close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

بالفيديو، خطوات بسيطة لجعل أحمر الشفاه يدوم لساعات طويلة

بالفيديو، خطوات بسيطة لجعل أحمر الشفاه يدوم لساعاتٍ طويلة


ليس هناك أجمل من شفاه ملوّنة، جميلة وجذّابة ولكن في المقابل نقلق من زوال هذا اللون مع مرور الوقت جراء تناول الطعام مثلاً، كما أنّ للطقس الحار أو التعرّق دوراً في اختفاء اللون أيضاً. من هنا سنقدّم لكِ خطوات اتبعيها بالترتيب كي تجعلي أحمر شفاهكِ يدوم طويلاً فلن تشعري بحاجة إلى إعادة تطبيقه عدّة مرّات في اليوم.

  • رطّبي شفاهكِ ثم قشريها بفرشاة أسنان

طبقي مرطباً للشفاه قبل تقشيرها. استعيني بفرشاة الأسنان لأنها تخلصك من كل الجلد الميت بطريقة سهلة.

تبحثين عن احمر الشفاه الأكثر جاذبية؟ وجدناه لكِ!
play icon

  • طبّقي الكونسيلر على الشفاه وادمجيه جيداً

هذه الخطوة ستمكّنك من تغطية التصبغات الداكنة والشوائب. كما إنّ وضع الكونسيلر سيجعل أحمر الشفاه يلتصق بشفتيكِ وبالتالي ثبات اللون لوقتٍ أطول.

  • حدّدي الزوايا بواسطة قلم تحديد الشفاه ثم طبقيه على كامل شفاهكِ

لا تكتفي بتطبيق قلم تحديد الشفاه على الزوايا بل غطي كامل الشفاه به لأن تركيبته تساعد أحمر الشفاه على الثبات لفترة طويلة. طبقي بعدها أحمر الشفاه بالطريقة الاعتيادية على كامل الشفاه.

  • ربّتي ورقة من المحارم على الشفاه

استعيني بورقة من المحارم وربّتيها على شفاهكِ لتتخلصي من الزيوت، ثم ضعي طبقة إضافية من أحمر الشفاه للونٍ أقوى.

  • ثبّتي أحمر الشفاه بواسطة البودرة

ضعي منديلاً ورقياً على شفتيكِ، ثمّ باستخدام الفرشاة، ضعي قليلاً من البودرة على المنديل. هكذا تثبّتين اللون ولا تلطّخين شفتيكِ بالبودرة.

بالإضافة الى الحيل المذكورة أعلاه لمنع سيلان أحمر الشفاه إليك في ما يلي 4 حيل لمنع سيلان الكحل وجعله يدوم طيلة اليوم

الحيلة الأولى:

طبقي البودرة المضغوطة أسفل العين لامتصاص الزيوت وتثبيت خافي العيوب. كما أن هذه الخطوة تساعد في ثبات الكحل الأسود حيث تمنع التصاق البودرة المتساقطة من الآيشادو أسفل العين.

الحيلة الثانية:

ارسمي الكحل بمحاذاة الرموش العليا لجعلها تبدو أكثر كثافةً. هذه الخطوة هي بمثابة مرحلة تحضيرية للعينين، حيث يعمل هذا الخط كقاعدة للآيشادو ويساعد في تقوية اللون الأسود وإظهاره داكن أكثر من العادة.

الحيلة الثالثة:

طبقي خط من الآيشادو فوق الكحل. مستحضرات التجميل وخصوصاً السائلة منها تحتوي على كمية عالية من الزيوت وهذا الأمر ينطبق على الكحل الأسود. لهذا السبب تلاحظ أغلب النساء سيلان الكحل الأسود بعد فترة قصيرة من تطبيقه. لذا كل ما عليك فعله هو تثبيت هذا الخط بالأيشادو الأسود، فيمتص الزيوت من الكحل وبالتالي يساعد في ثبات المكياج طيلة النهار.

الحيلة الرابعة:

ارسمي # بواسطة الكحل على جفن العين وادمجيه جيداً. السبب وراء رسم علامة # على الجفن هو تسهيل عملية تطبيق المكياج السموكي، فبهذه الطريقة لن تكثري من الآيشادو الأسود ولن تقعي في مشكلة البودرة المتساقة أسفل العين. ادمجي جيداً الخطوط لتحصلي على مكياج سموكي مثالي.