الحصول على أظافر صحيّة، قوية وطويلة، واحد من المسائل الجمالية التي تبحث عنها الكثير من النساء، والحلول المُتاحة لتطويل الأظافر عديدة جداً، تتراوح بين منتجات، خلطات ومكوّنات طبيعية. من هنا، وردّاً على سؤالكِ سنقدّم لكِ أدناه جميع الحلول التي يمكنكِ اللجوء إليها للحصول على أظافر قويّة، طويلة وجذّابة  في آن.

1- روتين العناية بالأظافر

  • الإمتناع عن تطبيق طلاء الأظافر على الأقل لمدّة أسبوع

الأمر الذي يساعد على امتصاص الأظافر للاوكسيجين، مما يجعلها قوية وحمايتها من الإصفرار.

  • تناول مكملات غذائية بشكل يومي

المكمّلات الغذائية التي تحتوي على واحد من الفيتامينات B12 أو C أو H أو E. إليكِ 3 منتجات منها: 

  • تطبيق منتجات مقويّة للأظافر

ابحثي عن مقوي أظافر خالي من مادة الفورمالدهايد، واحرصي على تطبيقه يومياً على الأقل لمدّة أسبوعين. من بعدها، اكتفي بوضعه فقط مرتين قبل تطبيق الطلاء. إليكِ 3 منتجات مقوية للأظافر: 

  • استخدام زيوت للاظافر

في حال لم يكن المقوي غني بالزيوت، يمكنكِ اللجوء إلى منتج خاص مثل زيت كيوتيكل يعمل على ترطيب الجلد والاظافر، كما يحرص على جعلها لامعة. إليكِ 3 منتجات مرطبة للاظافر يمكنكِ اللجوء إليها بشكل يومي في حال عدم وضع الطلاء. 

  • تناول مأكولات غنيّة بالبروتينات والفيتامينات

احرصي على إدخال الأطعمة التالية ضمن نظامكِ الغذائي: التوت، الأفوكادو، البروكولي، البيض، العدس، مشتقات الحليب وبذور الكتان، إذ إنها ماكولات غنيّة بالبروتينات والفيتامينات.

  • نقع الأظافر في المياه الدافئة

وذلك قبل أن تقلّميها أو إزالة اللحمية لتضعي من بعدها الطلاء، فهذه الخطوة تمنع تكسّر الأظافر. 

  • تقليم الأظافر بالطريقة الصحيحة

قلّمي الأظافر بدءً من الطرف حتى المنتصف، ومن الأفضل استخدام المبرد المصنوع من الكرتون مع نوعين مختلفين من ورق البرد.

  • حماية الاظافر من المواد الكيميائية

لا تنسي أن ترتدي القفازات المخصصة لحماية اليدين من المكوّنات الكيميائية عند القيام بالاعمال المنزلية الروتينية وعند تعرّضهما للماء.

2- خلطات تطويل الاظافر

وصفة عصير الليمون وزيت الزيتون لتطويل الاظافر

فوائد عصير الليمون وزيت الزيتون لتطويل الاظافر: يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يسهّل النمو الصحي للأظافر، ويزيل الاصفرار عنها. أما زيت الزيتون فيساعد على تطويلها لأنه يحتوي على فيتامينات أ، ك، د و هـ.

طريقة التحضير: امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، سخنّي المزيج لـ20 ثانية في الميكروويف. انقعي أظافرك في المزيج لمدة 15 دقيقة، وقومي بتدليكها بزيت الزيتون الدافئ. طبقّي هذه الطريقة يومياً وستلاحظين الفرق.

وصفة زيت جوز الهند لتطويل الاظافر

فوائد زيت جوز الهند لتطويل الاظافر: يحتوي زيت جوز الهند على العناصر الغذائية التي توفر الترطيب والتغذية للأظافر، وعلى نسبة مرتفعة من فيتامين هـ. 

طريقة التحضير: قومي بتسخين زيت جوز الهند البكر قليلاً. ثمّ دلكّي الأظافر والأصابع بحركة دائرية به لتحفيز وتطويل الأظافر. كرّري الوصفة يومياً قبل النوم.

وصفة الزبادي لتطويل الاظافر 

فوائد الزبادي لتطويل الاظافر: تحتوي الزبادي على جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لصحة وتطويل الاظافر. 

