عزيزتي maromawbs،

أولاً وبالنسبة للجسم الذي يشبه الساعة الرملية فهو جسم مثالي ومتناسق، خصوصاً لصاحبة الجسم الممتلئ حيث تتوزع الدهون بشكل متوازن ومتساوٍ في كافة الجسم. على هذه السيدة المحافظة على ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي مناسب للجسم للحفاظ على شكله المثالي ولتفادي الزيادة بالوزن.

فإذا كان جسمك من هذا النوع وأردتِ أن تتبعي ريجيم خاص به فيجب عليك المواظبة على ممارسة التمارين الرياضيّة ورياضة المشي، مع اتباع نظام غذائي يشمل الابتعاد عن تناول الدهون، والإكثار من تناول البروتينات خاصّة صدور الدجاج والرومي والتونة ولحم العجل، والإكثار من تناول الخضراوات الغنية بالألياف مثل الملفوف والبروكلي  والخضراوات الدّاكنة والتي لاتحتوي على نسب عاليّة من النشويّات، والابتعاد عن الخضراوات النشوية مثل البطاطا والجزر، وتجنبي الدهون الحيوانيّة ما عدا الأسماك الدهنيّة، والأطعمة الغنية بأحماض الأوميغا 3 مثل السلمون والسردين والبلطي، والأفوكادو، وزيت الزيتون، والمكسرات، وكذلك ابتعدي عن السكريات. اتباع هذا النظام الغذائي يساعدك على حرق المزيد من الدهون في مختلف مناطق الجسم .

أمّا بالنسبة لرجيم أتكنز الشهير برجيم البروتين كاملاً، وهو من ابتكار الدكتور روبرت أتكنز، والذي يعتمد فيه على تخفيض استهلاك الفرد للنشويات التي تعتبر السبب الرئيسي في السمنة. فيعتمد فيه على البروتينات بأشكالها من دون استهلاك الدهون والسكريات، وقد أثبت أنه يخلّص الجسم من الوزن الزائد ولكنه غير مناسب لأي شخص يعاني من مشاكل بالكبد والكلى وللحوامل، فيجب استشارة الطبيب بهذا النوع من الرجيم لمعرفة مدى تناسبه معك أو لا.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع هل الريجيم الخاص بجسم الساعة الرملية أفضل من ريجيم أتكنز؟ وماهي أبرز النصائح والتمارين لخسارة الوزن عند هذا النوع من الجسم؟

 

اقرئي أيضاً: 5 تمارين لشدّ الذراعين والتخلّص من الترهّلات من دون اللجوء إلى أدوات رياضيّة

8 فواكه وخضار لخسارة الوزن خلال فصل الشتاء