close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

بوم إيه مرسييه تكرّم فن الآرت ديكو مع طرح قطع جديدة ومعاصرة من مجموعة ساعات هامبتون

تقترح ساعة هامبتون أسلوباً فريداً ورمزياً خاصاً بحركة فن الآرت ديكو، وهي تتميّز بفرادة تصميمها التي تتجلّى من خلال علبة مستطيلة الشكل.

تقدّم اليوم مجموعة هامبتون تصاميم جديدة وتقترح أشكالاً تكرّم الحركة الهندسيّة التي اشتهرت عالميا في عشرينيات القرن الماضي. على غرار اتجاهات فنّ الآرت ديكو الكبرى خلال تلك الحقبة، تتفادى منحنيات ساعة هامبتون الزوايا المتعامدة وتفسح المجال أمام الضوء الذي ينساب على الأسطح الملساء.

تأتي الطرازات الجديدة مع علبة من الفولاذ الأملس وهي متوفّرة بـ3 أحجام:

35 x 22،2 ملم (صغير)

43 x 27،5 ملم (متوسط)

48 x 31 ملم (كبير)

تتمتّع الطرازات الأوتوماتيكية بخلفية من حجر الصفير مثبّتة بواسطة 4 براغٍ، في حين تكون عُلب طرازات الكوارتز مزوّدة بخلفية مغلقة.

أما الميناء المحميّ بواسطة زجاج صفيري مقوّس، فهو يضمّ أرقاماً عربية معاصرة معزّزة بمؤشرات بارزة، وتُبرزها عقارب على شكل سيف ويقوم التصميم ذو الأشكال النقيّة والمقترن بمقاييس الساعة المتوازنة تماما،ً بمنح القطعة سلاسةً ونعومةً ويتيح قراءة واضحة للساعة.

تكتسي الميناءات المرصّعة بلون فضّي أو أزرق ساتاني أو عرق اللؤلؤ الأبيض، وهي مزيّنة بمسار مدرّج أنيق للدقائق. تعمل الساعات بواسطة نظام حركة كوارتز من جيل جديد مع استقلاليّة معزّزة تبلغ 7 أعوام.

أما الطرازات الرجالية، فتعمل بفضل أنظمة الحركة الأوتوماتيكية بـ3 عقارب، أو بفضل عقرب للساعات والدقائق وعقرب صغير للثواني يكون وزنه المتأرجح مزيّنا بنمط Côtes de Genève. تتمتّع الساعات باحتياطي طاقة لمدّة 38 أو 42 ساعة وفقاً للطراز. يظهر مسار الدقائق على ميناء فضيّ ومحبّب بتركيبات شفّافة متعدّدة. تُضفي العقارب على شكل سيف بمادة الروتينيوم السوداء على الأسلوب المعاصر طابعاً قويا وتتباين برقّة مع لون الميناء.يأتي مسار الدقائق المدرّج باللونَين الأسود والرمادي لإبراز الميناء بأكمله.

الأنماط البارزة، الألوان والأشكال، أو حتى المواد... كلّ شيء يذكّر بأسلوب فنّ الآرت ديكو الذي يميّز هذه المجموعة. يقوم كلّ تفصيل في هذه القطع الجديدة بإبراز روح هذه الحركة الفنيّة في الطرازات الرجالية والنسائية على حدّ سواء.

تقدّم مجموعة هامبتون أيضا إصداراً مزوّداً بنافذة عريضة لعرض التاريخ مع منطقتَين زمنيّتَين ومؤشر للنهار والليل: إنها إحدى القطع الرئيسية في المجموعة. يتمتّع الطراز باحتياطي طاقة لمدّة 42 ساعة. يأتي نظام الحركة الأوتوماتيكي Soprod TT651 مزيّنا بنقش Côtes de Genève.

تأتي ساعات هامبتون مع أساور معدنية، وهي قابلة للتبديل حسب الرغبة. تتلاعب الساعات النسائية بالألوان، وهي تشكّل لمسةً من الحداثة والتجديد. تفسح المجال لدرجات لونيّة متنوّعة وتواكب الاتجاهات الحالية مثل لون عرق السوس أو لون بنّي فاتح. العنصر الجديد هذا العام أيضا هو مجموعة من 11 سواراً إضافياً من جلد العجل بألوان زاهية: أزرق بحري، مرجاني، فيروزي، أخضر حمضيّ، أخضر، أسود، أوركيديا، بنفسجي، أرجواني، أحمر خشخاشي، وبرتقالي، بالإضافة إلى سوار ذي صفَّين باللون البنيّ الفاتح مع درزات كريمية اللون.

سوف تأتي أيضاً قطعة مزوّدة بسوار فاتح اللون لإشراق فصل الصيف مع لون أزرق سماوي مطوّر خصيصاً من قِبل بوم إيه مرسييه.

لأسلوب أكثر تأنّقاً، تُضيف ساعة هامبتون بسوارها المعدني الأملس الساتاني من 3 صفوف تأثيراً أكيداً. أما الطرازات الرجالية، فهي مزوّدة بسوار من جلد التمساح الأسود ذي حراشف مربّعة ومعزّز بدرزات رمادية اللون مع مشبك ثلاثي قابل للطيّ وأزرار ضغط آمنة. سوف يتمكّن الرجال أيضاً من التلاعب بالألوان وتنويع الأساليب بفضل مجموعة توفّر خيارات تقليدية وكذلك ألوانا تواكب الاتّجاهات الحديثة مثل البنّي أو الرمادي أو الأزرق البحري.

مجموعة ساعات بوم إيه مرسييه - مجموعة ساعات هامبتون - آرت ديكومجموعة ساعات بوم إيه مرسييه - مجموعة ساعات هامبتون - آرت ديكومجموعة ساعات بوم إيه مرسييه - مجموعة ساعات هامبتون - آرت ديكومجموعة ساعات بوم إيه مرسييه - مجموعة ساعات هامبتون - آرت ديكومجموعة ساعات بوم إيه مرسييه - مجموعة ساعات هامبتون - آرت ديكومجموعة ساعات بوم إيه مرسييه - مجموعة ساعات هامبتون - آرت ديكومجموعة ساعات بوم إيه مرسييه - مجموعة ساعات هامبتون - آرت ديكو

العلامة التجارية
Baume et Mercier
الوكالة
Z7 Communications