close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

كل ما عليكِ معرفته عن المسيرة النسائيّة العالميّة للعام 2018

للعام الثاني على التوالي، ومن بعد المسيرة النسائيّة التي انطلقت في 21 يناير 2017 التي تطالب بحقوق المرأة خصوصاً في المجال السياسيّ والمهنيّ، مسيرة 2018 أتت على نطاق أوسع وأكثر شموليّة. من برلين إلى لندن ومن نيويورك إلى تورونتو، آلاف النساء والرجال، تضامنوا سويّةً في شوارع المدن ليطالبوا بالمساواة، النداء بانتخاب المزيد من السيّدات في الكونغرس والإنتخابات المحلّية تحت شعار "Hear our Vote". كذلك، تناولت مسيرة 2018 قضيّة مكافحة التحرّش الجنسيّ من بعد انتشار حركتيّ MeToo# وTime’s Up حيث رفعت النجمات أصواتهنّ كاشفات عن أسماء مخرجين ورجال تعرّضن لهنّ خلال سنوات العمل السابقة.

موديلات مسكة عروس ستشكّل الإضافة المثاليّة التي تحتاجينها يوم الزفاف
play icon

المسيرة النسائيّة للعام 2018 كانت أكثر تشعّباً بقضاياها، حاملةً رسائل شخصيّة أكثر من العام الذي سبق، وعبارة "اسمع، اهتم وكن أفضل" أو Listen, Care, Be Better رافقت اليافطات التي وجّهت لكل رجل على وجه الكرة الأرضيّة.

نجمات مختلفات شاركنَ في هذه المسيرة خصوصاً في الولايات المتحدة، فرصدنا كل من Adele وNatalie Portman وScarlett Johanson وCameron Diaz وChloé Moretz وغيرهنّ... اختارت بعضهنّ توجيه رسائل وإلقاء خطابات مختلفة حملت رسالة واحدة تطالب بتغيير النظام الحالي الذي يمنع المرأة عن التعبير عن نفسها واحتياجاتها، وتنادي بمساواة بين الرجل والمرأة نابعة من داخل كل إنسان.

NEW | Natalie and Eva Longoria (@evalongoria) at the #WomensMarch2018 #natalieportman

A post shared by Natalie Portman News (@natalieportmanupdates) on

A post shared by Ashton Kutcher (@aplusk) on

Sarah during the #womensmarch ?? #sarahhyland

A post shared by queen_sarah ? March 5th 2017 (@sarah_hyland_queen) on

NEW | Natalie’s speech at the #WomensMarch2018 #natalieportman [Part 3]

A post shared by Natalie Portman News (@natalieportmanupdates) on