طريقة التحضير: ضعي حليب الزبادي الدافئ في وعاء، وانقعي أظافرك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيهم جيداً، بعدها ضعي كريم مرطب اليد، وكرري هذه العملية كل يوم حوالي أسبوعين.

وصفة الأفوكادو لتطويل الاظافر

فوائد الافوكادو لتطويل الاظافر: يعد الأفوكادو من المواد المفيدة جداً لتطويل الاظافر لغناه بالزيوت والفيتامينات. 

طريقة التحضير: اخلطي زيت الأفوكادو مع زيت اللافندر، ضعي الخليط على أظافرك واتركيه طوال الليل واغسلي يديك في صباح اليوم التالي. كررّي الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة الطماطم لتطويل الاظافر

فوائد الطماطم لتطويل الاظافر: تحتوي الطماطم على كمية عالية من البروتين وفيتامينات أ و سي التي تساعد في نمو الأظافر.

 طريقة التحضير: اخلطي نصف كوب من عصير الطماطم وملعقتين طعام من زيت الزيتون، انقعي أظافرك في الوعاء لمدة 10 دقائق. كررّي الوصفة مرة واحدة يومياً لتطويل الاظافر في مدة قصيرة.

وصفة البرتقال لتطويل الاظافر  

فوائد البرتقال لتطويل الاظافر: يحتوي البرتقال على فيتامين سي، الذي يحفّز إنتاج الكولاجين، ويساعد في الحصول على أظافر قوية وصحية.

 طريقة التحضير: قومي بعصر حبة البرتقال، ثمّ ضعي العصير في وعاءٍ. إنقعي الأظافر في وعاء عصير البرتقال لمدة 10 دقائق ثم إغسلي يديك. لا تنسي ترطيب الأظافر جيداً، ويمكن تكرار الوصفة يومياً.

3- منتجات ومكملات لتطويل الاظافر

تطويل الأظافر بكل الطرق المتاحة... من روتين جمالي إلى خلطات ومستحضراتمقوي اظافر OPI Nail Strengthener Clear
تسوّقيه على موقع امازون الإمارات بسعر 24 دولار
Shop Now

تطويل الأظافر بكل الطرق المتاحة... من روتين جمالي إلى خلطات ومستحضراتمقوي اظافر ESSIE Treat Love & Color- Strengthener
تسوّقيه على موقع امازون الإمارات بسعر 18 دولار
Shop Now

تطويل الأظافر بكل الطرق المتاحة... من روتين جمالي إلى خلطات ومستحضراتمقوي اظافر SALLY HANSEN Advanced Hard As Nails Strengthening Top Coat
تسوّقيه على موقع امازون الإمارات بسعر 22 دولار
Shop Now

تطويل الأظافر بكل الطرق المتاحة... من روتين جمالي إلى خلطات ومستحضراتمقوي اظافر DEBORAH LIPPMANN Hard Rock - Nail Strengthening Top and Base Coat
تسوّقيه على موقع العلامة بسعر 20 دولار
Shop Now

تطويل الأظافر بكل الطرق المتاحة... من روتين جمالي إلى خلطات ومستحضراتمقوي أظافر NAILS INC. Nailkale - Superfood Base Coat
تسوّقيه على موقع امازون الإمارات بسعر 52 دولار
Shop Now

تطويل الأظافر بكل الطرق المتاحة... من روتين جمالي إلى خلطات ومستحضراتمكمل غذائي NATURE'S BONTY Biotin 5000 mcg


تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 42 دولار
Shop Now

طريقة استخدام مقوي اظافر

بدايةً عليكِ أن تعلمي أن مقوي اظافر يأتي بصيغ متعدّدة المهام، أي يمكن استخدامه كطبقة علوية Top Coat أو كقاعدة Base Coat، أو حتى كمعزّز للأظافر بلون شفاف لإعطائها مظهراً صحياً ومصقولاً.إن كنتِ تستخدمين مقوي اظافر كقاعدة أو كمعزّز للأظافر فعليكِ وضعه قبل تطبيق الطلاء. أمّا إذا كنتِ تستعملين مقوي اظافر كطبقة علوية فعليكِ وضعه بعد الطلاء.إن كان مقوي اظافر لا يحتوي على مادة الفورمالدهايد فبإمكانكِ تطبيقه يومياً أو يوم بعد يوم. أمّا إذا كان المنتج غني بهذه المادة فننصحكِ بتطبيقه مرّتين في الأسبوع كأقصى حد، حتى لا تسبّبي ضرراً لأظافركِ.