close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بوشرون تطلق مجموعة مجوهرات Ailleurs الجديدة

أطلقت بوشرون مجموعة مجوهرات Ailleurs الجديدة. هذه المجموعة ستصطحبكِ من الصحارى إلى المحيط، ومن الجبال إلى الغابات المطرية، حيث الماس يلتقي بالحصى والخشب المحروق، والذهب يجتمع إلى الراتان والنيازك.

مجموعة مجوهرات Ailleurs الجديدة تتضمّن القطع التالية:

سيّدة الرمال Sand Woman
لوحة ألوان بتدرّجات البيج، والرملي، والأشقر المشرق بأشعّة الشمس بينما الريح الدافئة تنحت الرملَ كُثباناً: طقم سيّدة الرمال Sand Woman حيث تلتقي الحجارة بالنبات، والمواد النفيسة تعانق الراتان. في عقد Rotin Diamant (راتان الماس)، تمّ ترطيب ألياف الراتان الطبيعيّة قبل تجفيفها ضمن إطار من القصدير، ومن ثمّ أدخِل شريط معدني من الذهب ليحفظ لها شكلها النهائي. في حين أن تقاليد المجوهرات الراقية تضفي المرونة على المواد الصلبة، مثل المعادن والحجارة، فالحرفة هنا تمنح الصلابة لمادة طبيعيّة مرنة لتشكيل تلك العلاقة المبهرة بين الراتان والماس. مشبك من طراز الفنّ التزييني قابل للتحوّل إلى عقد، مصنوع من الراتان والذهب الوردي والأصفر، ترصّعه 379 ماسّة من القطع البرّاق. من تلك الأقاصي القاحلة، تظهر بعض المخلوقات الخيالية: خاتم الغزالة Gazelle المهيب، الناعم والقويّ في آن، تتعارض فيه الرقّة التي تنضح من عينيها المصنوعتين من الجزع الأسود، مع قوّة القرنين المرصّعين بالماس، بينما حجر بوزن 2.15 قيراط يتألّق بشموخ على جبينها. أما خاتم طائر العقعق Pie (Magpie) فقد تطلّب صنعه تجويف كتلة من الكريستال الصخري، قبل إدخال جمجمة من الذهب الأبيض مرصّعة بالماس. إلى جانبهما زوج من أقراط الصدف الماسي Coquillage Diamant (Diamond Shell) طقم سيّدة الرمال Sand Woman. حيث اختيرت الأصداف الطبيعية ومُسِحَت لتقليد خامتها، وتقوسّها، وشكلها، بواسطة الذهب والماس.

سيّدة أوراق الشجر Leaf Woman
الأجواء في هذا الفصل الثاني، مشبعة بالألوان الاستوائية الزاهية. فالرطوبة تنساب دُرَراً فوق البشرة، وسط غابة مَطريّة عذراء تضجّ خصوبةً، وكلّ قطعة في هذا الطقم تنبض على إيقاع الطبيعة الحالمة. سوار أوراق الشجر الماسية Feuillage Diamant (Diamond Leaf) يرصّعه حجر تورمالين أخضر بوزن 37.97 قيراطاً يتلاعب بشكل نسيج نبتة خضراء. واللون الأخضر العميق لهذا السوار المصنوع من الألمنيوم، ينجم عن المعالجة الكهروكيمائية لترسيب طلاء إيبوكسي على المعدن، وتمنحه خطوط الترصيع بالماس الرفيعة مظهراً يوازي بهيبته المبهرة خفّة وزنه الفائقة. تأثير خفّة الريشة هذا يتكرّر في مشبك الفراشة Papillon (Butterlfy) المصنوع من جناحي فراشة نمر زرقاء تمّ تصبيرهما قبل مسحهما لتشكيل الهيكل الذهبي الذي يحملهما، بشكل يحاكي خطوطهما الأصلية. أمّا سوار طائر الطوقان Toucan فيستعرض لوحة فريدة من الأحجام والألوان. لقد نُحِت منقاره من ثلاثة حجارة مميّزة من السيترين تتداخل بشكل متين لتشكّل تدرّجاً في اللون. بينما العينان مصنوعتان من الجزع والتايتينيوم الأسود، على خلفية من الماس الأبيض والسبينل الأسود تزيد من بروز الطابع المميّز لهذا الطير. بينما سوار الثعبان Serpent المصنوع من التايتينيوم يشرق باللكّ الأخضر المصفرّ وحجارة التسافوريت، والخامة الشبكية الدقيقة التي تشكّله تمنحه مرونة الثعبان وليونته. وإلى جانبه زهرة الجنّة Fleur de Paradis (Flower of Paradise) والتي يمكن وضعها إمّا بشكل مشبك، أو زينة رأس مرصّعة. إنها مصنوعة من التايتينيوم وتحاكي النعومة الحريريّة لهذه الزهرة الاستوائية.

