لا مفرّ من وقوع بعض النجمات العربيات في فخّ الأخطاء الكارثية والهفوات غير المقبولة في إطلالاتهنّ على السجادة الحمراء. نحن لا نعلم السبب الذي يجعل هؤلاء النجمات يخترن التصاميم الغريبة والمبالغ بها. ربما يحاولن خطف الأضواء أو يعتقدن أنّ هذا الخيار يجعل منهنّ حديث الجميع، لكن للأسف محاولاتهنّ تبوء بالفشل مرّة بعد مرّة. لعلّ إطلالات النجمات على السجادة الحمراء في حفل إفتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ40 هي أكبر دليل على ذلك.
البداية مع الممثلة المصرية رانيا يوسف التي لجأت إلى ستايل مشابه للوك المغنّي الأميركي الراحل Michael Jackson. على ما يبدو أنّها متأثرّة به، لكن للأسف لم تنجح في تحقيق هدفها، إذ اختارت رانيا يوسف بزّة مخمليّة باللون الأسود، ارتكزت على سروال، قميص مع ربطة عنق وسترة.
حسناً قد تكون البزة بشكل عام، هي خيار آمن على السجادة الحمراء، إلاّ أن رانيا يوسف أخطأت في انتقاء التصميم المناسب. كشاكش من التول تزيّن السترة المخملية، حزام رفيع فضيّ وقطعة قماش منسدلة من المنطقة الجانبية... كلّها تفاصيل لا محلّ لها من الإعراب. طبعاً، لن يكتمل لوك مايكل جاكسون الذي حاولت رانيا يوسف تقليده على طريقتها الخاصة من دون قبعة!
الأمر لم يقف عند ملابس رانيا يوسف، بل شمل مكياجها أيضاً. بدت بشرة هذه الممثلة المصرية دهنية للغاية وخصوصاً عند منطقتي الجبين والخدود، ممّا جعل مكياجها غير ناجح على الإطلاق.
إطلالة الممثلة المصرية غادة عادل بأكملها جعلتني أتساءل: هل هي حامل؟ هل خرجت مسرعة لتتمكّن من حضور مهرجان القاهرة السينمائي؟ في الواقع، أجد صعوبة في وصف الفستان الذي اعتمدته غادة عادل، فقصّته غريبة، غير مرتّبة وفوضوية. بدت في هذا التصميم وكأنّها حامل، إذ منحها بطناً منتفخاً. للأسف، لم تكتفِ غادة عادل بهذا التصميم القبيح فقط، بل زادت من الطين بلّة من خلال انتعالها أنكل بوتس!
مكياجها وشعرها، جعلاني أتأكّد من أنّ غادة عادل خرجت من المنزل مسرعة للتتمكّن من الوصول إلى مهرجان القاهرة السينمائي: بشرة متعبة وكأنّها لم تضع حتّى كريم الأساس، شعر غير مرتّب وكأنّها سرّحته بنفسها في المنزل.
أسوأ تفصيل في لوك الممثلة المصرية إنجي المقدّم هو تسريحة شعرها! اختارت موديل الشينيون المرتفع للغاية مع غرّة أمامية، لم يتناسب أبداً مع إطلالتها. كان من المفضّل لو رفعت شعرها بطريقة أنعم وأبسط، ولم تلجأ إلى هذه التسريحة المبالغ بحجمها.
إطلالة فيفي عبده خلال مهرجان القاهرة السينمائي ذكّرتني بورقة الهدية باللون الذهبيّ. اختارت فستاناً متّسماً بقصّة الحورية من الأسفل وبقماشه المعدنيّ غير المرتّب وغير الملفت على الإطلاق. أكملت فيفي عبده إطلالتها بحقيبة يد كبيرة وذهبية اللون تماماً كلون فستانها، ليزيد هذا الأكسسوار من بشاعة لوكها.
أمّا من الناحية الجمالية، فحدّث ولا حرج! لجأت فيفي عبده إلى شعر مالس غير مرتّب ومنفوش. كما اعتمدت مكياجاً قويّاً، مرتكزاً على عيون السموكي البارز والرموش الطويلة.
دخلت الممثلة المصرية روجينا إلى لائحة أسوأ إطلالات النجمات في مهرجان القاهرة السينمائي. إنسي قصّة الفستان من تصميم Laith Maalouf وقماشه غير المرتّب، وركّزي على الحزام العريض باللون الأزرق! أكسسوار زاد من قباحة فستان روجينا.
أمّا من الناحية الجمالية، فقد لجأت روجينا إلى تسريحة الشعر المبلّل وإلى مكياج قويّ.
أمّا الممثلة المصرية إنجي علي فقد اختارت فستاناً من الساتان من توقيع Flamenia والذي لم يكن على قدر التوقّعات أبداً. لم يلق هذا التصميم على جسم إنجي علي، كما أن قصّته لم تكن ناجحة خصوصاً عند منطقة الصدر.
الختام مع سما المصري التي ضيّعت بين حفل هالووين ومهرجان القاهرة السينمائي، إذ تنكّرت بزيّ كليوباترا. عاشت الدور إلى أقصى الحدود، من ناحية الفستان، الأكسسوارات وحتّى من ناحية حركات اليد التي اشتهرت بها الفراعنة منذ القدم.
بما أن جميع روّاد الإنترنت قد تساءل ممَن تلّقت الدعوة إلى مهرجان القاهرة السينمائي، ردتّ عليهم سما المصري من خلال صورة نشرتها على إنستقرام معلقّة تحتها بمزحة: "كل مصر بتسأل طبعاً مين جابلي دعوة مهرجان القاهره السينمائي....بصراحة اللي جابلي الدعوة قابلته في معبد توت عنخ امون".
إقرئي أيضاً: أبرز إطلالات النجمات خلال افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2018