close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دار Fabergé تكشف عن إصدارَين محدودَين من ساعة Compliquée Peacock الملوّنة يدوياً

أعلنت Fabergé عن إضافة ساعتَين جديدتَين إلى مجموعة Compliquée Peacock، الأولى مصمّمة من البلاتينوم والثانية من الذهب الوردي، مع ميناء ملوّن يدوياً، وذلك بالتعاون مع صانع الساعات جان مارك ويدريخت Jean-Marc Wiederrecht من شركة Agenhor والحرفي أندريه مارتينيزAndré Martinez (المتخصّص بفنّ رسم اللوحات الصغيرة على ميناء الساعات).

ستطرح الدار 10 قطع مرقّمة فقط من كل ساعة، بحيث لا يُشبه ولا ميناء الآخر، بل يزدان بلوحة فنية بريشة أندريه مارتينيز، تظهر فيه أنثى الطاووس إلى جانب الطاووس. تتألّق هذه اللوحات الفنية المصغّرة بأبهى الألوان، مع تدرّجات الأزرق والأخضر والبرتقالي.

تُستَخدم أجود أنواع الطلاء لرسم هذه اللوحات. تحافظ هذه الأنواع من الطلاء على تقنيّات رسم اللوحات الصغيرة التقليدية، كما وتستوفي أعلى معايير التصنيع، بما في ذلك مقاومة الأشعة ما فوق البنفسجية، والأهمّ أنّها صديقة للبيئة وقابلة للتحلّل الحيوي وغير سامّة.

تتوفّر هذه الساعات الجديدة بإصداريَين مختلفَين، الأوّل بعلبة مصمّمة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط مع سوار من جلد التمساح باللون الأخضر الداكن، والثاني بعلبة من البلاتينوم مع سوار من جلد التمساح باللون الأزرق المائل إلى الأخضر، وكل علبة تشمل حلقة دائرية مرصّعة بحبيبات الألماس، لإضفاء لمسة ناعمة وبرّاقة إلى التصميم.

تشمل ساعة Compliquée Peacock حركة فريدة من نوعها طوّرتها شركة Agenhor خصيصًا لـ Fabergé. يُمكن قراءة الساعة على مستوى تاج التدوير، حيث تدور حلقة مرقّمة مصمّمة من عرق اللؤلؤ عكس اتّجاه الساعة. أمّا الدقائق، فيُمكن قراءتها على مستوى ريش ذيل الطاووس الذي ينبسط كل ساعة، ويعود إلى الصفر عندما تصل الريشة الأمامية إلى الرقم 60. تُكرّم ساعة Compliquée Peacock، بتصميمها المبتكر وعنصر المفاجأة، بيضة الطاووس الإمبراطورية التي صمّمتها الدار عام 1908، فيما الميناء الملوّن يدوياً يستحضر إلى البال علبة سجائر من أرشيف Fabergé، مصمّمة من الذهب المرصّع بالسافير والمطلي بالورنيش.

تستعرض هذه التحف الفنية المتحرّكة مشهداً متغيّراً، حيث ينجلي الوقت على معصم اليد. في هذه الحركة التي تعمل بالتعبئة اليدوية، تتمدّد 4 شفرات على شكل ريشة بشكل متزامن لتدلّ على الدقائق. كل شفرة من هذه الشفرات تتحرّك بشكل مستقل، لكن بسرعات مختلفة. تتكرّر هذه الدورة كل ساعة، فيلعب الزمن دوراً جديداً، يتعدّى مجرّد قياس مرور الدقائق ليخلق مشاهد من الجمال العابر.

يُعدّ النظام الذي يحرّك الشفرات المكوّن الأكثر إثارةً للدهشة في حركة الساعة. تتحرّك كل من هذه الشفرات الـ4 بسرعة مختلفة كي تنبسط فرقة الساعة بتناغم تامّ. يضمن مكوّن ميكانيكي مبتكر يُعرف باسم AgenFAN هذا التناغم بين الشفرات. انطلاقاً من نموذج تفاضلي، يتألّف هذا المكوّن من سلسلتَين من العجلات المسنّنة ذات أقطار متزايدة من جهة ومتناقصة من جهة أخرى، متداخلة على محور واحد. تتشابكان على الطول وتقعان بجانب بعضهما بعضاً. تدور العجلة الأولى مدفوعةً بمغزل كامة الساعات وتدفع بدورها الشفرات الأخرى. تتيح هذه التركيبة للشفرة الأولى بأن تندفع إلى الأمام بزاوية 15 درجة كل ساعة، والشفرة الثانية بزاوية 30 درجة والثالثة بزاوية 45 درجة والأخيرة بزاوية 60 درجة.

