شهد أسبوع الموضة في باريس تعاون جمع بين مارلي نيويورك وعلامة مونو خلال عرض أزياء ربيع صيف 2023. قدّمت علامة مونو مجموعة تتألّف من 31 إطلالة لملابس السهرة تجمع بين اللون الأسود الداكن وقطع الدنيم الجريئة، كما أنها خاضت غمار جديدة مع ملابس السباحة التي أتت كخطوة طبيعية في مسيرة تطور العلامة التجارية. حفاظاً على طابع علامة مونو، تم اعتماد باليت ألوان بسطية جداً لإطلالات باللون الأسود بالكامل وإطلالات أخرى بالدنيم بالكامل. تكلّلت الإطلالات بمجوهرات من مارلي نيويورك، التي تشتهر بتصاميمها البسيطة والجذابة، مع قطع رئيسية من مجموعتَي Cleo وAvenues.

تضمّنت القطع التي برزت على منصة عرض الأزياء: أسوارة Cleo Rev المصنوعة من الذهب الأبيض والأونيكس الأسود، وخاتم Cleo Rev المرصّع كلياً بالألماس وبالذهب الأبيض، وخاتم Cleo Rev من الذهب الأبيض والأونيكس الأسود، وأقراط Cleo ميدي بالألماس والذهب الأبيض والأونيكس الأسود، بالإضافة إلى قلادة عنق Avenues Open Hinged.

ترتقي ملابس الدنيم إلى مستوى معايير الأزياء الراقية في عالم علامة مونو مع التصاميم التي تنضح دائماً بالجرأة والتي تعانق جسد المرأة. وقد تم تطبيق المفهوم الهيكلي الذي يُعد من أساسيات علامة مونو على فساتين الدنيم والأزياء المؤلفة من قطعتين منفصلتين. تتحوّل ملابس الدنيم في عالم دار مونو إلى ملابس فاخرة تخطف الأضواء على السجادة الحمراء.

أما الفئة الجديدة التي شكّلت انطلاقة التوسّع بالنسبة إلى علامة مونو فكانت ملابس البحر، وقد كانت خطوة بديهية ومتوقعة. وتميّزت ملابس البحر أيضًا باللون الأسود الذي طغى عليها بالكامل وبقماش الشبك الشفاف. برزت التوبات والتنانير القصيرة كقطع يمكن ارتداؤها في أي وقت من النهار، أو التأنّق فيها ليلاً.

تقدّم المجموعة المستوحاة إلى حد ما من الحركة الفنية التبسيطية التي نشأت في ستينيات القرن العشرين، وصفًا شاملًا للخصائص التي تميّز علامة مونو عن غيرها.