أوديمار بيغه تُشاركَ في أسبوع دبي للساعات الذي يمتد على الفترة الواقعة بين 24 إلى 28 نوفمبر والذي يُقام عند البوابة – The Gate، في مركز دبي المالي الدولي (DIFC). لهذه المناسبة، سيحتضن الفضاء المخصص لأوديمار بيغه معرضاً كبيراً واسع النطاق تحت اسم تجاوُزُ الحدود: رحلةٌ عبر الوقت والتصميم والمواد –  Beyond the Limits: A Journey through Time, Design and Materials. سيأخذُ هذا المعرض بالزوّار في رحلةً إلى قلب وجوهر سَعي المُصنّع اللامتناهي للابتكار، كما سيترافق مع سلسلة من الأحداث الحصرية والعامة مستوحاةٍ من موضوع المعرض.

يغوص تجاوُزُ الحدود: رحلة عبر الزمن، والتصميم والمواد في عالم رويال أوك أوفشور، الساعة ذات الطابع الرياضي المفعم بالقوة التي تم إطلاقها في العام 1993، وتحدَّت في حينها الأعراف الراسخة ووضَعَت اتجاه الساعات كبيرة الحجم التي تتكيّف مع الرياضات القاسية وأنماط الحياة التي تعجّ بالمغامرة والنشاط. تتخذ ساعة رويال أوك أوفشور أبعاداً إبداعية أكثر من أي وقتٍ مضى من خلال مجموعة واسعةٍ من الموادّ والأحجام دون أن تعرف المساومة، كما تُجسد القوة الدافعة في أوديمار بيغه التي تتمثل في كسرِ القواعد وفي مقاربة الروح الحرّة.

يستحضرُ المعرض سياق تطوير رويال أوك أوفشور في أبحاث المصنع، من حيث ابتكار المواد، والتي تسارعَت في الثمانينيات من القرن الماضي بفضل التطورات التكنولوجية الجديدة والخاصة بالساعات. في بحثها عن الإلهام في مجالات متنوّعة، مثل الطيران والفضاء وصناعة الساعات، استكشفَت أوديمار بيغه مجالاتٍ جديدة للتعبير، وبدأت في تجربة موادَّ عالية التقنية مثل السيراميك والتيتانيوم. 

يتوزّعُ المعرض على غرفتين، ويعرضُ مجموعةً مختارةً من الساعات التراثية والمعاصرة، بما في ذلك طرازاتٍ رمزية من رويال أوك أوفشور. بالإضافةِ إلى ذلك، فإن الزُوّارَ مدعوون لتجربة واختبار مجموعةٍ متنوّعةٍ من المواد، مثل السيراميك والذهب من أجل إدراكٍ أفضل للرحلةِ الفريدة لهذه المواد وكيفية تحوُّلها إلى ساعات متطوّرة، وتُراعي في تصاميمها أقصى حدود الراحة في التعامل معها وفي ارتدائها. 

لمزيدٍ من الانغماس في عالم الساعات الفاخرة، تُشارك أوديمار بيغه في برنامج ورشات العمل اليدوي ضمن أسبوع دبي للساعات، من خلال حصتين متخصصتين، يمكن للزوّار خلالهما تجربةَ بعض التقنيات المستخدَمة في تجميع وتزيين حركات الساعات، وذلك تحت إشراف وتوجيه أحد صانعي الساعات الخبراء في المصنع.

ترافقَ معرض تجاوُز الحدود مع سلسلة من الأحداث الحصرية والعامة المستوحاة من التجارب الإبداعية للمصنع، بالتزامن مع أسبوع دبي للساعات. 

قامت أوديمار بيغه بدعوة أكثرَ من 20 ضيفاً لتناول العشاء مع فرانسوا-هنري بينامياس، الرئيس التنفيذي، ومع أعضاء آخرين حاضرين من الإدارة، حيث تم إطلاق الساعة ذات الإصدار المحدود الذي يقتصر على 25 قطعة – رويال أوك أوتوماتيك فلاينغ توربيون – والتي صُممَت خصيصاً لسوق منطقة الشرق الأوسط. تضمُ هذه الساعة المُخصصة هيكلاً وسواراً مصنوعين من التيتانيوم، ويتعزز حضورهما بفضل الميناء الذي يتخذ لون السالمون الوردي والذي يزدهي بنمط التقطيعات المربعة تابيسري بالنمط الشمسي، حيث يشع هذا التزيين من قفص التوربيون، عند موقع الساعة السادسة، باتجاه محيط الساعة. كما تبرزُ توليفة هذه الساعة أكثر فأكثر من خلال استخدام علامات الساعات المُثبَتة على الميناء للأرقام العربية المصنوعة من الذهب الأبيض. في الحديث عن حركة الساعة التي تقبع داخل الهيكل، فهي أحدثُ حركات المصنع الأوتوماتيكية التي تضم فلاينغ توربيون – كاليبر 2950، التي يمكن الاستمتاع والإعجاب بالتزيين الساعاتي الراقي لكتلة التعبئة الأوتوماتيكية فيها التي تتخذ لون الروديوم، وذلك من خلال غطاء الهيكل الخلفي الشفاف المصنوع من الكريستال السافيري.

تقوم أوديمار بيغه أيضاً بتنظيم ورشة عملٍ نسائيةٍ حصرية، يتم التركيز من خلالها على الخصائص المادية والرمزية للأحجار الكريمة، وتديرٌ هذه الورشة ناتالي بارزلاي رئيسة قسم خبراء الأحجار الكريمة في مصنع أوديمار بيغه، مع كلوي ساراسولا صديقة العلامة التجارية والمؤسّسة لشركة Nasoha. 

في ختام الأسبوع، يقيم فريق أوديمار بيغه حفلتين مستوحاتين من هوية رويال أوك أوفشور التي تتسم بالروح الحرة والانطلاق: الأولى خارج الموقع، حفلة رويال أوك أوفشور الشاطئية الحصرية، مع الـDJ كات سيزوفا على الأقراص الدوّارة، بالإضافة إلى حفلة Go Offshore في جناحها الذي يضم DJ Megatronic.

معلومات أكثر عن أسبوع دبي للساعات:

التاريخ: 24 – 28 نوفمبر/تشرين الثاني، 2021

الموقع: البوابة The Gate، مركز دبي المالي الدولي

أوقات الزيارة: 10 صباحاً إلى 10 مساءً

الدخول: متاح للجميع، بدون مقابل.

التسجيل: يمكن حجز تذكرتك المجانية على موقع أسبوع دبي للساعات www.dubaiwatchweek.comمجموعة ساعات أوديمار بيغه - معرض تجاوُزُ الحدود - أسبوع دبي للساعات