بهدف ضمان توازن مجموع المكوّنات وتناغمها، تمّ تزويد نصف العجلات على الترس التفاضلي بأسنان منشطرة من ابتكار صانع الساعات في دار Fabergé جان مارك ويدريخت. يضمن هذا الاختراع التشابك المباشر والدائم بين التروس من دون أي فجوة على الإطلاق بينها.

يتباهى عيار ساعة Compliquée Peacock بقياس الوقت بمزيد من الدقّة، وذلك بفضل نظام آخر اخترعته شركة Agenhor. يسمح هذا النظام، المسمّى AgenPIT، بتعديل دقّة الحركة بطريقة بسيطة ولكن ثورية، مع حماية زنبرك التوازن، وهو المكوّن الأدقّ في الساعة، من أي تحريف. في الواقع، يتمّ تعديل ميزان الساعة عادةً بضبط طول زنبرك التوازن وذلك من خلال ناظم للحركة أو تعيير التوازن بواسطة براغي مصغّرة مثبّتة على الجانبين. يبقى الحلّ الأخير الأكثر شيوعاً، لكنّه يستوجب تقصير زنبرك التوازن قبل لصقه بمسند ربط صغير يُعرف بمسمار زنبرك التوازن. مع أنّ هذه العملية شائعة، إلّا أنّ علّتها تكمن في أنّها تتطلّب تعديلات يدوية للزنبرك. مهما كان التعديل بسيطًا، يخلّ بالتوازن ويؤثّر على آلية الساعة، التي يجب أن تعمل بأكبر درجة من التوازي والانتظام.

يُغني نظام AgenPIT عن استخدام مسمار تثبيت زنبرك التوازن وناظم الحركة، فيما يحافظ على زنبرك التوازن. لهذه الغاية، يتمّ تثبيت اللفة الأخيرة في تجويفة بواسطة برغي، وببكلة تثبّتها على أحد الجدران. يُغطّى الجزء السفلي من برغي التثبيت بطبقة من البوليمر ممّا يسمح لزنبرك التوازن بالتحرّك إلى الأمام والخلف بسهولة ومن دون أن يتضرّر. تحلّ بكلة التثبيت محل مسامر الزنبرك وتحافظ على التعديلات من خلال الاتّكاء بثبات على زنبرك التوازن. بفضل نظام AgenPIT، يُمكن الاستفادة من الموازين الدائرية من دون الحاجة إلى ناظم للحركة. بمعنى آخر، يُمكن إجراء التعديلات الدقيقة ببساطة مطلقة من دون التأثير على زنبرك التوازن.

علاوةً على جمال التصميم، تتباهى الساعة بآلية ميكانيكية بارعة. يسهل التعرّف إلى عيار ساعة Compliquée Peacock بوضوح بفضل أبعادها السخية، التي تفسح المجال أمام تفاصيل أكبر وبالتالي أكثر وضوحاً. إذًا تبلغ سماكة الزوايا التي تحدّد محيط المكوّنات 0,25 ملم – أي أكثر بكثير من متوسّط السماكة السائدة في القطاع.

يُشار إلى أنّ ساعة Compliquée Peacock محدودة الإصدار المصمّمة من البلاتينوم والملوّنة يدوياً متوفّرة لقاء 69500 دولار أميركي، فيما ساعة Compliquée Peacock محدودة الإصدار المصمّمة من الذهب الوردي والملوّنة يدوياً متوفّرة لقاء 62500 دولار أميركي. يُمكن تسوّق هاتين الساعتين على موقع Faberge.com ولدى بعض متاجر Fabergé اعتباراً من الأوّل من سبتمبر 2021.دار مجموعة ساعات Fabergé - ساعة Compliquée Peacockدار مجموعة ساعات Fabergé - ساعة Compliquée Peacockدار مجموعة ساعات Fabergé - ساعة Compliquée Peacockدار مجموعة ساعات Fabergé - ساعة Compliquée Peacockدار مجموعة ساعات Fabergé - ساعة Compliquée Peacockدار مجموعة ساعات Fabergé - ساعة Compliquée Peacockدار مجموعة ساعات Fabergé - ساعة Compliquée Peacockدار مجموعة ساعات Fabergé - ساعة Compliquée Peacockدار مجموعة ساعات Fabergé - ساعة Compliquée Peacockدار مجموعة ساعات Fabergé - ساعة Compliquée Peacockدار مجموعة ساعات Fabergé - ساعة Compliquée Peacockدار مجموعة ساعات Fabergé - ساعة Compliquée Peacock

العلامة التجارية
Fabergé
الوكالة
Z7 Communications