close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ألعاب نارية، عروض جوية والكثير غيرها بانتظاركِ ضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي 92

بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92، تحتفل المملكة العربية السعودية هذا العام من خلال إطلاق عدد من الفعاليات المتنوّعة كعروض الألعاب النارية وجلسات ملتقى "جواثى" الثقافي وغيرهما. من هنا، وإذا أردتِ المشاركة والاحتفال بهذا اليوم، سنقدّم لكِ كل الفعاليات التي ستُقام في هذا الحدث المهمّ، بحسب ما أشار إليه رئيس النادي، المشرف العام على احتفالات النادي باليوم الوطني ظافر الشهري. تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

فعاليات اليوم الوطني السعودي 92

1- ألعاب نارية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92

سيكون هناك عروض للألعاب النارية في 18 موقع في المملكة العربية السعودية احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92، وذلك في 23 سبتمبر 2022 عند الساعة 9 مساءً.

2- عروض جوية متنوعة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92

تتخلّل الاحتفالات عروض ملوّنة في السماء للقوات الجوية الملكية السعودية، حيث تحلّق الطائرات مخلفة وراءها أعمدة من الدخان الملون فوق المدن والشواطئ الكبرى في البلاد. هذا العرض سيكون في 23 سبتمبر 2022.

ألعاب نارية، عروض جوية والكثير غيرها بانتظاركِ ضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي 92صورة من العرض الجوي في معرض اكسبو 2022
مصدر الصورة: وزراة الدفاع السعودية

جدول حفلات النجوم اليوم الوطني السعودي 92

3- عرض ثروة وطن من سيرك دو سوليه Cirque du Soleil

سيقدّم سيرك دو سوليه عرض "ثروة وطن" من 21 إلى 24 سبتمبر في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وذلك بمناسبة اليوم الوطني 92.


4- فعالية أزمث العلا بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92

بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني السعودي 92، تستعد محافظة العلا لإطلاق فعالية أزمث العلا في 22 و23 سبتمبر. تقدّم الفعالية عدداً كبيراً من فناني الموسيقى والدي جي السعوديين، بالإضافة لعدد من الفنانين الاقليميين والعالميين أبرزهم: الدي جي السعودية نوف الشهيرة باسم "كوزميكات"، الثنائي السعودي حسن وعباس اللذين يشكّلان معاً فريق الدي جي السعودي الشهير "دِش داش"، دي جي سنيك، جيسون ديرولو وغيرهم. كذلك سيتمّ تفعيل أنشطة خاصة للأطفال مثل تلوين الوجوه ورسم الحنة للنساء، هذا إلى جانب تزيين أنحاء المدينة بشعار اليوم الوطني السعودي، كما سيتلقّى الزوار وسكان العلا الهدايا التذكارية.

ألعاب نارية، عروض جوية والكثير غيرها بانتظاركِ ضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي 92مصدر الصورة: موقع experiencealula.com

ألعاب نارية، عروض جوية والكثير غيرها بانتظاركِ ضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي 92الثنائي السعودي حسن وعباس من فريق الدي جي "دِش داش"
مصدر الصورة: موقع experiencealula

ألعاب نارية، عروض جوية والكثير غيرها بانتظاركِ ضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي 92الدي جي السعودية نوف المعروفة باسم "كوزميكات"
مصدر الصورة: موقع experiencealula

4- أوبريت هامة طويق بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92

بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92، سيتمّ تقديم أوبريت هامة طويق من إنتاج ورعاية mbc وبالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه، وذلك من خلال 3 لوحات غنائية مسرحية متنوعة وهي: لوحة فارس العهد الجديد، لوحة ماضي الرياض، لوحة هي لنا دار. سيُشارك في الأوبريت كل من داليا مبارك، عبدالعزيز المعنى، عايض، زينة عماد، فهد العمري.

ألعاب نارية، عروض جوية والكثير غيرها بانتظاركِ ضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي 92

5- عرض أوبريت وطني بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92

ضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي 92، سيتمّ عرض أوبريت وطني على مسرح النادي بعنوان "شموخ النخيل"، وتحديداً في 23 سبتمبر. هذا العنوان مقتبس من أشعار الأوبريت، عطفاً لشهرة الأحساء الواسعة بنخيلها على مستوى المملكة بشكل عام، والأحساء بشكل خاص، وذلك بحسب ما أشار إليه رئيس النادي، المشرف العام على احتفالات النادي باليوم الوطني ظافر الشهري. كما يشتمل الأوبريت على 7 لوحات غنائية، كل لوحة تحكي قصة، من بينها: لوحة دخول عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود إلى الرياض، لوحة توحيد المملكة، لوحات مناطق المملكة، لوحة جواثى، لوحة الأطفال، ويتم بين اللوحات عرض بعض المشاهد المسرحية لقصص النهضة التي تعيشها المملكة على كافة الأصعدة.

6- جلسات ملتقى "جواثى" الثقافي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92

سيتمّ انطلاق جلسات ملتقى "جواثى" الثقافي في نسخته السادسة، يوم 20 سبتمبر 2022، تحت عنوان: "رهانات الإبداع في المشهد الثقافي السعودي". سيشارك في هذه الجلسات باحثين سعوديين وسعوديات لمناقشة المشهد الثقافي السعودي، هذا إلى جانب مواضيع البحوث التي تتناول الأدب.

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 2022 في مختلف القطاعات

7- معرض "سيرة قادة وبناء دولة" بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92

يصاحب هذه الفعاليات معرض "سيرة قادة وبناء دولة"، والذي يحكي بالصور سيرة ملوك هذه البلاد منذ عهد الملك عبدالعزيز حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

8- مفاجأة ساحة إبدأ للمغامرات بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92

في ساحة إبدأ في الرياض هناك أكثر من 35 تحدّي ما بين تجربة التسلق والتزحلق ومسارات الحبال، وسيحصل أوّل 92 شخص على تذاكر مجانية في 23 سبتمبر 2022.

ألعاب نارية، عروض جوية والكثير غيرها بانتظاركِ ضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي 92مصدر الصورة: انستقرام لوڤن السعودية

9- المغامرة في ساحة السعودية للتزلج بمناسلة اليوم الوطني السعودي 92

إنّها الساحة الوحيدة في السعودية المصنوعة من الأسمنت، كما أنّه في اليوم الوطني السعودي سيكون هناك دروس تعليم تزلج بـ92 ريال سعودي.

ألعاب نارية، عروض جوية والكثير غيرها بانتظاركِ ضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي 92مصدر الصورة: انستقرام لوڤن السعودية