سوف تشارك أوديمار بيغه في النسخة الخامسة من معرض أسبوع دبي للساعات الذي سيُقام في الفترة الواقعة بين 24 إلى 28 من شهر نوفمبر 2021، حيث سيكون المكان عند البوابة – The Gate، في مركز دبي الدولي المالي (DIFC). سيحتضن الفضاء المخصّص لأوديمار بيغه معرضاً كبيراً واسع النطاق تحت اسم تجاوُزُ الحدود: رحلةٌ عبر الوقت والتصميم والمواد – Beyond the Limits: A Journey through Time, Design and Materials التي ستأخذ بالزوّار إلى قلب وجوهر سَعي المُصنّع اللامتناهي للابتكار.

لأكثر من 145 عاماً، تجاوزَ صانعو الساعات والمهندسون والحرفيون في أوديمار بيغه حدود حِرَفِهِم، وقاموا باختبار النِسَب والمواد والأشكال لابتكار ساعاتٍ ميكانيكية رائدة تصمد أمام اختبار الزمن. في موقع القلب من المعرض تقع ساعة رويال أوك أوفشور، وهي ساعة رياضية مفعمة بالقوة، تمثّل إحدى المنصات الرئيسية للتجربة الإبداعية الخاصة بأوديمار بيغه، وقد أُطلِقَت هذه الساعة الرائدة في العام 1993، وتحدّت بخصائصها المصطلحات والاتفاقيات الراسخة ورسمت معالم اتجاه الساعات كبيرة الحجم التي تتكيّف مع الرياضات القاسية وأنماط الحياة المفعمة بالنشاط والحركة. تتّخذ ساعة رويال أوك أوفشور أبعاداً إبداعية أكثر من أيّ وقتٍ مضى مع مجموعة واسعة من المواد الصلبة القوية والأحجام والألوان، وتُجسّد موقف وأسلوب أوديمار بيغه المتمثّل في كسر القواعد وفي الروح الحرة.

يُحددُ هذا المعرض سياقَ تطوّر رويال أوك أوفشور في أبحاث المصنع فيما يخص التجديد والابتكار في المواد والتي تسارعَت في ثمانينيات القرن الماضي بفضل التطوّرات التكنولوجية الجديدة، وتلك الخاصة بصناعة الساعات. في عملية البحث عن الإلهام في مجالاتٍ مُتنوّعة مثل صناعات الطيران والفضاء والسيارات، استكشفَت أوديمار بيغه مناطقَ جديدة للتعبير، وبدأت في تجربة موادَّ عالية التقنية مثل السيراميك والتيتانيوم – ويمثّل ذلك طعم الابتكار الذي انتشر وتغلغل حتى هذا اليوم.

سيُعرَض في المعرض، الذي يمتد على غرفتين، مجموعةٌ مختارة من الساعات التراثية والمعاصرة، بما في ذلك طرازات رمزية من ساعة رويال أوك أوفشور. كما سيكون لدى الزوّار الفرصةَ لمعاينة واختبار مجموعة متنوّعة من الموادّ، مثل السيراميك والذهب بهدف إدراك خصائصها الفيزيائية بشكلٍ أفضل، والوقوف على الرحلة التحويلية لهذه المواد حتى وصولها إلى تصاميمَ ساعاتٍ راقيةٍ مريحة إلى أبعد حدّ. بالإضافة إلى ما سبق، سيكون لأوديمار بيغه مشاركة في برنامج ورشة العمل التطبيقية لمعرض أسبوع دبي للساعات، من خلال حصتيّن رئيسيتين بقيادة أحد صانعي الساعات الخبراء في المصنع.