في احتفال بالجمال الإيطالي الأصيل، انضمّت دولتشي آند غابانا إلى الجناح الإيطالي المشارك في إكسبو 2020 دبي تحت شعار الجمال يقرّب الناس.

يقدّم الجناح الإيطالي بتصميمه الشاعري وطابع القوّة، سرداً تذكارياً عن المقاطعات الإيطالية، الكنوز الفنية، روح المكان، الحرف الفنية، والتيارات الفنية التي لطالما ميّزت نسيج هذا البلد، وغيرها من المرادفات العديدة التي تتماشى مع التزام علامة دولتشي آند غابانا بحماية التميّز الإيطالي والترويج له حول العالم.

في إطار هذا الاحتفاء بالجمال، صمّمت دولتشي آند غابانا عملاً تركيبياً خاصاً يحتفي بالإرث الفني الإيطالي ويقدّم تجربة استثنائية للزوار. يجسّد العمل هيكلاً معمارياً من الطراز الباروكيّ ويستحضر الخصائص المعمارية لحدائق القرن الثامن في الجنوب الإيطالي، فينسجم مع حديقة الأزهار الزاهية للجناح الإيطالي في توليفة لونية مميّزة. تكتسي أعمدة العمل المثمّنة والمقاعد الحجرية المصنوعة من الطوب بـ1200 قطعة من البلاط الخزفي المصنوع والمرسوم بحرفية عالية على أيدي الحرفيين في صقلية.

تتزيّن قطع البلاط بنقوش الأزهار وأغصان نبات الجهنمية وثمار الحمضيات ومناظر طبيعية ريفية. باتباع الأساليب الحرفية التقليدية التي تستمد أدواتها من الطبيعة لإبداع أعمال فنية خالصة، تم صنع كل بلاطة من مزيج يتكوّن من الطين ومسحوق الحجر البركاني الصقلّي، وتزيينها بألوان طبيعية ناتجة عن أكسدة المعادن. يرحّب الجناح بالزوّار عبر منحهم فسحة تبعث إحساساً متجدّداً بالراحة، وتعكس قيم الحنكة اليدوية، ويغمرها عبير النباتات المتوسطية التقليدية. كما هو الحال في إيطاليا دوماً، يجسّد الجناح العلاقة بين الطبيعة الساحرة والعبقرية الحرفية للإنسان وحسه الإبداعي.

علاوةً على ذلك، تضمّنت مشاركة دولتشي آند غابانا في إكسبو 2020 دبي على تصميم وحياكة الزي الرسمي لشباب الفريق التطوعي للجناح الإيطالي، والذي يضمّ 60 طالباً جامعياً من جامعات متفرّقة في إيطاليا تتمثل مهمتهم بمرافقة الزوّار على أرض المعرض.دولتشي آند غابانا - الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبيدولتشي آند غابانا - الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبيدولتشي آند غابانا - الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبيدولتشي آند غابانا - الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبيدولتشي آند غابانا - الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبي