أطلقت فابرجيه أحدث إضافة إلى مجموعة Visionnaire، وهي ساعة DTZ Dynamist التي تعتبر ابتكاراً جديداً يوفّق بين قدرة الدار الخلاقة وولعها بعنصر المفاجأة. 

تعتمد ساعة Visionnaire DTZ Dynamist على آلية شركة Agenhor ، أحد أبرز الأسماء اللامعة في قطاع صناعة الساعات، والتي صمّمتها خصيصاً لدار Fabergé. تجمع هذه الساعة بين آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في عالم صناعة الساعات والإرث العريق لدار Fabergé. لإضفاء لمسة سحرية على هذا التصميم المعاصر، يشمل علبة من السيراميك والتيتانيوم مزيّنة برباط أسود كلاسيكي فضلًا عن تفاصيل ذهبية صفراء تجعل منه مزيجاً من الألوان الأنيقة والكلاسيكية. 

تعتمد ساعة Visionnaire DTZ Dynamist  أسلوباً منطقياً وواضحاً لإظهار منطقتين زمنيتين في الوقت عينه ليتناسب تماماً مع أسلوب حياة الأشخاص الذين يجب أن يبقوا على دراية بالوقت في مكان آخر بعيد عنهم. تظهر الساعات والدقائق للتوقيت المحلي على شكل عقارب جانبية مكشوفة تدور حول قبّة مرتفعة ومزيّنة في وسط الميناء. أمّا ساعة منطقة التوقيت الزمني الثاني، فيمكن رؤيتها من خلال فتحة مميّزة تتوسّط الساعة تظهر فيها الأرقام بوضوح وبحجم كبير.

لاحظت دار Fabergé رغبة متزايدة لدى العملاء بتصميم ساعات تكون ذات قيمة بالنسبة لهم وذلك بأسلوب يراعي البيئة على حدّ سواء. فضلاً عن أنّ الاستدامة باتت تشكّل عاملاً ذا أهمية بالغة لدى العملاء الذين ينشدون تصاميم استثنائية ومميّزة، والذين يولون الوقت والإبداع والمهارة أهمية مطلقة. من هذا المنطلق، تكرّس Fabergé إبداعها لابتكار ساعات ومجوهرات تتوارثها الأجيال. جاءت ساعة Visionnaire DTZ Dynamist  لتؤكد تمسّك الدار بهذه القاعدة، فكل ساعة منها ستصمّم بناء على طلب العميل والمواصفات المحدّدة التي يريدها مثل إضافة لمسات شخصية خاصة كحفر الأحرف الأولى على الجهة الخلفية من علبة الساعة. ستقوم Fabergé بصناعة هذه الساعات باتباع أسلوب يراعي البيئة من خلال تصنيعها فقط عند الطلب للحدّ من الفضلات التي تخلّفها عملية الإنتاج. 

يتميّز تصميم Visionnaire DTZ Dynamist الجديد بحافة عليا رفيعة، وعروة ذات تركيبة دقيقة بالإضافة إلى ميناء متعدّد الطبقات وتاج مخدّد ونقشة منمّقة ومستقيمة تشعّ في وسط الميناء. لإضفاء المزيد من الفخامة على الميناء، أضيف له حلقة دوارة لجهة الميناء يمكن رؤيتها من تحت الحلقة المصمّمة من البلّور السافيري التي تستعرض أرقام الساعة. كما يتميّز بعنصر يحاكي شكل الطاووس مخفي في الآلية كتكريم لبيضة الطاووس التي صمّمتها Fabergé في العام 1908 ولساعة Peacock Compliqué المعقّدة التي حصدت العديد من الجوائز. 

يوحي الميناء بملمسه الناعم بالفخامة، ويتّصل به حزام مصنوع من جلد التمساح الأسود ملائم للاستعمال اليومي المريح. يتمثّل تميّز هذه الساعة بكونها متعددة الاستعمالات، فيمكن من خلالها متابعة الوقت في منطقتين زمنيتين مختلفتين، وذلك دليل على المرونة والطابع العملي اللذين تتمتع بهما فضلاً عن الإبداع والإتقان على المستوى الفني. كما صُمّمت عدسة مكبّرة في الوسط خصيصاً لإضفاء المزيد من العمق والحجم على الساعة وهو ما تطلّب مجهود شهور عدة من البحث والتطوير للتوصّل إلى تصميم يتناسب مع انعكاس الضوء. 

