close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أوديمار بيغه تطلق الساعة الجديدة رويال أوك دوبل بالانس ويل أوبن ووركد

أطلقت أوديمار بيغه الساعة الجديدة رويال أوك دوبل بالانس ويل أوبن ووركد المصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط والمرصّعة بماساتٍ مقطوعة على طراز باغيت عددها 436 ماسة.

تأتي هذه الساعة المفعمة بالتباينات بقياسها البالغ 41 لتكون بمثابة قراءةٍ جديدة وتكملةً للطراز الأنيق بالذهب الأبيض الذي تم إصدارهُ في العام 2020. يرسم نقاء الماس وتأثيره المتوهج تلاعباً ضوئياً مثيراً، ويُظهِرُ بألقٍ عجلةَ التوازن المُزدوجة المتطورة والتي تُمكُن رؤيتها من جانبي الساعة. سيتم إطلاق ساعة رويال أوك دوبل بالانس ويل أوبن ووركد في إيطاليا، ومن ثم ستُصبح متاحةً على المستوى العالمي اعتباراً من شهر أكتوبر.

لقد اختيرَت الماسات البالغ عددها 436 ماسة، مقطوعة على طراز باغيت، والتي تُرصع هيكل وسوار وطوق ساعة رويال أوك دوبل بالانس ويل أوبن ووركد بعنايةٍ واهتمام للتوافُق مع أعلى معايير المصنع من ناحية النقاء والقطع واللون. في هذا السياق تم قطع وصقل كل ماسة من هذه الماسات بشكلٍ إفرادي حتى الوصول إلى زوايا حادة وواضحة قبل القيام بترصيعها يدوياً. لعملية الترصيع تم إحداث أخاديد صغيرة ودقيقة في كل حجر، وبعد ذلك تُزلَق في سكةٍ مخفية مثبتة في هيكل الساعة وحلقات السوار ومسامير الربط المصنوعة جميعاً من الذهب، مما يُعطي انطباعاً بأن الماسات تُثَبتُ بعضها البعض ذاتياً. ارتقاءً بالدقة إلى حدّ أبعد، يستمر الترصيع بالحجر الكريم على كامل المسار وصولاً إلى المشبك ذي الطراز المطوي، مما يعكس الضوء بشكل أكبر وبنفس الوقت يخلق تأثيراً متوهجاً نقيّاً.

يلقي كلٌّ من هيكل الساعة والسوار الضوءَ على الميكانيكية، المُهيكلة بأعمال التخريم، التي تحاكي ظلالُ لون الروديوم الذي تتخذه درجات اللون الرمادي للطوق، والماس بانعكاساته الضوئية، وفي إضافة لونيةٍ رصينة، تزدان علامات الساعات بـ11 من أحجار السافير مقطوعة على طراز باغيت وذات لونٍ ذهبي وردي، وحولها تدور عقارب رويال أوك المصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط. من خلال الغطاء الخلفي للهيكل، المصنوع من الكريستال السافيري الشفاف، تظهر عجلة التوازن المزدوجة، المصنوعة من الذهب الوردي عيار 22 قيراط، دافعةً بالتباين إلى المزيد فتتجسد لمسةٌ راقيةٌ أخرى تطال آخر التفاصيل.

يرتسم الطوق المصنوع من الذهب الوردي والمرصع بالماس كإطارٍ متوهج لحركة الساعة – كاليبر 3132 المُزوّدة بميكانيكية عجلة التوازن المزدوجة. يُوفر هذا الابتكار الحاصل على براءة اختراع، والذي أصدرته أوديمار بيغه في العام 2016، تحسيناً لدقة الساعة واستقرارها، فمن خلال دمج اثنين من كلّ من عجلة التوازن والنابض الرقّاص المُجَمَّعَيْن على نفس المحور، يهتز النظام في تزامنٍ مثالي. من خلال إمكانية رؤية هذه الميكانيكية عبر وجه الساعة وخلفيتها أيضاً تمنحُ عجلة التوازن المُزدوجة لمحةً نادرةً على قلب الساعة النابض.

من الجدير بالذكر أيضاً أن الجسور المُهيكلة تكشفُ عن جزءٍ من منظومة عجلات نقل الطاقة من جِهَتيْ الميناء وخلفية هيكل الساعة. إن أعمال التخريم والهيكلة من اختصاصات أوديمار بيغه منذ الثلاثينيات في القرن الماضي، وهي عبارةٌ عن فنّ يوازن بدقة بين الجمالية والوظيفة، إذ يقوم الخبراء المُدرَّبون تدريباً عالياً هنا بإنشاء حركة الساعة ابتداءً من التصميم النهائي فالعودة وراءً. إن القطع والقص ولو كان قليلاً جداً في المكان الخطأ سيظهر بسهولة للعين على أنه خطأ، وقطع وقص الكثير سيُعرّض وظيفة الحركة للخطر، وفي نهاية المطاف يتطلب حلُّ هذا اللغز أو المتاهة إتقاناً عالياً لصناعة الساعات ومعرفةٍ مُعمّقةً بالمواد وتقنيات التشطيبات النهائية.

في البداية، ستكون هذه الساعة رويال أوك دوبل بالانس ويل أوبن ووركد متاحة للشراء بشكل حصري في إيطاليا، وذلك خلال شهر سبتمبر 2021، ومن ثم ستكون متاحةً عالمياً اعتباراً من شهر أكتوبر 2021.مجموعة ساعات أوديمار بيغه - ساعة رويال أوك دوبل بالانس ويل أوبن ووركدمجموعة ساعات أوديمار بيغه - ساعة رويال أوك دوبل بالانس ويل أوبن ووركد

العلامة التجارية
Audemars Piguet
الوكالة
Schneider PR