ساعة Piaget Polo في العام 1979، كان هدفها ابتكار ساعة راقية تتناسب مع الحياة اليومية وتحاكي معايير التصميم لدى بياجيه المتمثّلة بالرقيّ، والأناقة الكاجوال والحرية، وهو هدف ما زالت الدار تصبو إليه حتى اليوم. صُمِّمت ساعة Piaget Polo Date الجديدة بقطر 36 مم لتواكب العصر الحديث، فقد اعتمدت الدار في صناعة هذا الجيل الجديد من الساعات نهجاً مختلفاً وصبّت تركيزها على أساسيات صناعة الساعات الفاخرة هادفةً إلى تقديم أعلى مستويات الأناقة.  

معايير التصميم لساعة Piaget Polo 

تشتهر ساعة Piaget Polo بتصميمها الأنيق إذ تمتاز بإطار دائري وقرص على شكل وسادة مما يجسّد جوهر هذا الطراز الجديد. كما تضمّ ساعة Piaget Polo Date بقطر 36 مم حركةً ذاتية التعبئة ورفيعة بمعايرة 501P، ما يضفي عليها أناقةً ويمنح هذا الطراز الأصغر حجماً شكلاً مثالياً. تأتي الحركة مع وزن متذبذب رمادي اللون يمكن رؤيته من خلال ظهر العلبة المصنوع من كريستال الصفير. كما يتزيّن القرص بنمط غيوشيه أفقي، ويمتاز بعقارب هيكلية على طراز الدوفين فضلاً عن نافذة للتاريخ عند مؤشّر الساعة 6 ومؤشرات مرصّعة بالألماس. تأتي معظم الطرازات بحزام قابل للتبديل من بياجيه، كما تتوفّر مع سوار من الذهب أو الفولاذ يضمّ وصلات على شكل H مصقولة ولامعة ومدمجة في العلبة.  

تكشف بياجيه النقاب عن ساعتَين أنيقتين ومصنوعتين من الفولاذ المقاوم للصدأ بقطر 36 مم، حيث تترافقان مع سوار مطابق من الفولاذ، وتمتازان بتفاصيل مصقولة ولامعة. يمتاز الطراز الأول بقرص باللون الأزرق الداكن ومؤشّرات ذهبية لامعة ومرصّعة بالألماس، في حين يأتي الطراز الثاني مع قرص أبيض وإطار مرصّع بالألماس فضلاً عن مؤشرات ذهبية مرصّعة بالألماس. يتألّق الطرازان المصنوعان من الذهب الوردي بأحجار الألماس البرّاقة وقرصَين باللون الأبيض النقي، كما يأتيان إمّا مع حزام رمادي من جلد التمساح أو سوار من الذهب الوردي. تقدّم بياجيه لعشاق الترصيع بالأحجار الكريمة طرازَين مرصّعين بالكامل، يأتي أحدهما مع حزام أزرق داكن من جلد التمساح والآخر مع سوار مرصّع بالألماس بالكامل.

مجموعة ساعات بياجيه - ساعة Piaget Polo Dateمجموعة ساعات بياجيه - ساعة Piaget Polo Dateمجموعة ساعات بياجيه - ساعة Piaget Polo Dateمجموعة ساعات بياجيه - ساعة Piaget Polo Dateمجموعة ساعات بياجيه - ساعة Piaget Polo Dateمجموعة ساعات بياجيه - ساعة Piaget Polo Dateمجموعة ساعات بياجيه - ساعة Piaget Polo Dateمجموعة ساعات بياجيه - ساعة Piaget Polo Dateمجموعة ساعات بياجيه - ساعة Piaget Polo Dateمجموعة ساعات بياجيه - ساعة Piaget Polo Dateمجموعة ساعات بياجيه - ساعة Piaget Polo Dateمجموعة ساعات بياجيه - ساعة Piaget Polo Dateمجموعة ساعات بياجيه - ساعة Piaget Polo Date