تشمل ساعة Visionnaire DTZ عيار 6924 المطوّر خصيصاً ليتناسب مع علبة بقياس 43 ملم. إنّ مؤشرات الأرقام والساعات مزخرفة على السافير بواسطة تقنية طلاء معدنية فريدة من نوعها مكمّلة بحلقة دوارة لجهة الميناء ومزيّنة بزخرفة سوداء اللون. تشمل الساعة خاصية مقاومة المياه حتى عمق 50 متراً، فتعطي صاحبها حرية الغوص عميقاً تحت الماء. 

صحيح أنّ عيار 6924 أوتوماتيكي مع احتياطي طاقة لمدة 50 ساعة، إلا أنّ Fabergé لم تتوانَ عن معالجة المشكلة الأساسية المرتبطة بالساعات الأوتوماتيكية وهي الوزن المتأرجح وآلية الضبط التي غالباً ما تخفي دقة الآلية التي تعمل بها الساعة. لذلك قدّمت Fabergé Visionnaire DTZ حلقة دوارة لجهة الميناء يمكن رؤيتها من تحت الحلقة المصمّمة من البلّور السافيري التي تستعرض أرقام الساعة لتضفي مزيداً من الحياة والتألق على الميناء. 

قد لا يلاحظ مالك الساعة كيف يتحرك عقرب الساعة في حلقة المنطقة الزمنية المزدوجة التي تعمل بواسطة أسطوانة تحويل الحركة المخفية داخل الآلية ونُقش عليها رسمة سنابل قمح مجمّعة بشكل دائري. لا تشكّل الرافعة التي تتّبع حركة دوران أسطوانة تحويل الحركة على مدار 60 دقيقة سوى جزء من قطعة أكبر مشغولة بإتقان لتشبه شكل الطاووس الذي كثيراً ما يكون حاضراً في الأعمال التي تطرحها دار Fabergé. عند إتمام أسطوانة تحويل الحركة الدوران لمدة ساعة، تستقر الرافعة عند أدنى نقطة فيبدو الطاووس وكأنه يلتقط سنابل القمح بمنقاره.

يُشار إلى أنّ ساعة Fabergé Visionnaire DTZ Dynamist متوفّرة للبيع لقاء 22400 جنيه استرليني/29500 دولار أميركي.مجموعة ساعات فابرجيه - ساعة Visionnaire DTZ Dynamist - مجموعة ساعات Visionnaireمجموعة ساعات فابرجيه - ساعة Visionnaire DTZ Dynamist - مجموعة ساعات Visionnaireمجموعة ساعات فابرجيه - ساعة Visionnaire DTZ Dynamist - مجموعة ساعات Visionnaireمجموعة ساعات فابرجيه - ساعة Visionnaire DTZ Dynamist - مجموعة ساعات Visionnaireمجموعة ساعات فابرجيه - ساعة Visionnaire DTZ Dynamist - مجموعة ساعات Visionnaireمجموعة ساعات فابرجيه - ساعة Visionnaire DTZ Dynamist - مجموعة ساعات Visionnaireمجموعة ساعات فابرجيه - ساعة Visionnaire DTZ Dynamist - مجموعة ساعات Visionnaireمجموعة ساعات فابرجيه - ساعة Visionnaire DTZ Dynamist - مجموعة ساعات Visionnaireمجموعة ساعات فابرجيه - ساعة Visionnaire DTZ Dynamist - مجموعة ساعات Visionnaireمجموعة ساعات فابرجيه - ساعة Visionnaire DTZ Dynamist - مجموعة ساعات Visionnaireمجموعة ساعات فابرجيه - ساعة Visionnaire DTZ Dynamist - مجموعة ساعات Visionnaireمجموعة ساعات فابرجيه - ساعة Visionnaire DTZ Dynamist - مجموعة ساعات Visionnaireمجموعة ساعات فابرجيه - ساعة Visionnaire DTZ Dynamist - مجموعة ساعات Visionnaire