أطلقت بياجيه ساعة ألتيبلانو أولتيمت كونسيبت ومفهومها الجديد خيار ذاتي مُطلق Infinitely Personal الذي يمكّن العميل من تصميم ساعته كما يشاء.

من أجل الوصول إلى الهدف المتمثل في صنع ساعة بسماكة 2 مم فقط، كان على الفريق التخلي عن التفكير التقليدي. يجب الأخذ في الاعتبار أن سماكة هذه الساعة لا تزيد عن سماكة قطعة يورو معدنية، وهذه السماكة هي نفس الارتفاع لبطاقتين ائتمانيتين موضوعتين واحدة فوق الأخرى.

يملي التصميم الكلاسيكي بنية قياسية من 4 طبقات: الحافة والكريستال، القرص، العقارب والحركة كلّها مغلّفة في العلبة وقسمها الخلفي.

كانت قد استعملت بياجيه مفهوم الإدغام في الحركة الميكانيكية الرقيقة جداً 900P في عام 2014 (3،65 ملم)، والتي كانت أرق الساعات الميكانيكية في العالم في ذلك الوقت. مع مثل هذه الهندسة المحدّدة، اختفت الصفيحة الرئيسية للحركة التقليدية، حيث تم استخدام خلفية العلبة كجزء من العلبة والصفيحة الرئيسية للحركة، المنحوتة مباشرةً من كتلة واحدة من الذهب. في عام 2018، دفعت بياجيه المفهوم إلى أبعد من ذلك من خلال إطلاق ساعة ألتيبلانو أولتيمت أوتوماتيك Altiplano Ultimate Automatic التي بسماكة 4.3 مم فقط، أصبحت أنحف ساعة ذهبية في العالم.

نظراً لسماكة علبة ألتيبلانو أولتيمت كونسيبت المعدومة تقريباً، كان من الصعب استخدام الذهب، مما أوجب صنع العلبة من سبيكة جديدة مبنية على الكوبالت ومقاومة للغاية - أقوى 2.3 مرة من الذهب - وهي أقسى بكثير للعمل عليها بواسطة الآلة.

تمت إعادة تغيير حجم الأجزاء الأخرى بالكامل، مع عجلات، على سبيل المثال، تم تخفيض سماكتها من 0.20 ملم إلى 0.12 ملم، والكريستال الياقوتي الذ هو عادةً بسماكة 1 مم في الساعة القياسية، تم تقليصه بنسبة 80 في المائة إلى درجة بالكاد يمكن تصديقها، إلى 0.2 مم.

كما حظي طوق النابض الرئيسي (مصدر القوة الذي يحرك الآلية) بتصميم جديد تماماً، حيث لا غطاء أو أسطوانة، ولكنه مثبت على محمل كريات واحد من السيراميك ضمن إطار الساعة، مما يتيح للحركة الملفوفة بالكامل العمل لمدة تصل إلى 40 ساعة.

في الوقت نفسه، تم إعادة اختراع التاج ليأخذ شكل نظام تلسكوبي مسطح (مع أداة لف خاصة به مصممة خصيصاً) والتي تتلاءم مع شريط العلبة والتي يتم فيها استبدال ترس القابض المنزلق التقليدي وعجلة التاج بتلولب لانهائي واحد.

كان موقع القرص خارج المركز يعني أنه لا يمكن استخدام عمود مستقيم تقليدي لآلية التدوير، وهي مسألة قامت بياجيه بحلّها عن طريق تصنيع عمود متداخل تعود براءة اختراعه للدار. من أجل أن يعمل النظام بشكل مثالي، يتم استبدال عقرب الساعات التقليدي بقرص مؤشر دوار بينما يعمل عقرب الدقائق بالطريقة المعتادة.

