close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

اسألي جمالكِ: الفراغات تملأ فروة رأسي، ما الحل؟

عزيزتي الاء،

تعاني العديد من النساء اليوم من مشكلة تساقط الشعر بشكلٍ كثيف الأمر الذي يتسبب بظهور فراغاتٍ على الرأس، فلا تشعري أنّكِ الوحيدة!

أسباب كثيرة تقف وراء هذه الظاهرة أبرزها التوتّر والتسريحات المعقّدة التي تتطلّب شد الشعر فضلاً عن النظام الغذائي غير الصحي وبعض أنواع الأدوية... لذلك نقدّم لكِ بعض النصائح التي عليكِ اتّباعها لوضع حدّ لمشكلة تساقط الشعر وإخفاء الفراغات قبل فوات الأوان.

  • أتركي شعركِ منسدلاً على كتفيكِ: حاولي الابتعاد عن التسريحات المعقّدة التي تُتعب شعركِ، إذ أنّها تضغط على جذور الشعر وتتسبب بخسارة شعيرات عديدة.
  • خلطة زيت الخروع وزيت الزيتون: دلّكي فروة رأسكِ بهذه الخلطة لمدّة 10 دقائق قبل النوم ثمّ سرّحي شعركِ ولفّيه بقطعة من القماش حتّى اليوم التالي. اغسلي شعركِ في الصباح وكرّري هذه الخطوة كلّ يوم للتخلّص من الفراغات.
  • أضيفي هذه الأطعمة إلى نظامكِ الغذائي: ستجدين في مطبخكِ مأكولات طبيعيّة تحتوي على فيتامينات مهمّة من شأنها تحفيز نمو الشعر كونها عديدة أبرزها التوت البرّيّ والسلمون والسبانخ والجوز.
  • العلاج بالليزر: هذه الأشعّة ستنشّط نموّ الشعر في فترةٍ تتراوح ما بين الشهرين والأربعة أشهر. بالطبع هذه الطريقة مكلفة ولكنّها مضمونة واحرصي على اختيار عيادة مختصّة بهذا الإجراء.
  • تخلّصي من شعركِ الطويل وابتعدي عن الصبغة: التسريحة الطويلة تُتعب فروة الرأس ما يتسبّب بتساقط الشعر أكثر وبالتالي ظهور فراغات كما أنّ الصبغة تحتوي على مواد مؤذية. حان الوقت لتغيير اللوك!
  • استشيري الطبيب: إذا كانت الفراغات تغطّي فروة رأسكِ بشكلٍ كثيف وغير طبيعي، عليكِ إستشارة الطبيب الذي قد يصف لكِ أدويةً معيّنة ستمنحكِ نتيجة مضمونة.

إعداد يارا ضومط

إقرئي أيضاً 8 معتقدات راسخة عن الشعر: صحيحة أم خاطئة؟

الحيلة الوحيدة التي ستمنحكِ شعراً كثيفاً على الفور

فيديو قد تحبين مشاهدته

أجمل وأبرز لحظات عام 2023