عزيزتي سجى شوقي،

تعتبر مشكلة الزيادة في الوزن من المشاكل المزعجة  للكثيرين وخاصة للمرأة؛ لأنّها تنعكس على جمالها ونفسيتها فتفقد جسمها الجميل والمتناسق. هذه مشكلة تؤدي إلى الكثير من الأمراض، ومن أهم الخطوات التي ننصحكِ بها للتخلص من وزنك الزائد، القيام بالخطوات التالية مع الالتزام بالبرنامج الغذائي الذي نقدّمه لكِ:

واظبي على ممارسة التمارين الرياضية يومياً: إذ تعتبر أفضل طريقة لحرق الدهون المتراكمة، ومفعولها أقوى من اتباع الأنظمة الغذائية المتعددة. ننصحكِ خصوصاً برياضة المشي، التي تعدّ من أسهل الرياضات وأسرعها نتيجة في فقدان الوزن الزائد .
أكثري من تناول الخضراوات والفواكه وخصوصاً قبل تناول وجبات الطعام، لأنها تجعلك تشعرين بالشبع وتمنعك من الإفراط في الطعام. كذلك اأكثري من شرب الماء خلال اليوم وخاصة على الريق صباحاً وقبل الوجبات، فهي تعمل على حرق الدهون بسرعة.
تجنبي العادات السيئة أثناء تناول الطعام والتي تشمل: الاسراع بتناول الطعام والمضغ، مشاهدة التلفاز أثناء الأكل، تناول الطعام ليلاً، أو النوم بعد الوجبات، إهمال وجبة الإفطار؛ والتي هي أهم وجبة لمن يريد إنقاص وزنه .
ابتعدي عن تناول الأطعمة النشوية واستبدالها بأطعمة بديلة. مثلاً تناولي الخبز الأسمر بدلاً من الأبيض، وابتعدي عن تناول الأطعمة المقليّة واستبدالها بالمسلوقة والمشوية. كذلك توقّفي عن الوجبات السريعة لأنّها مليئة بالدهون والكوليسترول، ولا تكثري من الحلويات المليئة بالسكريات.

 أمّا بالنسبة للبرنامج الغذائي الذي يمكنك اتباعه لتخفيف الوزن هو :

الإفطار: 4تمرات، حبة كيوي، شريحتين أناناس، كوب حليب خالي من الدسم .
قبل الغداء: تناولي عصير التفاح أو البرتقال أو جريب فروت.
الغداء:نصف قطعة دجاج، مع سلطة وشريحة أناناس
قبل العشاء:-تفاحة واحدة
العشاء: سمكة صغيرة، كوب من الخضراوات المسلوقة، كوب حليب خالٍ من الدسم، و نصف رغيف من الخبز الأسمر.

يمكنك السير على هذا البرنامج يومياً لكن إن شعرتي أنه لا يناسبكِ صحياً، يجب استشارة الطبيب حتى لايُحدث نقص الطعام لديك أي أعراض جانبية.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع موقع أريد خسارة الوزن في أقّل من شهر، ماذا آكل على الفطور والغذاء والعشاء؟

 

إقرئي أيضاً: المشروب الذي سيخلّصكِ من دهون البطن في 7 أيّام فقط

تناولي هذين المكوّنين سوياً لحرق الدهون بسرعة قياسيّة