هل يمكن استبدال شريحة اللحم او الفراخ بشيء اخر

نعم يمكنكِ استبدال اللحم أو الفراخ بأطعمة أخرى تكون صحية ومناسبة لتناولها في حال عدم الرغبة في تناول اطعمة تحتوي الفراخ أو اللحم. تابعي قراءة السطور التالية وسنخبركِ عن كل التفاصيل المتعلّقة بهذه الأطعمة.

أطعمة بديلة عن شريحة اللحم او الفراخ

الفاصولياء السوداء بديلة لشريحة اللحم او الفراخ

الفاصولياء السوداء تعتبر مصدراً أساسياً للبروتين والألياف. يمكن استخدامها لتصنيع بعض الاكلات بحيث تكون بديلة لشريحة اللحم أو الفراخ. من هنا يمكنكِ تحضير البرغر بطرق مختلفة من دقيق الفاصولياء السوداء والذي يعدّ أيضاً بديلاً صحياً للوجبات السريعة.

الفطر بديل لشريحة اللحم او الفراخ

يعدّ الفطر من النباتات المتميّزة بطعمها اللذيذ وقوامها القريب إلى قوام اللحم. إضافةً إلى ذلك فالفطر أو المشروم يحتوي على نسبة عالية من البروتين، ما يجعله بديل مثالي وصحي للحم أو الفراخ. من هنا، يمكنكِ إدخال الفطر في العديد من وصفات الطعام في حال عدم الرغبة في تناول الفراخ أو اللحم.

العدس بديل لشريحة اللحم او الفراخ

العدس هو من الاكلات المعروفة والمنتشرة بشكل واسع والذي يمكن اعداده بأكثر من طريقة، إذ تتنوع ألوانه بين البني، الأسود، والأحمر. أكثر ما يميّز العدس أنه يتمّ تناوله كبديل مثالي للحوم والفراخ لأنه يحتوي على البروتين النباتي.

التوفو بديل لشريحة اللحم او الفراخ

يتمّ تصنيع التوفو من حليب الصويا الذي يضغط بطريقة معيّنة لينتج قطع التوفو التي تعدّ مصدراً جيداً للبروتين. كما يحتوي على جميع الاحماض الامينية الاساسية التي يحتاجها جسم الانسان. يمكن تناوله بدل اللحم أو الفراخ للحصول على قيمة غذائية متقاربة.
 كذلك يمكن استخدامه وإضافته إلى العديد من الاكلات كالشوربة وغيرها.فهو يحتوي على كمية سعرات حرارية قليلة مقارنةً باللحم البقري أو الفراخ، إذ يتوفّر في الكوب الواحد من التوفو 188 سعرة حرارية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على كمية عالية من البروتين تعادل 20 غراماً، بالإضافة إلى الكالسيوم، الحديد، والألياف.

جلوتين القمح أو السيتان بديل لشريحة اللحم او الفراخ

يعتبر جلوتين القمح بديل رئيسي للبروتين الحيواني أو بديل للحم والفراخ. فهو عبارة عن بروتين مستخرج من القمح يستخدم كبديل لمصادر البروتين الحيوانية. يتميّز السيتان بملمسه، حيث يتميّز بنسيج مشابه للدجاج وله نكهة خفيفة، كما يعتبر عنصر رئيسي في منتجات اللحوم النباتية.

الجدير بالذكر أن السيتان يحمل قيمة غذائية عالية مقابل عدد قليل من السعرات الحرارية، حيث أن كل 120 غراماً منه يحتوي على 140 سعرة حرارية وكمية من البروتين عالية تعادل   28 غراماً، بالإضافة إلى أنه يحتوي على العناصر الغذائية المهمة للصحة كفيتامين ب6، فيتامين ب2 وفيتامين ب3.
 من المهم التأكّد من أن استهلاك السيتان أو جلوتين القمح غير مناسب للأشخاص المصابين بحساسية القمح.