close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

Pomellato وVenetian Heritage يُطلقان مشروع "الأضواء والانعكاسات"

يسرّ علامة بوميلاتو التعاون مرّةً أخرى مع مؤسّسة Venetian Heritage الدولية التي تُعنى بصَون تراث البندقية العريق في الفنون والترويج له. من هذا المنطلق، ساهمت دار بوميلاتو في تمويل مشروع "الأضواء والانعكاسات" الرامي إلى تزويد واجهة قصر كا دورو بنظام إضاءة في منتهى الحداثة للارتقاء بها إلى مستوى جديد من الإبهار. يُذكر أنّ هذا الأخير يحتضن متحف غاليريا جيورجيو فرانشيتي ألا كا دورو وينتمي إلى المديرية الإقليمية للمتاحف في البندقية Direzione Regionale Musei Veneto التابعة لوزارة الثقافة الإيطالية. يتربّع القصر المذهل على القناة الكبرى في البندقية ويشتهر بواجهته الرخامية المخرّمة التي تفيض رقيّاً وفخامةً، لاسيما وأنّها عُرِفت بطلائها المذهَّب جزئياً المبهر في الماضي. فمن هنا بالذات، نشأ لقب "المنزل الذهبي". وللاحتفال بإنجاز هذا المشروع، ابتكرت دار بوميلاتو عقد Venetian Dream المرصّع بالألماس من وحي هذا القصر الغوطي الأسطوري.

في هذا المناسبة، صرّحت سابينا بيلي، الرئيسة التنفيذية لمجموعة بوميلاتو، قائلةً: "سبق أن تعاونّا مع مؤسَّسة Venetian Heritage، ويأتي مشروع إضاءة كا دورو في أعقاب أعمال ترميم منبر قراءة الرسالة في كنيسة القديس مرقس في العام 2022 ونصب دوج موروسيني في العام 2020. نلتزم بالحفاظ على الحرفية الإيطالية المتميّزة ومشاركتها مع العالم في الماضي والحاضر على حد سواء. يقدّم قصر كا دورو تجسيداً رائعاً للمهارات الغنية التي قدّمتها إيطاليا إلى العالم بأسره. ونفتخر بالمساهمة في تعزيز واجهته المبهرة التي تعكس غنى وتنوّع الثقافة البصرية في البندقية وبالتالي، سيقى اسم دار بوميلاتو مرتبطاً إلى الأبد بـ"المنزل الذهبي".

تولّت وزارة الثقافة الإيطالية ومؤسّسة Venetian Heritage قيادة المشروع لإنشاء نظام إضاءة ليلي مستدام ومراعٍ للبيئة، مُصمّم خصيصاً لتعزيز الرخام متعدّد الألوان في الواجهة الغوطية المشهورة. ولا شكّ في أنّ الإضاءة ستعزّز الرخام الغني وستحاكي التذهيب السابق لتتلألأ واجهة قصر كا دورو من جديد بحلّة تحبس الأنفاس. تم تصميم وحدات الإنارة الخارجية بواسطة شركة Erco، وهي شركة دولية رائدة متخصصة في الإضاءة المعمارية المستدامة باستخدام تقنية LED.

من جهته، صرّح توت بيرغامو روسي، مدير مؤسّسة Venetian Heritage قائلاً: "نتعاون مع علامة بوميلاتو للمرة الثالثة، وككلّ مرّة، ينصبّ التركيز على تعزيز تحفة فنية من التراث الثقافي الذي تتباهى به البندقية. نشعر بالامتنان لتمكُّننا من الاعتماد على دعم الدار التي نتشارك معها الشغف بالحفاظ على الفنون. ويأتي مشروع إضاءة قصر كا دورو ثمرة دراسة متعمّقة للإضاءة من الناحية التاريخية والمعمارية حيث تمّت مراعاة التخريمات والأحجام والألوان التي تتسم بها الواجهة، ليغدو المشروع الأول من نوعه في قصر مطلّ على القناة الكبرى. تشكّل إضاءة الواجهة جزءاً من مشروع أوسع نطاقاً لعملية إعادة ترميم كاملة لمتحف غاليريا جيورجيو فرانكيتي في قصر كا دورو، بدعم من مؤسّسة Venetian Heritage".

تُعتبَر علامة بوميلاتو الشريك المثالي في مشروع كا دورو، كيف لا وأنّ الدار تُعرَف بشغفها الشديد بالحفاظ على التراث الحرفي والفنّي في إيطاليا. يكشف الأرشيف أنّ ماتيو رافرتي، المهندس والنحّات الإيطالي الذي أشرف على تشييد مبنى كا دورو (1421 - 1441) أضفى بصمته المتميّزة أيضاً على الكاتدرائية في ميلانو بما أنّ اسمه يظهر في سجلّات مؤسّسة Fabbrica del Duomo بين الأعوام 1389 و1404. تُعيد هذه الصلة تعزيز الروابط الوطيدة بين ميلانو التي تشكّل مسقط رأس بوميلاتو من جهة، والبندقية من جهة أخرى، ناهيك عن التاريخ المعماري المشترك بين المدينتَين باعتباره مصدر الإلهام الأول والأخير للعلامة ولابتكاراتها الاستثنائية.

على سبيل الإشادة بمشروع "الضوء والانعكاسات" في متحف غاليريا جيورجيو فرانشيتي ألا كا دورو، ابتكرت علامة بوميلاتو عقد Venetian Dream المستوحى من التلاعب المبهر بالأضواء الذي يملأ المبنى. كما أعادت الدار إحياء الأشكال الزخرفية التي تكسو الواجهة، بما فيها فتحات الحلية الرباعية، وحوّلتها إلى ثلاثة أشكال هندسية تكوِّن القلادة المصنوعة من الذهب الوردي. تتسم أحجار الألماس السبعة بتقطيع فانسي مبهر وبقصّات غير متناسقة وتصطفّ على خطّ لتحاكي نقطة التقاء المياه المتموّجة في القناة الكبرى مع المبنى المتناسق بشكل يعجز اللسان عن وصفه. ترصّعت السلسلة بأكثر من 4000 حجرة ألماس لمنحها بريقاً ساحراً يستحضر إلى الأذهان انعكاسات أفق مدينة البندقية التي تحبس الأنفاس.

وفي هذا الصدد، يوضح المدير الإبداعي لدار بوميلاتو فينتشنزو كاستالدو، قائلاً: "يحاكي عقد Venetian Dream تركيبةً من العناصر الانعكاسية.تجسّد القطعة سحر التلاعب بالأضواء والانعكاسات على البحيرة،وتجمع القلادة ما بين التصميم الانسيابي وطريقة الترصيع غير التقليدية لأحجار الألماس، فتعكس أضواء البندقية المتلألئة، ناهيك عن المزيج الخيالي من العمارات المبهرة التي تطفو على سطح المياه".

سيتوفّر عقد Venetian Dream حصرياً في متجر بوميلاتو في البندقية، في شارع 2031 Calle Larga XXII Marzo.

Pomellato وVenetian Heritage يُطلقان مشروع "الأضواء والانعكاسات"
play icon
Pomellato وVenetian Heritage يُطلقان مشروع "الأضواء والانعكاسات"
play icon
Pomellato وVenetian Heritage يُطلقان مشروع "الأضواء والانعكاسات"
play icon
Pomellato وVenetian Heritage يُطلقان مشروع "الأضواء والانعكاسات"
play icon
العلامة التجارية
Pomellato
الوكالة
MarComLux