close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

تعاون دار معوّض مع شركة Icecap من أجل طرح ملكية NFT مجزأة لتاج ملكة جمال الكون

أعلنت شركة Icecap المتخصّصة في ابتكار الـNFT للألماس، عن تعاونها مع دار معوّض، المتخصصة بتقديم المجوهرات الفاخرة العالمية، في فرعيهما في إمارة دبي. هذا التعاون سيؤدّي إلى طرح ملكية مجزأة من تاج ملكة جمال الكون Power of unity الذي ابتكرته دار معوض من خلال بيع رموز جديدة غير قابلة للاسترداد NFT.

للمرة الأولى على الإطلاق، سيكون هذا التاج الأيقوني الفريد للغاية متاحاً لمحبي هذه المنافسة من خلال تكنولوجيا الرموز غير القابلة للاسترداد NFT. كما سينال أولئك الذين يشترون رمزاً غير قابل للاسترداد فرصة ليصبحوا بأنفسهم جزءً من تاريخ ملكة جمال الكون.

يذكر أن تاج ملكة جمال الكون Power of Unity زيّن رأس هارناز ساندو، ملكة جمال الكون لعام 2021، بعد أن اعتمدته أندريا ميزا، ملكة جمال الكون لعام 2020، وقبلها زونزيببي تونزي، ملكة جمال الكون لعام 2019.

تعليقاً على هذه الاتفاقية، قال جاك فورهيس، مؤسس Icecap ورئيسها التنفيذي: "مع تحول عالمنا بشكل متزايد نحو الرقمنة، بات من الممكن القيام بأمور كان من الصعب استيعابها وتصورها منذ أقل من جيل مضى. لا تمنح الرموز غير القابلة للاسترداد برهاناً ثابتاً على ملكية غرض ما فحسب، بل يمكنها أيضاً أن تسمح لصاحب هذا الرمز بفتح المحتوى الرقمي المرتبط بهذا الغرض، الذي هو في هذا الحالة مرتبط بمنافسة ملكة جمال الكون وحكايات المشاركات والتاج بحد ذاته".

كما قال باسكال معوّض، الشريك المؤتمن على دار المجوهرات المرموقة التي يقع مقرها الرئيسي في دبي: "تعتبر منافسة ملكة جمال الكون من المنافسات الأكثر تألقاً وشعبية في العالم اليوم. ولهو أمر ملهم أن تُقام فعالية تسلط الضوء على المثاليات الإنسانية المتمثلة بالقوة والاتحاد والذكاء والمثابرة. ويمثل التاج بحد ذاته الرسالة القوية التي تحكيها هذه القيم، وهو أيضاً واحد من قطع المجوهرات الأكثر استثنائية في العالم".

من ناحية أخرى، وفي حال اتُّخذ القرار بالتوقف عن اعتماد تاج Power of unity أو عندما يتم اتخاذ هذا القرار، سوف يتم وضعه في متحف وسيتم السماح بالتداول برموزه إلى أجل غير مسمى، أو بإمكان مالكي الرمز التصويت على بيع التاج في المزاد العلني.

من هنا، أوضح جاك فورهيس قائلاً: "بما أننا سنلجأ إلى تكنولوجيا الرموز المجزأة غير القابلة للاسترداد لهذا المشروع، سيسمح العقد الذكي الذي تتضمنه الرموز لأكثرية من المالكين بإجراء نوع من التصويت على مصير التاج في حال التوقف عن استخدامه في منافسة ملكة جمال الكون. وفي حال تم بيع التاج تتدفق الأموال الناتجة عن عملية البيع تلقائياً إلى مالكي الرموز غير القابلة للاسترداد في ذلك الوقت".

كما قالت بولا شوغارت، رئيسة منظمة ملكة جمال الكون: "نحن فرحون للغاية لأن محبي المنافسة سينالون الفرصة لامتلاك جزء من تاريخنا. ولهو فخر لمنظمة ملكة جمال الكون أن تتعاون مع أيسكاب ومعوّض لإطلاق هذه الفرصة الرائعة ولطرح هذه الطريقة الجديدة للتفاعل مع محبي المنافسة والوصول إلى جمهور أوسع".

سوف ترتكز الملكية المجزأة للتاج على رموز غير قابلة للاسترداد NFT بتقنية البلوك تشين من نوع إيثيروم Etherum blockchain NFTs، وهي من خلال تكنولوجيا "العقود الذكية" تحتوي على شروطها وبنود التداول الخاصة بها. من المتوقع أن يتم إصدار الرموز المجزأة غير القابلة للاسترداد في النصف الثاني من عام 2022 على منصات مختارة للتداول بالعملات الإلكترونية. ما إن يتم ذلك، سيحدد العرض والطلب قيمة هذه الرموز.

في هذا السياق، لفت د. مروان الزرعوني، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للبلوك تشين وإحدى الشخصيات الأكثر تأثيراً في قطاع البلوك تشين، قائلاً: "إنه من دواعي سرورنا أن مشروع تحويل تاج ملكة جمال الكون Power of Unity إلى رموز يجري انطلاقاً من دبي. فسبق أن أصبحت دبي مركزاً لنشاطات البلوك تشين وأصبحت أيضاً واحداً من أهم مراكز التجارة بالألماس في العالم. بالتالي، نتوقع أن هذه العلاقة بمنافسة ملكة جمال الكون سوف تساعد على تركيز الانتباه على دور دبي المتزايد في هذه القطاعات".

تعاون دار معوّض مع شركة Icecap من أجل طرح ملكية NFT مجزأة لتاج ملكة جمال الكونتعاون دار معوّض مع شركة Icecap من أجل طرح ملكية NFT مجزأة لتاج ملكة جمال الكونتعاون دار معوّض مع شركة Icecap من أجل طرح ملكية NFT مجزأة لتاج ملكة جمال الكون


العلامة التجارية
Mouawad
الوكالة
The Qode