تواصل دار Fabergé تقليدها السنوي بطرح المفاجآت كل موسم، مع قلادة جديدة تتّسم بتصميم يشمل طائر بطريق راقص يختبئ بداخلها. تأتي هذه القلادة لتشكّل أجدد إضافة إلى مجموعة Heritage التي تحتفي بولع الدار بعنصر المفاجأة وذكاء التصميم، وتنطوي على أساليب تصاميم تقليدية معقّدة، مثل فنّ الزخرفة والنحت اليدوي الدقيق.

صُمّم طائر البطريق من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، وازدان بطلاء الورنيش باللونين الأسود والأبيض، مع ألماسة بيضاء متلألئة محلّ عينه. يرقص البطريق على قاعدة برّاقة من العقيق الأبيض، تحاكي الجليد في القارة القطبية الجنوبية. تستكنّ هذه المفاجأة داخل قلادة على شكل بيضة مصمّمة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، ملوّنة يدوياً بالورنيش الأسود ومرصّعة بالألماس البيضاء، ومتدلّية من سلسلة مصمّمة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط.

اشتهر بيتر كارل فابرجيه بابتكار حيوانات صغيرة غريبة على شكل حُلى كما منحوتات صغيرة من الحجر الصلب. كان يُبرز شخصيّة كل حيوان بتفاصيل دقيقة ومميّزة، حتّى أنّ خبراء التاريخ الفني وصفوها كقطع تحمل دلالات نفسية أو سمات بشرية. وفّق فابرجيه بين الحجر الصلب والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة ليخلق تحفاً فنيّة مصغّرة وما هذا البطريق إلّا خير مثال على أسلوب فابرجيه المميّز.

يُشار إلى أنّ قلادة Fabergé Heritage White Gold Diamond and Black Enamel Penguin Surprise Locket المصمّمة من الذهب الأبيض متوفّرة لقاء 11500 دولار أميركي لدى بعض بوتيكات فابرجيه وعلى موقع Faberge.com. مجموعة مجوهرات فابرجيه - مجموعة قلادات Heritage