سيّدة الأرض Earth Woman
نبدأ بمشبك الخشب الماسي Bois Diamant (Diamond Wood)، وهو بروش مغنطيسي للكتف. كلّ بتلة في هذه الزهرة الخياليّة، مُسِحت قبل إعادة تشكيلها ونحتها في خشب ورد سانتوس، قبل أن تثبت على هيكل من الذهب المشغول. أمّا حبيبات التايتينيوم فتهتزّ وتتراقص بشكل رقيق مع كلّ حركة للمشبك. أمّا قرط الفراشة الماسية المفرد Papillon Diamant (Diamond Butterfly) والذي يحطّ برقّة أعلى الأذن، فيخفق بإيقاع جناحي خنفسة حقيقية، بينما ماسة بشكل لؤلؤة تحيط بشحمة الأذن. بينما أقراط الكريستالات Cristaux (Crystals) فتغوص في عمق القوى الترابيّة بتأثيرات مكعّبة في موقع أوسط بين التصميم القديم والبحث العلمي حول التبلور الهندسي، يتمّ التعبير عنها هنا بالذهب الوردي والأبيض، والكوارتز المدخّن، والماس. أما بروش قوقعة جاك Jack Coquillage (Shell Jack) الكبير، والذي يجمع بين قوقعتي حلزون بحريّ مخروطيّ مرقّط لتشكيل تصميم بوشرون Jack الشهير. ويبرز الجمال الرقيق لكلّ من القوقعتين من خلال خطّ من الذهب والماس، بينما الطرف مزيّن بالكريستال الصخري.

سيّدة الحصى Pebble Woman
الحصى الأصيل الأبيض في عقد الحصى الماسي Galet Diamant (Diamond Pebble) يشعّ نوراً بحيث كاد يكون شفافاً. وهذه الحصوات المزيّنة بوشوم من الذهب، والمرصّعة بالماس بقطع الإجاص والقطع البرّاق، ثُقِبت لتتصل كلّ منها بالأخرى، في تصميم إيقاعيّ حركيّ يشكّل التوقيع المميّز لهذا العقد الفريد. الشكل الفريد لتلك الحصوات المنحوتة برقصة الموج، تقودنا إلى خاتم وزوج من أقراط الحصى الماسي Galet Diamant (Diamond Pebble). وعند تقاطع الأرض والماء، نجد مشبك المرجان الماسي Corail Diamant (Diamond Coral) والقرط المفرد، في ترجمة جديدة للأشكال العضوية التي تميّز المرجان الأبيض. يمكن للبروش أن يتحوّل إلى زينة للرأس. في المجموعة نفسها، أعيد تصوير قنفذ البحر، ذلك المخلوق الآسر الذي يستوطن قاع البحر، لنحته بدقّة متناهية بالفضّة، ومن ثمّ معالجته لتشكيل قنفذ البحر الماسي Oursin Diamant (Diamond Urchin)، بلون أبيض لبنيّ يتألّق فوقه اللؤلؤ والماس. بينما عقد قنفذ البحر الماسي Oursin Diamant (Diamond Urchin) يجسّد الإشراق الجليديّ للماس بقطع الأميرة والقطع البرّاق، ويمكن ارتداءه بستّة أساليب مختلفة. مخلوقان يعيشان في بيئة قاحلة يجسّدهما خاتم الدب القطبيOurs Polaire (Polar Bear) ترصّعه 246 ماسة من قطع الوردة لتمنحه شكلاً جليدياً مميّزاً، تماماً مثل خاتم الفيل Elephant حيث الماس بالقطع الكامل يمنح الجلد شكلاً فريداً.

سيّد البركان Volcano Man
الهيكل الحلزونيّ تمّ رشّه بالرذاذ الهوائي فوق عناصر من أمّ اللؤلؤ لإنشاء عقد الصدفة Coquillage (Shell) المصنوع من الذهب الأبيض. وهذا النمط يمنح العقد تأثيراً ثلاثيّ الأبعاد. يلتقي الخشب المحروق الخطوط الواضحة في عقد الخشب المحروق الماسي Bois Brûlé Diamant (Diamond Burned Wood). أمّا خاتم الذئبLoup (Wolf) فيجسّد ذئباً يعوي باتجاه السماء. بينما قرط الأخطبوط المنفرد Octopus، والمصمّم ليجمع بين مظهر الوشم وشكل الكائن البحريّ، فيزيّن الأذن بنمط الأرابيسك المشغول من الذهب الأبيض، تزيّنه 178 رقاقة من أمّ اللؤلؤ و443 ماسّة من القطع البرّاق.

بوشرون تطلق مجموعة مجوهرات Ailleurs الجديدةبوشرون تطلق مجموعة مجوهرات Ailleurs الجديدةبوشرون تطلق مجموعة مجوهرات Ailleurs الجديدةبوشرون تطلق مجموعة مجوهرات Ailleurs الجديدةبوشرون تطلق مجموعة مجوهرات Ailleurs الجديدة

بوشرون تطلق مجموعة مجوهرات Ailleurs الجديدة

بوشرون تطلق مجموعة مجوهرات Ailleurs الجديدةبوشرون تطلق مجموعة مجوهرات Ailleurs الجديدةبوشرون تطلق مجموعة مجوهرات Ailleurs الجديدةبوشرون تطلق مجموعة مجوهرات Ailleurs الجديدة

العلامة التجارية
Boucheron
الوكالة
Schneider PR