close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مقابلة خاصة مع Emma Boutros: خطى واثقة نحو العالميّة

أن يسطع نجم مصمّمٍ أزياء لبنانيّ أو عربيّ في عالم الموضة بات أمراً غير مفاجئ، لكن أن يطبع مصمّم أحذية اسمه في هذا المجال، فهذا ليس بالأمر المألوف. افتقاد السوق اللبنانيّة والعربيّة إلى تنوّع في الأحذية المريحة والعصريّة والحاجة إلى ذلك، دفع الشابّة Emma Boutros إلى إطلاق دار Poise Design. اليوم وبعد مرور 4 سنوات، تثبّت المصممّة خطواتها الناجحة في عالم ابتكار الأحذية المميّزة، باتّجاه العالميّة.

  • هل يمكنكِ وصف مسيرتكِ العمليّة لغاية اليوم؟

منذ صغري تمتّعت بجسم ممتلئ، الأمر الذي جعلني أنجذب نحو الأحذية. بالرغم من حبّي للأزياء، لم يكن الخيار واسعاً أمامي، فأدركت أنّ الأحذية هي التصميم الأقرب إلى قلب الفتيات صاحبات الجسم الممتلىء. حاجتي لمجموعة متنوّعة جعلتني أنتبه إلى أنّ السوق اللبنانيّة والعربيّة تفتقد للأحذية المريحة والعصريّة. لذلك قرّرت إطلاق خطّي الخاصّ من الأحذية.

  • أخبرينا أكثر عن مجموعتكِ الجديدة لخريف 2014.

تحت عنوان Sybil، أتت المجموعة مستوحاة من هذا الفيلم الذي تدور قصّته حول فتاة تعاني من مرض تعدّد الشخصيّات بسبب معاملة والدتها السيّئة لها. كلّ حذاء من المجموعة يحمل اسم إحدى تلك الشخصيّات التي تنعكس في التصاميم. نقشة جلد التمساح والثعبان، الطبعات الشرقيّة، التطريز بالخرز والكريستال طغت على هذه المجموعة. إشارة إلى أنّ المجموعات السابقة جعلتني أتعرّف أكثر على تنوّع أذواق السيّدات من مختلف المناطق.

  • يتمّ بيع أحذية Poise Design اليوم في متاجر Level Shoe District في دبي. ما هي خطوتكِ التالية؟

انطلقت العلامة التجاريّة من بيروت في مجموعة ربيع 2010، وبعد 4 سنوات وقع خيارنا على دبي كنقطة جديدة لبيع تصاميمنا، هذه المنطقة التي تعدّ عاصمة الموضة العالميّة القادمة. باتت مجموعتنا متاحة أمام جمهور كوزموبوليتانيّ من جهّة، وأمام السيّدة العربيّة التي تعتبر الموضة حاجة أساسيّة من جهةٍ أخرى. الخطوة القادمة ستكون افتتاح متجر رئيسيّ والتوسّع في نقاط البيع حول العالم. سنضيف أيضاً خطّاً للأحذية الرجاليّة في مجموعة خريف 2015.

  • مَن هو مصمّم الأحذية المفضّل لديكِ؟

أحبّ تصاميم Charlotte Olympia المستوحاة من السينما الهوليووديّة الكلاسيكيّة، ومن نجمات أفلام الأربعينيّات والخمسينيّات. أحبّ فلسفتها في الأحذية وتصاميمها المرموقة والأنثويّة بنفحة فكاهيّة.

  • على قدم أيّة نجمة تضعين عينكِ؟ وهل يمكنكِ وصف سيّدة Poise Design؟

النجمة التي أحبّ أن تنتعل تصاميمي هي Blake Lively. أمّا بالنسبة إلى سيّدة الدار، فهي تبحث عن الأناقة لكن بطريقةٍ غير تقليديّة. امرأةٌ شابّة تتبع آخر صيحات الموضة، تريد أن تبرز تميّزها من خلال الأزياء والأكسسوارات. سيّدتنا تقدّر النوعيّة والتصميم المميّز، وتعتبر أحذية Poise جزءاً من إطلالتها اليوميّة.

فيديو قد تحبين مشاهدته

وجوه عربيّة شجاعة لم تخف من كسر الصمت، أبطال غلاف جمالكِ لعدد نوفمبر 2023