أجواء ساحرة عمّت صالة Cour Carrée في متحف اللوفر في باريس، حيث عرض Nicolas Ghesquière مجموعة Louis Vuitton لخريف وشتاء 2024-2025. في هذه المجموعة، احتفل المدير الإبداعي بمرور 10 سنوات على انضمامه إلى عائلة لويس فيتون، فعاد إلى المكان نفسه الذي طرح فيه أوّل مجموعة له في 5 مارس 2014.
مجموعة لويس فيتون لخريف وشتاء 2024-2025
بانتظار بدء عرض مجموعة لويس فيتون الجديدة، اختبر الحاضرون مرور ضوء فوق رأسهم، وكأن مركبة فضائية تطير في الجوّ. ففي وسط الصالة، برز ديكور دائري مكسوّ بالأضواء، من عمل الفنانين Philippe Parreno وJames Chinlund. هذا الديكور لم يكن سوى تكملة لهوية المجموعة الحالمة.
في مجموعة لويس فيتون الجديدة، Nicolas Ghesquière لم يحتفل بسنواته الـ10 مع الدار فحسب، بل غاص في تاريخ مسيرته ليُسلّط الضوء عليه ويعيد تجديده. أخذت الملابس الرياضية هوية مستقبلية مميّزة، تماماً مثل السترة التي تقاوم الهواء بلونين مختلفين، أو مثل الطقم الفضّي المؤلّف من سترة وسروال ضيّق. بالإضافة إلى ذلك، طُرحت الملابس بطابع رسمي في هذه المجموعة، لكن المدير الإبداعي قدّمها بجرعة منكّهة بلمسة فريدة من نوعها. الفساتين الطويلة برزت بأقمشة شفافة ومزيّنة بالحبيبات البرّاقة، سراويل البرمودا والتنانير نُسّقت مع سترات بقصّات بنيوية عند الخصر والأكتاف.
من بين التصاميم التي تليق باللوكات المسائية، لجأ المصمّم إلى قصّات التنانير بكشاكش كبيرة للغاية وجامدة، عنصر استطاع أن ينكّه المجموعة بلمسة مميّزة من دون شكّ. بالإضافة إلى هذا، سيطرت أيضاً التفاصيل المُلفتة على التصاميم، تماماً مثل الشراشيب، التفاصيل على شكل ريش ثلاثية الأبعاد، الفرو وغيرها. أمّا الأقمشة الميتاليكية، فكان لها حيّز واسع من المجموعة، وعكست بشكلٍ لافت الأسلوب المميّز المستوحى من عالم الفضاء.
اكسسوارات مجموعة لويس فيتون لخريف وشتاء 2024-2025
بالنسبة للأكسسوارات والحقائب بالتحديد، قدّم Nicolas Ghesquière تصاميم أيقونية لدى الدار، معيداً إبتكارها بنقشات وألوان لافتة للأنظار تماماً مثل شنطة Alma التي أتت بحجم كبير وصغير. كما كان من اللافت الحقيبة الشبيهة ببيضة كائن فضائي. بالنسبة للأحذية، فكمّلت شوزات البوتس التي تصل إلى حدود الكاحل أو ما قبل الركبة، هذا إلى جانب أحذية الأوكسفورد مع كعب. كما أنّ القبّعات بموديل هندسي عند المنطقة العلوية كمّلت أيضاً بعض لوكات عارضات الأزياء.