إن ساعة ألتيبلانو أولتيمت كونسيبت فائقة الرقة لدرجة أن مجرد 0.12 مم من الكوبالت يفصل الحركة عن بشرة مرتديها. إن درجة الرقّة التي تتمتع بها هذه الساعة أوجبت إعادة التفكير حتى في طريقة الإشارة إلى الوقت: فبدلاً من وجود القرص والعقارب على جسر، تتميّز ساعة ألتيبلانو أولتيمت كونسيبت بقرص يقع تحته، مما يوفر الحماية من أي اتصال مع البلورة القوية ولكن الرقيقة جداً التي قد تتشوه فوراً في حال حصول أي صدمة.

على الرغم من أن سماكة ساعة ألتيبلانو أولتيمت كونسيبت تبلغ 2 مم فقط، إلا أنها تحتوي على 283 جزءاً فردياً، والتي كان لا بد من إنتاج الكثير منها بأبعاد صغيرة مجهرية من أجل تحقيق الرقّة الفائقة المتوخاة.

بغية الحفاظ على السعي للرقة الشديدة والتطبيق العملي لكل ما تتضمّنه الساعة، تم تطوير حزام خاص من جلد التمساح رقيق جداً، يتميّز ببطانة من جلد العجل المخملي، بينما صُنع داخله المتين من ألياف كيفلار، وبالطبع، يتم تأمين الحزام مشبك ذو دبوس رقيق للغاية من الكوبالت.

إن ساعة ألتيبلانو أولتيمت كونسيبت قابلة للتخصيص على نطاق واسع وفقاً لمتطلّبات المالكين الفرديين. يمكن للمشترين تحديد لون الجسر والقرص، وصقل العقارب النهائي والصفيحة الرئيسية وتحديد الأحزمة المتوافقة أو المتباينة، وهي مجموعة من الخيارات التي تتيح صنع ألتيبلانو أولتيمت كونسيبت مع ما يصل إلى 10 آلاف تعديل، مما يضمن بالتالي امتلاك عدد قليل من الأشخاص لساعات متشابهة، وكذلك تمتّع معظمهم بقطعة فريدة من نوعها حقاً.

يوفّر المفهوم الجديد خيار ذاتي مطلق Infinitely Personal فرصة لصنع إصدارات مخصصة لإثنتين من ساعات الدار الإستثنائية، وهما ساعة ِألتيبلانو ألتيمت كونسبت Altiplano Ultimate Concept وساعة ألتيبلانو توربيون Altiplano Tourbillon.

للتأكّد من أن كل عميل يمكنه المشاركة في إنشاء ساعة تلبي رغباته تماماً، طوّرت بياجيه مكونيّن عبر الإنترنت يستخدمان صوراً عالية الدقة وواضحة تماماً لتصميم أكبر عدد ممكن من إصدارات كل طراز حسب الضرورة من أجل العثور على المزيج المثالي من العناصر المرغوبة.

حتى الحلقة حول قفص التوربيون يمكن تصنيعها بشكل مخصّص، كترصيعها بمجموعة أحجار كريمة أو زخرفة نهائية بسيطة مع رسالة سرية محفورة أو بدونها ويمكن أيضاً وضع نقوش شخصية على الجهة الخلفية من العلبة.

مجموعة ساعات بياجيه - ساعة ألتيبلانو أولتيمت كونسيبتمجموعة ساعات بياجيه - ساعة ألتيبلانو أولتيمت كونسيبتمجموعة ساعات بياجيه - ساعة ألتيبلانو أولتيمت كونسيبتمجموعة ساعات بياجيه - ساعة ألتيبلانو أولتيمت كونسيبتمجموعة ساعات بياجيه - ساعة ألتيبلانو أولتيمت كونسيبتمجموعة ساعات بياجيه - ساعة ألتيبلانو أولتيمت كونسيبتمجموعة ساعات بياجيه - ساعة ألتيبلانو أولتيمت كونسيبتمجموعة ساعات بياجيه - ساعة ألتيبلانو أولتيمت كونسيبتمجموعة ساعات بياجيه - ساعة ألتيبلانو أولتيمت كونسيبت