close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أكاديمية لوريال لتجميل الشعر في السعودية تخرّج أول دفعة من الطالبات

أعلنت "أكاديمية لوريال المهنية لتجميل الشعر والعناية به" أنها خرّجت دفعة أولى تضم 23 طالبة سعودية في معهدها في خطوة تهدف إلى بناء القدرات المحلية في مجال تصفيف الشعر في المملكة. تأسست "أكاديمية لوريال السعودية" في الرياض وهي تقدم برنامجاً تدريبياً مهنياً "لتجميل الشعر والعناية به" مُعتمداً من وزارة التربية والتعليم. ويهدف هذا البرنامج إلى الإسهام في دعم رؤية المملكة 2030، من خلال تمكين المرأة السعودية في المجال المهني ودعم إنشاء وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم وتنويع الاقتصاد المحلي.

أُقيم في المناسبة، حفل تخرّج للطالبات في الجامعة تمهيداً لمباشرتهن العمل في صالونات التجميل الشريكة مع "لوريال" والمنتشرة في أنحاء متفرقة من المملكة. وقد تم اختيار إحدى الطالبات الخريجات لتدريس المناهج المعتمدة في الأكاديمية في المستقبل. في هذا الصدد، قال أسامة عقلة، المدير العام لقسم المنتجات الاحترافية في "لوريال الشرق الأوسط": "لقد شهدنا انطلاقة ناجحة للغاية في بناء المواهب السعودية المحلية من خلال توظيف 78 في المئة من خريجاتنا في صالونات التجميل الشريكة لنا في جميع أنحاء المملكة خلال العام الأول من افتتاح الأكاديمية. وهذا دليل على الإمكانات الضخمة والاهتمام الكبير من قبل نساء رائدات في البلاد يحرصن على الارتقاء بجودة الخدمات والإسهام في تطوير مجالات العمل في تصفيف الشعر والعناية به في المملكة العربية السعودية".

يُشرف على هذا البرنامج التدريبي ميشيلين نوفل، رئيسة قسم التعليم في "لوريال بروفيسيونال المملكة العربية السعودية". ويتضمن البرنامج ثمان وحدات تدريبية شاملة، بصيغة منهجية منظمة لمدة ستة أشهر. وتُقسم الدورة إلى 400 ساعة من الدروس النظرية والتطبيقية التي تتناول مواضيع مثل تغيير لون الشعر والقص والتصفيف وتطوير أعمال صالونات التجميل المستوحاة من الإطلالات والصرعات العالمية. وتحظى الطالبات قبل تخرّجهن بـ112 ساعة من التدريب العملي في صالون تجميل مستقل لاكتساب أفضل الخبرات في هذا المجال.

تقول باتريسيا فريحة، مديرة وحدة الأعمال في قسم منتجات "لوريال بروفيسيونال" في المملكة العربية السعودية: "إن هذه الأكاديمية تفي بوعودها تجاه رعاية الموهوبات السعوديات في المملكة من خلال تزويدهن بالخبرات العملية وصقل مهاراتهن الشخصية وتنمية حنكتهن التجارية لكي يحققن النجاح المرجو في مجال تصفيف الشعر والعناية به. ويهدف هذا المعهد التعليمي التابع لنا إلى إيجاد بيئة تمكّن هؤلاء النساء اللواتي يتمتعن بالعزيمة والإصرار على تحقيق النجاح".

كما تدعم "لوريال المملكة العربية السعودية" أيضاً الخرّيجات من خلال توفير الفرص لشغل وظيفة بدوام كامل في صالونات تجميل شريكةً لها في أنحاء متفرقة من المملكة، إلى جانب إمكانية أن يصبحن مدرّسات في الأكاديمية، وهو جزء من التزامها بتعزيز نظام التعلم المستدام الذي يرتقي بمسويات الخبيرات السعوديات في المستقبل.

أكاديمية لوريال لتجميل الشعر في السعودية تخرّج أول دفعة من الطالبات

أكاديمية لوريال لتجميل الشعر في السعودية تخرّج أول دفعة من الطالبات

أكاديمية لوريال لتجميل الشعر في السعودية تخرّج أول دفعة من الطالبات

العلامة التجارية
L'oréal Middle East
الوكالة
Red Havas ME